عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مساء أمس، اجتماعًا، لمتابعة وتقييم معدلات الاداء والانجاز بحملة (100 يوم صحة)، فضلًا عن وضع أفكار حديثة تحسن من بيئة ومؤشرات العمل، وذلك بحضور قيادات ووكلاء ومديرين مديريات الشؤون الصحية بالوزارة.

أخبار متعلقة

كيف تحمي نفسك من الإجهاد الحراري وضربات الشمس؟.

. الصحة توضح

40 ألف جنيه غرامة عقوبة بيع أدوية تضر بصحة الحيوان (تفاصيل)

«الصحة» تطلق حملة لتشجيع المتعافين من الإدمان على قضاء أجازة الصيف

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، الشكر والتقدير لكافة قيادات وزارة الصحة والسكان، والفرق الطبية من العاملين على حملة (100 يوم صحة)، نظرًا لجهودهم المبذولة في تقديم أفضل وأسرع خدمة طبية ودوائية للمواطنين، بكافة أعمارهم، على مستوى أنحاء الجمهورية، مؤكدًا أهمية ودور المسؤولية المشتركة بين جميع القطاعات والجهات الصحية المنوطة لضمان انتظام مُجريات العمل، وتحقيق المستهدف من هذه الحملة القومية.

أكد وزير الصحة، أن القيادة السياسية، ودولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يوليان اهتمامًا ودفعًا كبيرا لهذه الحملة، ويحرصان على المتابعة اليومية الدقيقة، لمؤشرات العمل، وذلك بهدف التقييم وإحكام العمل بالحملة، وتقديم الدعم اللازم لضمان استمرار ارتفاع مؤشرات الاداء للحملة.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير، أشاد بمعدلات الانجاز الخاصة بالحملة، كما أشاد بانتظام الفرق الصحية خلال ساعات العمل للحملة، والتي تبدأ من ٩ صباحًا وحتى ٩ مساءً يوميًا.

وأضاف أن الوزير، اطلع على تقرير مفصل حول أعداد الخدمات المقدمة ضمن الحملة، وتشمل (المبادرات الصحية الرئاسية، والقوافل الطبية، تنظيم الأسرة والتطعيمات الروتينية، وحملات التوعية التي قدمتها الحملة للمواطنين)، وذلك خلال عملها، يوم الثلاثاء 4 يوليو، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح أن إجمالي هذه الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاقها يوم 25 يونيو الماضي وحتى أول أمس الثلاثاء 4 يوليو، بلغت 3 ملايين و694 ألفا و40 خدمة.

واستكمل المتحدث الرسمي، أن الوزير خلال الاجتماع، حرص على الاطمئنان على توافر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوات الطبية، بالإضافة إلى توافر مخزون من الأدوية لضمان انتظام عمل الحملة.

ونوه إلى أن الوزير، وجه بضرورة وضع خطة مُحكمة للمتابعة الطبية المستمرة للمواطنين المنتفعين من الحملة، وفقا لقاعدة بيانات مركزية، كما شدد على استمرار التكثيف من الخدمات الطبية العلاجية والوقائية، بعد الانتهاء من ١٠٠ يوم للحملة.

وقال أن الوزير، اطلع أيضًا على تقرير حول محاور العمل للمتابعة الميدانية للحملة، والتي تشمل (المرور الميداني على خدمات الحملة بمراكز الرعاية الأولية والتمركزات في الميادين، حيث تم المرور على ٢٩٥ وحدة رعاية أولية، والمرور الميداني على المستشفيات، متابعة الخط الساخن للحملة) لمتابعة التحديات والعمل على حلها وتذليلها بأسرع وقت.

واختتم المتحدث الرسمي، أن الوزير، أكد على أهمية تكثيف التوعية بأهداف الحملة، وكذلك تكثيف الأنشطة والحملات والندوات التوعية بجميع الأماكن المُنفذ بها الحملة، حيث ثّمن أهميتها في رفع الوعي الصحي الشامل لدى الأسرة المصرية، بما يؤثر إيجابي في رفع الوعي والمناعة الصحية للمجتمع بأكمله.

وزير الصحة والسكان 100يوم صحة الوعي الصحي الأدوات الطبية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: یوم صحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط

خرج مستشفى غزة الأوروبي في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة عن الخدمة، بعد أن أضطرت طواقم المستشفى تفريغ الأجهزة الطبية والمعدات داخل المستشفى، وإخلائه من الجرحى والمرضى، وذلك بعد تهديدات الاحتلال الإسرائيلي و"أوامر الإخلاء" التي أصدرها للمواطنين في مناطق شرق المحافظة ومنطقة الفخاري التي يقام عليها المستشفى.

وجرى نقل الأجهزة الطبية والمعدات إلى مجمع ناصر الطبي على بعد نحو ثمانية كيلومترات غرب خان يونس، والذي عاد إلى العمل جزئيا، رغم ما تعرض له من قصف وحصار واقتحام من قوات الاحتلال قبل أشهر.

وبخروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة نتيجة لتهديدات الاحتلال، تزداد معاناة المواطنين في الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية، حيث كان المستشفى يقدم خدمات صحية كبيرة في ظل خروج المستشفيات في جنوب قطاع غزة عن الخدمة أو عملها جزئيا.

وأفادت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، بأن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تعمل، وجميعها تعمل جزئيا، وتواجه نقصا حادا في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، ما يجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.

واستشهد نحو 500 كادر في القطاع الصحي، وأصيب المئات، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 310 آخرين، ودمرت قوات الاحتلال 130 مركبة إسعاف، خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ 9 أشهر.

وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن حجم الإمدادات الطبية التي تدخل غزة غير كاف لاستدامة الاستجابة الصحية وأن جميع عمليات الإجلاء الطبي خارج غزة لا تزال متوقفة.

ورغم تأكيدات المنظمات الأممية والحقوقية الدولية على أن استهداف المستشفيات والمنظومة الصحية هو مخالفة واضحة لمبادئ ومعايير القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة التي تكفل حماية خاصة للمستشفيات والمراكز الصحية وقت نشوب النزاعات المسلحة والحروب، وأن استهدافها يشكل جريمة ضد الإنسانية وترقى لجريمة حرب، إلا أن الاحتلال يواصل استهدافه للمستشفيات والبنية التحتية الصحية في قطاع غزة، ضاربا بعرض الحائط كل القوانين الدولية والإنسانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • وزير الصحة: سنعمل على توطين صناعة الدواء والتوسع في منظومة التأمين الصحي
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا