الجزيرة:
2024-06-27@13:50:59 GMT

أبرز تطورات اليوم الـ36 من الحرب الإسرائيلية على غزة

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

أبرز تطورات اليوم الـ36 من الحرب الإسرائيلية على غزة

في اليوم الـ36 من الحرب على قطاع غزة، كثف الاحتلال الإسرائيلي استهدافه للمستشفيات، خاصة مجمع الشفاء الطبي، فيما شهدت عدة دول أفريقية وأوروبية مظاهرات حاشدة تنديدا بالمجازر الإسرائيلية على الفلسطينيين.

وبلغ عدد الشهداء أكثر من 11100 بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة، فيما دمر الاحتلال 41 ألف وحدة سكنية بشكل كلي و222 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي.

وأعلن أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام توثيق تدمير أكثر من 160 آلية إسرائيلية منذ بدء العدوان البري، بينما أكد الجيش الإسرائيلي مقتل 5 من جنوده وإصابة 6 آخرين بجروح خطرة بمعارك غزة، ليرتفع عدد القتلى لـ43 منذ بدء العملية البرية.

وخرجت مظاهرات حاشدة السبت دعما للقضية الفلسطينية وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر، في دول غربية وعربية، منها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وتونس.

موازاة مع ذلك، اختتمت اليوم بالعاصمة السعودية الرياض أعمال القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المخصصة لبحث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وهذه أبرز تطورات اليوم الـ36 من الحرب على غزة: 9 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال قطاع غزة. رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: لن تكون هناك سلطة مدنية تعلم الأولاد كراهية إسرائيل. مسؤول الأسرى في حماس: نتنياهو يكذب ويضلل بشأن ملف تبادل الأسرى. القناة 13 الإسرائيلية: مفاوضات متقدمة لإنجاز صفقة لتبادل الأسرى دون الجنود. اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات الاحتلال في جنين. الجيش الإسرائيلي: مقتل 5 جنود وإصابة 6 آخرين بجروح خطرة بمعارك غزة وارتفاع عدد القتلى لـ43 منذ بدء العملية البرية. الناطق باسم القسام: وثقنا تدمير أكثر من 160 آلية إسرائيلية منذ بدء العدوان البري. أكثر من 11100 شهيد بالعدوان الإسرائيلي على غزة بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة. وكيل الأمين العام الأممي للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث: لا مبرر لأعمال الحرب في المرافق الصحية. وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: لبنان سيدفع ثمن أخطاء لأن حسن نصر الله يجر لبنان إلى حرب قد تندلع. بيان القمة العربية الإسلامية: ندعو لوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل وكسر الحصار على غزة وفرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية عربية وإسلامية ودولية. استهداف محيط المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع. 13 شهيدا بقصف إسرائيلي لمنزل جنوب غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد شاب قرب جنين. مظاهرات حاشدة حول العالم لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة. "أطباء بلا حدود": القصف على مستشفيات غزة مستمر منذ 24 ساعة. انقطاع الكهرباء والأكسجين عن مستشفى الشفاء. وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة خلال مؤتمر صحفي: 39 طفلا "مهددون بالموت في أي لحظة" وتوفي منهم طفل في مجمع الشفاء الطبي بسبب انقطاع الكهرباء مع نقص الأكسجين والأدوية. يونيسف: حياة مليون طفل على شفير الهاوية في غزة، والخدمات الصحية للأطفال على حافة الانهيار في جميع أنحاء القطاع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قطاع غزة على غزة منذ بدء أکثر من

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ265 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ265، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 37718 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 86377 مصابا ، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ265 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • غانتس: حل مشاكل عديدة مع أصدقائنا الأمريكيين داخل الغرف المغلقة
  • صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 37718
  • وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات عربية إلى غزة
  • ‏نائب الأمين العام لحزب الله: إذا وسعت إسرائيل الحرب سنوسعها وإذا خاضت حربا شاملة سنخوضها دون تراجع
  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء الحرب
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة
  • غوتيريش: الهجمات الإسرائيلية شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة
  • تطورات العدوان.. استشهاد 15 فلسطينيًا في قصف على وسط وجنوب قطاع غزة
  • أطفال غزة يئنون من جحيم الحرب.. حرمان تام من التعليم والصحة والرعاية والمأوى