التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض اليوم، الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، على هامش انعقاد القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية.

وأكد سمو ولي العهد خلال اللقاء، أن ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة يتطلب جهداً جماعياً منسقاً للقيام بتحرك فعّال لمواجهة الوضع المؤسف، والعمل لفك الحصار بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية وتأمين المستلزمات الطبية للمرضى والمصابين في غزة.

أخبار متعلقة ولي العهد يبحث مع الرئيس الإيراني تطورات الأوضاع في غزةبينها كسر الحصار على غزة ووقف جرائم الاحتلال..قرارات القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية

كما جرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الثنائية السعودية التركية في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها.

ولي العهد خلال لقائه الرئيس الفلسطيني - واس

الرئيس الفلسطيني

كما التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض اليوم، الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، على هامش انعقاد القمة.

وجرى خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في فلسطين والجهود المبذولة تجاهها.

وأكد سمو ولي العهد، تحميل سلطات الاحتلال مسؤولية الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته، ورفض المملكة القاطع لاستمرار العدوان والاحتلال والتهجير القسري لسكان غزة.

كما أكد سموه استمرار المملكة في وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في حياة كريمة وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم.

سمو #ولي_العهد يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك على هامش انعقاد القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية.#قمة_عربية_إسلامية_بالسعودية#واس pic.twitter.com/ID0jXJlVK5— واس الأخبار الملكية (@spagov) November 11, 2023الرئيس المصري

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، على هامش انعقاد القمة.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية وقف التصعيد العسكري في قطاع غزة، والرفض القاطع لاستمرار العدوان والاحتلال والتهجير القسري لسكان غزة، وتحميل سلطات الاحتلال مسؤولية الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته.

كما جرى الاتفاق على ضرورة تكثيف التشاور والتنسيق الوثيق بين المملكة ومصر خلال الفترة المقبلة لتأكيد الرؤية العربية والإسلامية بشأن القضية الفلسطينية.

سمو #ولي_العهد يلتقي رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، وذلك على هامش انعقاد القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية.#قمة_عربية_إسلامية_بالسعودية#واس pic.twitter.com/EYReO7xt2w— واس الأخبار الملكية (@spagov) November 11, 2023رئيس الوزراء الباكستاني

كما التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض اليوم، أنوار الحق كاكر رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، على هامش انعقاد القمة.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة في قطاع غزة والجهود المبذولة تجاهها، وأكد سمو ولي العهد أن السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة إنهاء الاحتلال والحصار والاستيطان وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.

حضر اللقاءات، صاحب السمو الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى عصام بن سعد بن سعيد، وسكرتير سمو ولي العهد بندر بن عبيد الرشيد

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض ولي العهد غزة مصر تركيا أخبار السعودية القمة العربية الإسلامية ولی العهد رئیس مجلس الوزراء الإسلامیة المشترکة غیر على هامش انعقاد القمة الشعب الفلسطینی فی الریاض الیوم القمة العربیة سمو ولی العهد خلال اللقاء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن

قرر رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز عدم الذهاب إلى واشنطن لحضور قمة "الناتو"، وسيذهب وزير الدفاع ريتشارد مارليس بدلا منه، حسبما ذكرت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد".

ومن المتوقع أن يجتمع ألبانيز مع نظرائه من اليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا كأعضاء في ما يسمى "الرباعية الهندية والمحيط الهادئ" في القمة المخصصة للذكرى 75 لحلف شمال الأطلسي، والتي تبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

إقرأ المزيد واشنطن تبحث عن حروب

وكتبت الصحيفة: "يوم الثلاثاء، أصدر مكتب مارليس بيانا قال فيه إن وجوده في الاجتماع يؤكد التزام أستراليا بدعم الأولويات الاستراتيجية لمنطقتنا والحفاظ على نظام عالمي قائم على القواعد مع تعزيز الأجندة الأمنية والاقتصادية والتجارية الأسترالية".

وقال مصدر في الحكومة الأسترالية لصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" إن القرار اتخذ بعد أن فشل ألبانيز في عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل القمة.

ووفقا للمصدر، نصح مكتب ألبانيز رئيس الوزراء بعدم الذهاب إلى القمة، لأن هذا قد يسبب المزيد من الانتقادات الشعبية المحلية.

وتتمتع أستراليا بوضع شريك في "الناتو"، حيث تم إرسال الدعوة لها لحضور قمة هذا العام من قبل الأمين العام المنتهية ولايته للتحالف ينس ستولتنبرغ.

 

المصدر: سيدني مورنينغ هيرالد

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يترأس مجلس الوزراء ويعرب عن تقديره للأعمال المميزة خلال الحج.. الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري
  • ولي العهد يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي كوري بوكر
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • وزير الدفاع يلتقي الرئيس التركي ويستعرضان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • توجيه من القيادة.. سمو وزير الدفاع يلتقي رئيس جمهورية تركيا
  • رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع