قال المرشح الرئاسي فريد زهران، خلال اللقاء الشعبي المنعقد بحديقة الربوة بمركز الغنايم في محافظة أسيوط، إنه يطالب المواطن بالنزول والمشاركة في الانتخابات وأن يؤدي واجبه الانتخابي.

واجب انتخابي 

وأضاف المرشح الرئاسي فريد زهران، أنه يطالب المواطن أن يؤدي واجبة الانتخابي بينه وبين نفسه وبين ضميره، وتختار المرشح الأقرب لك، وهذا يعد تغيرا آمنا وسلميا ولا يوجد فيه أي مخاطر على المواطنين.

انتقال سلمي للسلطة 

وأشار «زهران»، إلى أن الانتخابات تعد انتقالا آمنا وسلمياً للسلطة بعيدا عن الانفجار والانفلات الأمني ورحلة لبناء دولة حديثة، لافتا إلى أن انتخابات 2012 كانت في ظروف خاصة وميدان التحرير، مُشتعل التي أتت بالإخوان الذين سقطوا بعد ذلك لأنهم فشلوا في إدارة البلاد وتمت الإطاحة بهم في ثورة 30 يونيو، وفي عام 2014 الرئيس السيسي كانت شعبيته طاغية لأنه إنحاز للشعب ضد الإخوان.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط فريد زهران مركز الغنايم

إقرأ أيضاً:

إيران تدخل الصمت الانتخابي عشية الجولة الثانية لاقتراع الرئاسة

أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية عن انتهاء الدعاية الانتخابية ودخول مرحلة الصمت الانتخابي اليوم الخميس عشية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة غدا الجمعة.

ويتنافس في الجولة الثانية المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان (69 عاما) والمحافظ سعيد جليلي (58 عاما)، حيث لم يحصل أي منهما على الأغلبية المطلقة في الجولة الأولى التي جرت في 28 يونيو/حزيران الماضي.

وعلى مدى الأيام الماضية، عقد المرشحان اجتماعات حاشدة مع أنصارهما في العاصمة طهران ومحافظات أخرى، وكانا قد شاركا مساء الاثنين في مناظرة تلفزيونية أولى بينهما تواصلت حتى وقت مبكر الثلاثاء، وسعيا خلالها لاستمالة الناخبين.

وخلال الجولة الأولى التي شهدت مشاركة 40% من الناخبين المسجلين، حصل بزشكيان على 42.4% من الأصوات مقابل 38.6% لجليلي، بينما حل محافظ آخر هو محمد باقر قاليباف في المرتبة الثالثة.

ويوصف بزشكيان بأنه مؤيد للتقارب مع الغرب، ويحظى بدعم الرئيس الإصلاحي السابق محمد خاتمي، وكان قد شغل منصب وزير الصحة بين 2001 و2005 في حكومة خاتمي.

وفي المقابل، أكد جليلي خلال المناظرة التلفزيونية الأخيرة بموقفه المعارض لأي تقارب بين إيران والدول الغربية.

وقد نظمت الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران على عجل لاختيار رئيس يحل محل إبراهيم رئيسي الذي توفي بحادث مروحية في 19 مايو/أيار.

مقالات مشابهة

  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • فرنسا تدخل صمتها الانتخابي قبيل جولة الحسم التشريعية
  • إيران تدخل الصمت الانتخابي عشية الجولة الثانية لاقتراع الرئاسة
  • غداً.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • غدا..جولة حاسمة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • امبراطور نتفلكس يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • نائبة وزير السياحة والآثار.. من هي يمنى أسامة فريد البحار؟
  • إيران.. هكذا يحشد جليلي وبزشكيان لرفع نسبة المشاركة والظفر بالرئاسة
  • نقيب الإعلاميين يطالب الحكومة بالتواصل المستمر مع المواطنين