الجزيرة:
2024-09-19@19:41:01 GMT

الغاني دوامينا يفارق الحياة فوق أرض الملعب

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

الغاني دوامينا يفارق الحياة فوق أرض الملعب

توفي اليوم السبت لاعب المنتخب الغاني رافائيل دوامينا بعد سقوطه مغشيا عليه خلال مباراة في الدوري الألباني الممتاز.

وانهار اللاعب البالغ من العمر 28 عاما في الدقيقة 23 من المباراة، ونقل إلى المستشفى حيث أعلن وفاته.

Raphael Dwamena’s final moments in the game today in Albania League.

RIP to him pic.twitter.

com/5rWgiZMIIc

— Saddick Adams (@SaddickAdams) November 11, 2023

وتعرض دوامينا الذي نشأ في صفوف سالزبورغ النمساوي، للإغماء في الدقيقة الـ24 من مباراة فريقه، وعلى الرغم من التدخل الفوري للأطباء ونقله بشكل عاجل إلى المستشفى، فإنهم فشلوا في إنقاذه.

وكان دوامينا يلعب بجهاز مزيل الرجفان بسبب معاناته من مشكلة في القلب.

This is how Raphael Dwamena unfortunately met his death during a match in the Albanian league today.

Rest In Peace, Raphael ????

Newcastle pic.twitter.com/8AzPnLg2UU

— Bra Shadrack (@ampongsk) November 11, 2023

وخضع دوامينا في يناير/كانون الثاني 2020 بعد عدة حوادث مماثلة لعملية جراحية أثناء احترافه في ساراغوسا الإسباني، وركب الجهاز في قلبه ولم يتمكن من اللعب لمدة 3 سنوات تقريبا، وأوصى الأطباء بعدم لعبه مرة أخرى، لكنه أصر على العودة.

وأعرب الاتحاد الألباني لكرة القدم في بيان عن "تعازيه العميقة" لعائلة اللاعب وفريق إغناتيا على هذه الخسارة الكبيرة التي صدمت قطاع كرة القدم الألباني بأكمله، كما أعلن تأجيل جميع المباريات المقررة نهاية هذا الأسبوع حدادا على وفاة اللاعب الدولي الغاني.

بدوره، أعلن ساراغوسا الذي لعب له دوامينا، أنه توجه برسائل العزاء إلى عائلة وأحباء اللاعب، وأكد أنه سيظل دائما في ذاكرة ساراغوسا.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الزمالك ونهضة بركان.. «نزهة» في «الكونفدرالية»

 
القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة أحمد فتوح لاعب الزمالك يواجه المجهول بعد رفض «الدية» الزمالك ينطلق في «الكونفيدرالية» بهدف السعيد


يسعى الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي، لتأكيد تفوقهما في إياب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، حين يستضيفا الشرطة الكيني ودادجي البنيني علي الترتيب، بينما ستكون هناك مهمة صعبة ومحفوفه بالمخاطر للخروج المبكر لخمسة فرق عربية أخرى في الدور ذاته.
وتمكن الزمالك من الفوز بهدف في مواجهة الذهاب علي الشرطة الكيني بالعاصمة نيروبي قبل أسبوع، بينما تغلب نهضة بركان علي مضيفه دادجي البنيني بهدفين.
وسيكون الملعب التونسي في مهمة صعبة، حين يحل ضيفاً علي اتحاد الجزائر رغم تفوقه بهدف في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعبه، وسيكون أيضاً المصري البورسعيدي مطالبا بالفوز ولو بهدف علي الهلال الليبي الذي تغلب عليه في بني غازي 3-2 ، كما يحاول الأهلي الليبي الخروج من مأزق التعادل السلبي ذهاباً، حين يحل ضيفاً علي سيمبا التنزاني.
وتنطلق فعاليات جولة إياب دور الـ32 للكونفدرالية الجمعة بثلاث مباريات، حيث يستضيف الزمالك فريق الشرطة الكيني، بينما يلعب نهضة بركان مع دادجي البنيني، وأخيراً الملعب المالي مع باينسفيل الليبيري. كما تجرى ثلاث مباريات أخرى السبت، حيث يلتقي سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي مع بروجريسو دي لوندا الأنجولي، وشباب فسطنطنية الجزائري مع نسواترمان، والصفاقسي التونسي مع روكينزو البوروندي.
وتختتم مباريات الجولة يوم الأحد القادم بعشر مباريات، حيث يلعب إنيمبا النيجيري مع أتوال واجادوجو البوركيني، ودياراف دي داكار السنغالي مع راسينج أبيدجان الإيفواري، وفيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي مع ستيلنيوش الجنوب افريقي، وأوثو دويو الكونغولي مع بلاك بويز الموزمبيقي. كما يلعب في نفس اليوم اتحاد الجزائر مع الملعب التونسي، وديناموز الزيمبابوي مع أورابا يونايتد البوتسواني، وسانت إيلوي لبوبو من الكونغو الديمقراطية مع أونزي برافوش الأنجولي، وأسيك ميموزا الإيفواري مع كارا الكونغولي، والمصري البورسعيدي مع الهلال بنغازي الليبي، وسيمبا التنزاني مع أهلي طرابلس الليبي.
وسيكون الزمالك، حامل اللقب، أمام فرصة ذهبية وبروفة للاعبيه قبل مواجهة منافسه التقليدي الأهلي علي لقب السوبر الأفريقي المقرر له 27 سبتمبر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.
وذات الأمر بالنسبة لنهضة بركان، وصيف النسخة الماضية، الذي تغلب في مواجهة الذهاب علي دادجي البنيني بهدفين في ملعبه، بينما ستكون المواجهات العربية الخالصة هي الأقوى والأشرس، حيث يسعى أولاً المصري البورسعيدي لتعويض خسارته في مباراة الذهاب من الهلال الليبي 2-3 في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب شهداء بنينا.
وتقام المباراة على ملعب الجيش المصري ببرج العرب، حيث سادت حالة من الحزن والسخط الجماهيري خاصة مع نجاح إدارة النادي في دعم الفريق بعدد من اللاعبين، وحرص علي ماهر، مدرب الفريق المصري، علي دخول لاعبيه في معسكر مغلق بهدف التركيز ومحاولة الفوز ولو بهدف يمنحه بطاقة التأهل لدور المجموعات، بينما وصلت بعثة الهلال الليبي إلى برج العرب في بعثة تكونت من 35 فردا وتدرب على الملعب وسط سرية تامة.
كما ستكون جولة الإياب علي موعد مع صراع عربي آخر على بطاقة التأهل لدور المجموعات في البطولة، حين يستضيف اتحاد الجزائر الملعب التونسي بعد أن فاز الأخير ذهاباً بهدف، وسيكون أهلي طرابلس الليبي في مهمة صعبة، حين يحل ضيفاً علي سيمبا التنزاني، بعد أن تعادلا ذهاباً سلبياً.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الألباني: اتفاقية الهجرة مع إيطاليا "حصرية" ولا يمكن تكرارها مع دول أخرى
  • بدء تركيب سقف ملعب مولاي عبد الله الجديد (صور)
  • الزمالك ونهضة بركان.. «نزهة» في «الكونفدرالية»
  • الهلال المطروحي يتعاقد مع لاعب غزل المحلة
  • زيكا ثالث صفقات الحمام المطروحي في الميركاتو الصيفي
  • كرة القدم بعد مارادونا
  • الحياة.. فرصة!
  • مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد وحل أزمة الغاني دياويسي تايلور
  • 3 أسابيع غياب.. فيرمين لوبيز يتعرض لإصابة جديدة
  • مدرب فريق النصر السعودي:أرضية الملعب سبب تعادلنا مع الشرطة