الوطن:
2024-09-19@21:41:37 GMT

النيابة الإدارية تعاين عقارا منهارا في الفيوم

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

النيابة الإدارية تعاين عقارا منهارا في الفيوم

أجرت النيابة الإدارية بالفيوم، اليوم السبت، معاينة لموقع عقار بقرية سنوفر التابعة لمركز الفيوم، الذي انهار سقف دوره الأول، فأحدث انهيارًا بسقف دوره الأرضي، مما أسفر عن وفاة اثنين من المواطنين.

وأوضحت النيابة الإدارية أن العقار مقام على مساحة 70 مترًا، ومكون من دور أرضي ودور أول علوي مبني بنظام الحوائط الحاملة وسقف من الخشب، وأن المنزل جرى بناؤه قبل العمل بالقانون الحالي، ولم تصدر له تراخيص للبناء أو قرارات هدم.

وأضافت أن العقار انهار قبيل الساعة الواحدة ظهر يوم أمس الأول الخميس، مما أسفر عن وفاة أحد ملاك العقار، وأحد المواطنين المترددين على محل تجاري "صالون حلاقة" بالمنزل.

وذكرت النيابة الإدارية أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم قامت بإزالة الأجزاء الخطرة، وقطع كافة المرافق عن العقار المنهار، لحين فحص كافة المباني الملاصقة وبيان مدى سلامتها من الناحية الإنشائية.

وتولت النيابة الإدارية التحقيق في الواقعة، وقررت تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم لسرعة إعداد تقرير عن أسباب الحادث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسباب الحادث أعضاء النيابة الإدارة الهندسية الدور الأول العقار المنهار المستشار محمود المنشآت الآيلة للسقوط النيابة الإدارية أجر النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأطراف لمركز الملك عبدالله العالمي للحوار يناقش مراحل الانضمام إلى منظمة الأمم المتحدة

ناقش مجلس الأطراف لمركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين اتباع الأديان والثقافات “كايسيد” خلال اجتماعه الدوري في مقر المركز بالعاصمة البرتغالية لشبونة، بمشاركة الأعضاء الممثلين لكل من: مملكة إسبانيا، وجمهورية النمسا، والمملكة العربية السعودية، ودولة الفاتيكان كمراقب مؤسس، وجمهورية البرتغال كضيف، بحضور الأمين العام للمركز الدكتور زهير الحارثي، جدول الأعمال، وجانبًا من التقارير والإجراءات الإدارية والمالية التي تعزز الحوكمة والشفافية، مشيداً بالآليات المالية المُتَبعة لتعزيز عمل المركز ودوره العالمي في ترسيخ الحوار بين أتباع الأديان والثقافات.
واطلع المجلس على الإجراءات القانونية والإدارية في فتح باب العضوية لانضمام دول جديدة إلى مجلس الأطراف، وفي مقدمتها البرتغال ومراحل انضمام “كايسيد” إلى منظمة الأمم المتحدة كمراقب.
وأكد الدكتور الحارثي , مواصلة “كايسيد” جهوده في نشر ثقافة السلام والحوار بين أتباع الأديان والثقافات المتعددة، وأهمية تعزيز التعاون المشترك مع منظمة الأمم المتحدة في منع النزاعات وترسيخ القيم الدافعة إلى التسامح واحترام الآخر بين مختلف المكونات في المجتمعات كافة

مقالات مشابهة

  • مجلس الأطراف لمركز الملك عبدالله العالمي للحوار يناقش مراحل الانضمام إلى منظمة الأمم المتحدة
  • الإدارية العليا تنصف مدرساً من تهمة تسريب الامتحانات.. تفاصيل
  • وزير الشباب يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره في مسلسل «نعمة الأفوكاتو»
  • الفصائل تلوح بورقة ضغط جديدة تسبب الرعب في تل أبيب .. ماذا فعلت؟
  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • أردوغان يعرب عن تعازيه إزاء تفجيرات "بيجر" في بلبنان
  • «رؤية مصر 2030».. رئيس النيابة الإدارية: نحرص للتحول الرقمي الشامل وميكنة التحقيقات
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل مستشار وزير الاتصالات لتعزيز التعاون المشترك
  • مستشارة شيخ الأزهر تعلن الخطة التنفيذية لمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين
  • هند صبري تكشف عن موعد عرض مسلسل "البحث عن علا 2"