صدى البلد:
2024-07-08@11:01:05 GMT

مايكروسوفت تمنع موظفيها من استخدام ChatGPT لهذا السبب

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

أفادت تقارير أن شركة مايكروسوفت للبرمجيات منعت موظفيها من استخدام أداة الذكاء الاصطناعي ChatGPT المملوكة لشركة OpenAI والتي تمولها مايكروسوفت نفسها، وذلك بسبب مخاوف تتعلق بالأمان والبيانات. 

بحسب تقرير من شبكة CNBC الأمريكية فإنه في حين أن العديد من شركات التكنولوجيا قد حظرت أو على الأقل لم تشجع الاستخدام الداخلي لـ ChatGPT في الماضي، فإن قيام مايكروسوفت بنفس الشيء كان أمرًا مثيرًا للفضول بالتأكيد، نظرًا لأنها أكبر وأبرز مستثمر في OpenAI.

   

 

أعلنت مايكروسوفت هذا القرار لموظفيها في موقع ويب داخلي خاص بالشركة، كما منعت أجهزة الشركة من الوصول إلى برنامج الدردشة الآلي ChatGPT  المدعم بالذكاء الاصطناعي.

 

وفقًا للتقرير فإن مايكروسوفت قالت في مذكرتها إنه “على الرغم من صحة أن الشركة استثمرت في OpenAI، وأن ChatGPT لديها ضمانات مدمجة لمنع الاستخدام غير السليم، إلا أن موقع الويب هو مع ذلك خدمة خارجية تابعة لجهة خارجية”. 

 

ونصحت مايكروسوفت موظفيها "بتوخي الحذر"، مضيفة أن القرار ينطبق على الخدمات الخارجية الأخرى، بما في ذلك مولد الصور AI Midjourney. 

 

وقال متحدث باسم مايكروسوفت لـ CNBC : "كنا نختبر أنظمة التحكم في نقطة النهاية لحاملي LLM وقمنا بتشغيلها عن غير قصد لجميع الموظفين". وأضاف: "كما قلنا سابقًا، نحن نشجع الموظفين والعملاء على استخدام خدمات مثل Bing Chat Enterprise وChatGPT Enterprise التي تأتي مع مستويات أعلى من حماية الخصوصية والأمان". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مايكروسوفت أداة الذكاء الاصطناعي شركة OpenAI

إقرأ أيضاً:

ماجد المصري يتصدر تريند "جوجل".. لهذا السبب

تصدر اسم الفنان ماجد المصري، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية،وذلك بعدما أعلن عن خضوع زوجته لعملية جراحية، إثر تعرضها لوعكة صحية، وطلب من جمهوره ومحبيه الدعاء لها بالشفاء العاجل.

 

وكشف ماجد المصري عن ذلك الأمر، من خلال نشره صورة لزوجته من داخل المستشفى، عبر خاصية "الإستوري" على صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلق عليها قائلًا:" ياروح قلبي إن شاء الله تقومي بالسلامة، برجاء الدعاء لزوجتي بالشفاء العاجل".
 

آخر أعمال ماجد المصري
 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان ماجد المصري الفنية، هو مسلسل "مفترق طرق" بطولة الفنانة هند صبري،والذي يعرض حاليًا على منصة شاهد.
 

أبطال وصناع مسلسل "مفترق طرق"
 

ويشارك في بطولة مسلسل "مفترق طرق" كوكبة كبيرة من نجوم الفن أبرزهم:هند صبري وإياد نصار وماجد المصري وجومانا مراد، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج أحمد خالد موسى. 
 

قصة مسلسل "مفترق طرق"
 

ويتكون مسلسل "مفترق طرق" من 45 حلقة، وهو مأخوذ من سيناريو عمل أجنبي حيث أنه مأخوذ عن المسلسل الأمريكي "The Good Wife"، وتدور أحداث المسلسل حول أليسيا فلوريك زوجة محامي كبير يدخل السجن بسبب فضيحة وقضايا فساد، وتتوالى الأحداث.

مقالات مشابهة

  • موجودة في بعض المشروبات الغازية.. أمريكا تمنع استخدام هذه المادة لأضرارها المحتملة
  • ماجد المصري يتصدر تريند "جوجل".. لهذا السبب
  • لهذا السبب.. استدعاء عدد من مركبات "مازدا"
  • اختراق يصل OpenAI.. متسللون يكشفون محادثات سرية
  • مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور
  • إذا رأيت هذه الخطوط البيضاء على صدر الدجاج فلا تشتريها.. لهذا السبب
  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • إليسا تجتمع مع آدم فى إسبانيا لهذا السبب
  • بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟
  • اختراق أنظمة OpenAI.. هاكر يسرب معلومات حساسة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي