طالب رئيس الوزراء محمد اشتية ، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023 ، وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، بموقف منسجم مع القانون الدولي الإنساني إزاء جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

جاء ذلك خلال استقبال اشتية الوزيرة بيربوك، في مكتبه ب رام الله ، بحضور وكيلة وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو، وممثل ألمانيا لدى فلسطين أوليفر أوفتشا.

وقال رئيس الوزراء إن عدم الدعوة لوقف الحرب هو تشجيع لإسرائيل على الاستمرار بالعدوان على أبناء شعبنا في غزة، معتبرا أن حرب إسرائيل هي ضد الشعب الفلسطيني في كل أراضيه.

وأضاف أن "استهداف المستشفيات جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها، ويجب أن تكون مدانة من كل دولة ومؤسسة دولية، ويجب أن يتم اتخاذ إجراءات فورية لوقفها وتوفير الحماية للمدنيين ووقف العقوبات الجماعية".

ودعا رئيس الوزراء ألمانيا إلى اتخاذ إجراءات جدية ضد الاستيطان وإرهاب المستوطنين في الضفة الغربية، كون ألمانيا تعتبر الاستيطان غير شرعي.

وقال اشتية إن "الأولوية لنا اليوم هي وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ووقف اعتداءات المستوطنين الإرهابيين على شعبنا بالضفة".

وحضر الاجتماع عدد من المواطنين من ذوي الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الحالي في قطاع غزة، حيث وضعوا الوزيرة بيربوك في صورة جرائم الاحتلال هناك.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفي اتخاذ إجراءات تنظيمية داخل قيادته

نفى حزب الله اللبناني أن يكون اتخذ إجراءات تنظيمية داخل قيادته عقب مقتل أمينه العام حسن نصر الله وقادة آخرين في غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الحزب في بيان مقتضب نشره مكتبه الإعلامي في وقت متأخر من مساء الأحد إن الأنباء التي تم تداولها بهذا الشأن لا يبنى عليها ما لم يصدر بيان رسمي.

وعقب تأكيد مقتل نصر الله تحدثت تقارير إسرائيلية وغربية عن تعيين القيادي البارز هاشم صفي الدين خلفا له في قيادة الحزب.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفي الدين تولى زمام الأمور عقب اغتيال العديد من القادة السياسيين والميدانيين، وبدأ إعادة تنظيم صفوف الحزب.

وتقول إسرائيل إن الهجوم الجوي الواسع الذي بدأته قبل أيام على لبنان يهدف إلى ضرب القدرات العسكرية لحزب الله وإبعاده عن الحدود، بهدف السماح بعودة سكان المستوطنات في الشمال.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الأسترالي يدعو لتهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يدعو إلى تدمير "النووي الإيراني"
  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • حزب الله ينفي اتخاذ إجراءات تنظيمية داخل قيادته
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • السوداني يدعو الدول الكبرى لتحمل مسؤولياتها ووقف الإبادة الجماعية في غزة ولبنان
  • رئيس الوزراء يزور منفذ الوديعة ويطلع على إجراءات التعامل مع المسافرين ويوجه بمراجعة أسعار التربتك
  • مجموعة الـ77 تطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان ووقف الاستيطان في الأراضي العربية