نظم فرع ثقافة الجيزة، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بعدد من المدارس، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو بسيونى، والمُعَدّ وفقا لبروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وفي السياق شهدت مدرسة أمير الشعراء الرسمية للغات محاضرة بعنوان "مشاكل سن المراهقة وكيفية احتواء الأبناء" ضمن نشاط مكتبة البحر الأعظم، تحدثت خلالها د.

حنان مصطفى، عن مفهوم المراهقة والتغيرات التي تطرأ على المراهق من تغيرات نفسية، عاطفية، اجتماعية وجسمانية.

الفرنسي جان باتيست يفوز بجائزة غونكور عن روايته «الحب في زمن الفاشية»|تفاصيل أوكرانيا.. متحف أوديسا للفنون في مرمى النيران مجدداً الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرحية وسينمائية وأنشطة متنوعة بالمدارس في صالون جمال الدين الثقافي|خبيئة المعبد: رواية تعيد كتابة تاريخ مصر 7 معلومات.. لماذا تحرق إسرائيل شجر الزيتون تحديدا داخل فلسطين؟ الخير لا يفوز دائما.. سلمان رشدي يتحدث عن السلام والحرية وما كلفته|تفاصيل «القاهرة مؤرخة».. ندوة ببيت السناري الثلاثاء معارك فكرية| تعرف على سبب خلاف طه حسين مع عباس العقاد قصاصات مسافر يحط الرحال في معرض الشارقة للكتاب ليست صدفة.. لماذا تحاول إسرائيل قطع أشجار الزيتون داخل فلسطين؟ حماية الأبناء 


وأشارت إلى ضرورة حماية ودعم الأبناء في تلك الفترة وذلك من خلال التواصل الدائم معهم والاستماع إلى مشاكلهم ومخاوفهم، هذا إلى جانب تشجيعهم والثناء على نجاحاتهم، وتقديم المعلومات والمشورة العملية لهم فيما يخص القرارات الحياتية الهامة.

تلى ذلك لقاء حول "حسن الخلق" أوضحت خلاله ناهد عبد اللطيف، أهميته في تعزيز التعاون والتفاعل الإيجابي، وبناء علاقات جيدة مع الآخرين، واختتمت حديثها بتقديم عدة نصائح حول كيفية التعامل مع الآخرين خاصة عند اختلاف وجهات النظر.

 

من ناحية أخرى أقامت مكتبة السلام الثقافية، محاضرة بعنوان "المشاركة الانتخابية ودعم الاستقرار" بمدرسة السادات، تحدثت خلالها ولاء زرزور عن أهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، كونها فرصة للمواطنين للتعبير عن آرائهم واختيار من يمثلهم ويلبي مطالبهم، الأمر الذي يساعد على تحقيق الاستقرار السياسي وتعزيز الديمقراطية في المجتمع.

واستمرارا للأنشطة المنفذة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لميس الشرنوبي، أقام بيت ثقافة المتانيا، محاضرة بعنوان "الذكاء الاصطناعي تقنية المستقبل"، بحضور طلاب المدرسة الابتدائية، تحدث خلالها د. ربيع شكري، عن مفهوم الذكاء الاصطناعي، واستخداماته في المجالات المختلفة، وخاصة في مجال البحث العلمي بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، محذرا في ختام حديثه من استخدامه بشكل سلبي قد يضر البشرية.

بينما أعدت مكتبة الدقي يوما ثقافيا لمجموعة من ذوي القدرات الخاصة من أبناء مؤسسة التثقيف الفكري، تضمن لقاء عن أهمية العيش بسلام وتجنب الحروب والصراعات، هذا إلى جانب مناقشة كتاب بعنوان "المتناقضات" إشراف آمال صبري، واختتم اليوم بورشة لتنمية المهارات الذهنية تدريب آمال أحمد.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي

يقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بعض النصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي و التي تساعد المواطنين على خفض قيمة فاتورة الاستهلاك علاوة على مساعدة الدولة في تجاوز أزمة تخفيف الاحمال فى ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة والتى قد تساهم فى تقليل عدد ساعات تخفيف الاحمال ، و ذلك بعنوان  "#خليك_ايجابي_رشد_استهلاكك_وساعد_في_تقليل_مدة_تخفيف_الاحمال ". 

 طرق الاستخدام الأمثل للفرن الكهربائى


و فيما يلي طرق الاستخدام الأمثل للفرن الكهربائى لترشيد الاستهلاك

1-إذابة الطعام قبل وضعه بالفرن.

2- يفضل استخدام الأواني المصنعة من الزجاج أو البورسيلين.

3-تجنب فتح الفرن أكثر من مرة للاطمئنان على الطعام؛ لأن ذلك يخفض درجة الحرارة، ويتطلب طاقة أكبر.

4- بعد الانتهاء من استخدام الفرن انزع فيشة الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • كن لطيفًا.. نصائح ذهبية للتعامل مع مريض الزهايمر والخرف
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو