أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، عن ظهور نتيجة التصنيف الدولي الإنجليزي التايمز للجامعات الشابة (وثيقة 2023) اليوم، وجاء ترتيب الجامعة في الفئة ما بين 351 إلى 400 وأضاف رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة جاءت في المركز الحادي عشر على المستوى المحلى من أصل 30 جامعة مصرية ظهرت في هذا التصنيف حسب قواعد البيانات.

أخبار متعلقة

مصرع شخص وإصابة 10 آخرين فى انقلاب سيارة بـ قنا

تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية الجبلاو فى قنا

مصرع نقاش إثر إصابته بطلق ناري في قنا

كما أشار الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا التصنيف يقيس أداء الجامعات في خمس معايير رئيسية هي (التدريس، والبحث العلمي، والاستشهادات المرجعية للبحوث، والسمعة الدولية) وتشمل 13 مؤشرا منها (تقييم سمعة الجامعة الدولية، والبيئة التعليمية والتدريس وعدد الطلاب ونسب العاملين،، وتقييم تأثير ودخل الأبحاث وانتاجيتها والاستشهادات العلمية لها، ونسب برامج الدكتوراه والماجستير، ومؤشر نقل المعرفة العلمية لتطبيقات عملية، والسمعة الدولية، ونسبة الطلاب الدوليين، والتعاون الدولي والتعاون مع القطاع الصناعي).

د الغرباوى - صورة أرشيفية

وأفاد الدكتور حموده محمد دردير ممثل الجامعة للتصنيف الدولي والمسئول الفني، أن تصنيف التايمز للجامعات الشابة يضم أفضل الجامعات التي لم يتعدى تاريخ انشاءها أكثر من 50 عام ويقيس نفس مؤشرات الأداء المتبعة في تصنيف الجامعات العالمية الرائدة وعددها 13 مؤشر وأن النسخة الحالية من التصنيف ضمت 963 جامعة مقارنه بالعام السابق (نسخة 2022) والذي ضم 539 جامعة بزيادة عدد 424 جامعة عالميا مشاركة. وتقدمت جامعة جنوب الوادي في مجال السمعة الدولية ومجال البحث العلمي حيث احتلت المرتبة الخامسة محليا.

التصنيف الدولى الانجليزى التايمز جامعة جنوب الوادي د يوسف غرباوى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: التايمز

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة

تقدم الدكتور أشرف سعد، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، وإدارة الجامعة بخالص التهنئة إلى الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتجديد الثقة وصدور قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتجديد تعيينه وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي 

وأشاد رئيس الجامعة بجهود  الدكتور أيمن عاشور في السير قدمًا نحو مواصلة جهود الإصلاح والنهوض بالمنظومة الأكاديمية؛ تنفيذًا لأهداف مصر للتنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م، مؤكدًا أن مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي شهدت تطورًا كبيرًا في ظل تولي سيادته المسؤولية، داعيًا المولى -عز وجل أن يوفقه خلال المرحلة المقبلة إلى كل ما فيه الخير للوطن.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات عمل المدرسة الرقمية للأطفال
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام
  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه
  • شروط التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الضوابط
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي