اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت 11 نوفمبر، مع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، وذلك على هامش القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض.

وأطلع الرئيس الفلسطيني ولي العهد السعودي، على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة، مؤكدًا ضرورة الوقف الفوري لعدوان الاحتلال الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وجرائم الإبادة الجماعية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وكذلك وقف اعتداءات المستوطنين الإرهابيين، مشددا على رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس.

وشدد محمود عباس على أن لا حل أمنيًا أو عسكريًا لقطاع غزة، وأن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصل غزة.

وقدم الرئيس الفلسطيني، الشكر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دعمهما لحقوق الشعب الفلسطيني في الدولة ذات السيادة بعاصمتها القدس الشرقية، وجهودهما في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية كافة وعلى جميع الصعد.

وحضر اللقاء: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير الخارجية رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى السعودية باسم الأغا.

اقرأ أيضاًأثناء تغطيته لحرب غزة.. صحفي يروي تفاصيل استشهاد شقيقته خلال القصف الإسرائيلي (فيديو)

مقابر جماعية.. تكدس جثث مجهولة الهوية في ساحات مستشفيات قطاع غزة (فيديو)

بدء فعاليات الجلسة النقاشية لمجلس القبائل بعنوان «صوت غزة من القاهرة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس القمة العربية الإسلامية المشتركة الرئیس الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجه، بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية واستنفار الطواقم الطبية في لبنان.

وقال السفير الفلسطيني -في تصريح أوردته وكالة الانباء اللبنانية أمس الثلاثاء- "فتحنا كافة المستشفيات الفلسطينية واستنفرنا كل الطواقم الطبية في لبنان سواء التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني أو الموجودة في المخيمات، من أجل استقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والمساندة لهم".

وأضاف أن الرئيس عباس وجه باستقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والمساندة لهم من أجل التخفيف عنهم وتقديم كل ما هو ممكن لمساعدتهم ووجه الفلسطينيين في لبنان للتبرع بالدم لمساعدة الجرحى والمصابين من اللبنانيين.

كان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض، قد أعلن في وقت سابق اليوم، مقتل ثمانية أشخاص بينهم طفلة وإصابة أكثر من 2800 آخرين في تفجير أجهزة اتصال من نوع "بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • ولي العهد السعودي: لا علاقات مع “إسرائيل” دون قيام دولة فلسطينية
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • ولي العهد السعودي يلقي الخطاب الملكي السنوي أمام مجلس الشورى الأربعاء
  • ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء المصري يبحثان آفاق التعاون المشترك
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي.. ومعلومات جديدة عن قضية اللاعب أحمد فتوح
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون