علق الدكتور عبدالمنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، على الجمع بين القمتين العربية والإسلامية  قائلًا: "قرارا صائبا ويعكس حكمة سياسية، فأصبح لدينا تكتل كبير بانعقاد القمة العربية مع الإسلامية بواقع أكثر من 55 دولة"، مشيرا إلى أن هذه الدول تمثل كتلة بشرية هائلة عن معاناة نفسية كبيرة خلال الأسابيع الماضية نتيجة الجرائم الوحشية التي ارتكبتها إسرائيل ضد شعب عربي مسلم ومسيحي بدرجة وحشية من الإجرام.

 

عاجل | شركات عالمية تتعرض للخسائر.. ما موقف مشروب شركة فيمتو من دعم إسرائيل؟ هل أثرت أزمة غزة على مصر؟.. خبير اقتصادي يوضح لم يكن دفاعا عن النفس

وأضاف "سعيد"، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، والمذاع على قناة "CBC"، اليوم السبت،  أن هناك مشاعر واحدة بإدانة ما يحدث، ولم يكن هناك موافقة إطلاقا على الاعتداء على المدنيين من أي جانب، لكن ما حدث في غزة لم يكن دفاعا عن النفس ولكن تجاوز ذلك كثيرا.

الجريمة مضاعفة

وأشار إلى أن الجريمة مضاعفة بشأن تأييد الضخم الذي لقيته في الأيام الأولى بعد 7 أكتوبر من كل العالم الغربي متجاوزين كل ما يراه الناس من ثم أثر في الشباب في كل العواصم العالمية، هذا التجاهل والتجاوز وتقديم المساعدات جعل التحدي مضاعفًا لأنه ليس فقط من إسرائيل ولكن من قوى مساندة لها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور عبدالمنعم سعيد القمتين العربية والإسلامية برنامج في المساء مع قصواء

إقرأ أيضاً:

وكيل الشيوخ: جهود الرئيس في بناء دولة حديثة وجيش قوي هو الطريق القويم

تقدم المستشار بهاء ابوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ ، بالتهنئة الي الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الجديد الخامس لمجلس الشيوخ مؤكداً بأن دور المجلس كاحدي غرفتي التشريع يثري الحياة السياسية والقانونية ويدعم النسيج الوطني.

النائب محمد المنزلاوي وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ يطالب بتفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي وكيل الشيوخ: مصر لاعب رئيسي ومحوري لإقرار السلام

واضاف ابوشقه في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم عقب الجلسة العامة اليوم ، بأن افتتاح دور الانعقاد يأتي في ظل تحديات كبيرة وخطيرة تواجه الوطن وتهدد باستقرار الشرق الأوسط ، ولكن وقفت مصر صامدة راسخه تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ، وبفضل جهود الرئيس وسياسته الحكيمه والشجاعه ، أصبحت مصر ذو ثقل كبير ولاعب مهم في المجال الدولي والإقليمي ، وايقن القاصي والداني ما سعي إليه الرئيس من بناء دولة ديمقراطية عصريه حديثه ، وجيش قوي له الذراع الطولي في المنطقة يحمي ولايهدد ، هو الطريق القويم لبناء الاوطان .

 

وبعث وكيل الشيوخ برسالة تأييد وشكر وعرفان من 120 مليون مصري للقيادة السياسية والرئيس السيسي الذي حمي هذا البلد من السقوط ، مؤكدين بأننا خلفك وامامك في خندق واحد للدفاع عن الوطن .

 

وقدم ابوشقة الشكر والتقدير الي القوات المسلحه المصريه والي الشرطه المصريه ، حصن الأمن والأمان والاستقرار في مصر .

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: يجب أن تكون هناك مساع جماعية دولية لوقف جرائم الكيان الصهيوني
  • عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس
  • خالد سعيد رئيسًا للجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ
  • خالد سعيد رئيسا لـ«إسكان ومحلية الشيوخ» بالتزكية.. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • بزشكيان: إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ ستتقلى ردًا أكثر قسوة
  • وكيل الشيوخ: جهود الرئيس في بناء دولة حديثة وجيش قوي هو الطريق القويم