عربي21:
2024-07-08@10:45:07 GMT

شهيدان في جنين إثر اقتحام قوات الاحتلال (شاهد)

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

شهيدان في جنين إثر اقتحام قوات الاحتلال (شاهد)

استشهد فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال السبت، خلال اقتحامه بلدة عرابة ومدينة جنين شمالي الضفة الغربية، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة إلى 185 قتيلا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة في بيان "استشهاد الشابين وسام جمال حمران (22 عاما) خلال اقتحام الاحتلال لبلدة عرابة (جنوب غرب جنين)، وأمير عرقاوي (23 عاما) خلال اقتحام الاحتلال لجنين".



من جهتها، نقلت وكالة "وفا" عن مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، إعلانه "استشهاد الشاب أمير عرقاوي متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال، وإصابة آخر".

وأفادت نقلا عن مصادر أمنية فلسطينية أن "قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من مختلف المحاور معززة بآليات عسكرية وجرافات، وشرعت في تجريف البنية التحتية والطرقات ومحولات الكهرباء في المدينة ومحيط المخيم، كما نشرت قناصتها على أسطح عدة منازل ومنشآت".


وقالت مصادر محلية،  إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين فلسطينيين وجيش الاحتلال خلال اقتحامه جنين.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر جرافات عسكرية تابعة للاحتلال تقوم بتجريف شوارع المدينة، ومقاطع أخرى يسمع فيها أصوات إطلاق نار.
جرافات جيش الاحتلال تواصل عمليات التجريف وتدمير البنية التحتية في جنين pic.twitter.com/FEn6ppBVyH — ????????روسيا مباشر???????? (@WLbir) November 11, 2023
وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات جيش الاحتلال، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين، بالتزامن مع اعتداءات متكررة للمستوطنين.

وزادت وتيرة التصعيد مع حرب مدمرة تشنها دولة الاحتلال على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال اقتحامه جنين فلسطينية فلسطين الاحتلال اقتحام جنين شهيدان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في طولكرم

القدس المحتلة-سانا

استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها: إن شاباً 20 عاماً استشهد متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها قبل نحو أسبوع مخيم نور شمس شرق طولكرم.

واستشهد سبعة فلسطينيين بينهم شقيقان، وأصيب واعتقل آخرون اليوم خلال عدوان قوات الاحتلال على مدينة جنين.

مقالات مشابهة

  • اعتقالات واسعة في الضفة.. والمستوطنون يقتحمون قبر يوسف
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية.. واشتباكات في نابلس (شاهد)
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في طولكرم
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين