مأرب برس:
2024-06-27@12:32:36 GMT

‏«واتساب» يطور خاصية جديدة.. تعرّف عليها

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

‏«واتساب» يطور خاصية جديدة.. تعرّف عليها

 

يعمل تطبيق المراسلة الفورية "واتساب" على تطوير خاصية البحث عن الرسائل داخل التطبيق بإضافة خيار البحث باستخدام التاريخ. ورُصد التغيير الجديد في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق، وهي لا تزال قيد التطوير ومن المنتظر إطلاقها قريبا لجميع المستخدمين. وتتيح الميزة للمستخدمين تضييق نطاق البحث عن رسالة معينة في المحادثات وفقا لتاريخ محدد.

ومن الجدير بالذكر أن البحث عن الرسائل حسب التاريخ متاح بالفعل في الإصدار الثابت من تطبيق واتساب لهواتف آيفون، وقد تم توفيره حديثاً لمستخدمي الإصدار التجريبي من «واتساب ويب». وستتوفر خاصية فرز الرسائل باستخدام التاريخ عند البحث في المحادثات الفردية والجماعية، لتُضاف تلك الخاصية إلى خصائص أخرى لفرز نتائج البحث، لتسهيل الوصول إلى الرسائل التي يتم البحث عنها.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب

تعمل جوجل على إضافة مميزات جديدة لتطبيق يوتيوب، ومنها ميزة مؤقت النوم لنظام أندرويد، وتم اكتشاف تلك ميزة اثناء تفكيك ملف الـ APK الخاص بيوتيوب للإصدار التجريبي، يتضمن سلاسل لبدء مؤقت النوم وإعادة ضبطه وضبط مدته.

ووفقًا لتقرير صادر عن «Android Authority» و «Tipster AssembleDebug»، فإن ميزة مؤقت النوم ستسمح للمستخدمين بتعيين مؤقت للنوم، مما يسمح لهم بتعيين مدة تشغيل الفيديو قبل إيقاف تشغيله تلقائيًا.

ويأتي هذا التطوير بعد أيام فقط من إعلان تطبيق يوتيوب أنه سيقدم قريبًا سياقًا سهل الفهم سيسمح للمستخدمين بإضافة ملاحظات أسفل مقاطع الفيديو.

ميزة مؤقت النوم

وذكر منفذ الوسائط أيضًا أن الميزة تتيح للمستخدمين تحديد الساعات والدقائق حتى يتوقف تشغيل الفيديو، قد تظهر هذه الميزة الجديدة كإشعار، ومن المفترض أن يقرأ أحد خيارات الحوار المحتملة، يمكنك إعادة ضبط المؤقت أو النقر فوق تم لمواصلة المشاهدة.

تعد مؤقتات النوم ميزة مفيدة لإنهاء التشغيل في تطبيقات الوسائط بعد مرور فترة زمنية معينة، تضمن هذه الميزة عدم استمرار تشغيل الأغاني أو مقاطع الفيديو لفترة طويلة بعد نوم الشخص، هذه الميزة شائعة في تطبيقات الموسيقى، ولكن لها جذور في الفيديو، حيث تعد مؤقتات النوم وظيفة شائعة في أجهزة التلفزيون.

ميزة مؤقت النوم

ومن المتوقع أن يقوم يوتيوب بدمج الإعلانات مع هذا التغيير، مما يجعل الفيديو دفقًا مستمرًا بدلاً من عنصرين منفصلين.

جدير بالذكر أن ميزة مؤقت النوم متاحة بالفعل على تطبيق YouTube Music، وهو تطبيق الموسيقى الخاص بيوتيوب، ولكنها لم تتواجد منذ فترة طويلة في تطبيق يوتيوب الخاص بالفيديو، كما إنه متوفر في قائمة التشغيل الآن في الأسفل، بمجرد تشغيله يتوقف التشغيل تلقائيًا بعد الوقت المقترح.

اقرأ أيضاًانعكاس آيفون.. ميزة جديدة من آبل تسمح بإدارة التطبيقات وتشغيلها في أجهزة ماك

ميزات الأمان لحماية المستخدمين الأصغر سنًا على سناب شات.. تعرف عليها

«سامسونج» تتيح رؤى شاملة وتجارب استثنائية لتعزيز صحة المستخدمين

مقالات مشابهة

  • جوجل كروم تعلن عن مزايا جديدة لتحسين تجربة البحث
  • المالية تبدأ اليوم صرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين»
  • موجات حر تفتك بالأرض ومن عليها.. شهر يونيو يدخل التاريخ بأرقام قياسية متوالية
  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب
  • واتساب يختبر ميزة حفظ الأرقام
  • ميزات الأمان لحماية المستخدمين الأصغر سنًا على سناب شات.. تعرف عليها
  • تسريبات وابتزازات.. تطبيق للزواج يثير رعب المصريين| مخالف للقانون
  • أسوشتد برس: واشنطن بصدد إعلان حزمة ذخائر جديدة لكييف
  • “إندرايف” تطلق مسابقة جديدة لـ “السائقين” للفوز بسيارة مجانية