الوطن:
2024-09-30@15:21:11 GMT

أمطار خفيفة في العريش وانخفاض بدرجات الحرارة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

أمطار خفيفة في العريش وانخفاض بدرجات الحرارة

شهدت محافظة شمال سيناء، مساء اليوم السبت، أمطارا خفيفة على مناطق متفرقة من المحافظة، وخاصة مدينة العريش، استمرت قرابة نصف ساعة تقريبا دون تأثير على الحركة المرورية.

وهطلت الأمطار على مدن العريش والشيخ زويد ورفح الفلسطينية وبعض القرى التابعة لهم بالتزامن مع رفع حالة الطوارئ في المحافظة بالتزامن مع التقلبات الجوية.

وشهدت منطقة القناة وسيناء، اليوم السبت، موجة من التقلبات الجوية وانخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة امتدت إلى محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء، ووصلت إلى الطرق السريعة والصحراوية الرابطة بينهم.

تحذيرات من الشبكة الوطنية للطوارئ

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة، إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من المحافظات، محذرة من زيادة السرعات على الطرق السريعة والصحراوية خلال الساعات المقبلة واقتصار السرعة على 60 كيلو بحد أقصى لعدم تعرض حياتهم للخطر إلى جانب الحذر من الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية وأعمدة الإنارة.

وقال بيان رسمي إن الأمطار يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، مشيرا إلى استمرار الأجواء حتى نهاية اليوم السبت فيما وجه المحافظون برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى في غرف العمليات الرئيسية، والغرف الفرعية في المراكز والمدن والتعامل الفوري مع أي حالة طوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار سقوط أمطار الإسماعيلية الوطنية للطوارئ

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق

توقّع خبراء الأرصاد أن يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

شبورة مائية صباحا

ومن المتوقع أن تُوجد شبورة مائية صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وحذّرت الهيئة من كثافة الشبورة على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء، على أن تكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وشمال وجنوب الصعيد، على أن تكون نشطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس، اليوم، ومن المتوقع أن توجد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح على فترات متقطعة.

وتكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة، وتكون مشمسة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

وجاءت درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري 33 والصغرى 23، والعظمى على السواحل الشمالية 29 والصغرى 23، أما العظمى على جنوب سيناء 35 والصغرى 26، والعظمى على شمال الصعيد 34 والصغرى 21، وجارت درجة الحرارة المحسوسة على جنوب الصعيد 39.

وتكون درجة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، وتكون الرطوبة العظمى 58 والصغرى 40 على الوجه البحري.

مقالات مشابهة

  • أمطار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم!
  • طقس الاثنين: أمطار خفيفة وأجواء حارة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • فرصة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غدا
  • العراق على أعتاب تغييرات مناخية: أمطار وغبار وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت