ثمن الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، اختيار الدكتور هاني عتيبة، رئيسا للكلية الملكية للأطباء في بريطانيا، خاصة وأنها واحدة من أهم كليات الطب في العالم التي تدرس الطب والجراحة.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه سعيد لاختيار الدكتور هاني عتيبة لرئاسة الكلية الملكية في بريطانيا، باعتباره طبيبا مصريا في المقام الأول، من خريجي كلية الطب جامعة الأزهر الشريف.

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، في تصريحات لـ«الوطن» بأن جامعة الأزهر خرج منها العديد من النماذج المميزة في جميع المجالات، ومن بينها الطب، حيث إن هناك عدد كبير من الأطباء لديهم الريادة في مجالهم، سواء في جراحة القلب أو العظام وغيرهما.

وتابع: «جامعة الأزهر تخرج أكثر من 17% من الأطباء الموجودين في مصر، وهذا الأمر ليس جديدا على الجامعة، حيث إنه وقت الحملة الفرنسية في عهد كلوت بك، كان أطباء القصر العيني حينها من جامعة الأزهر، فضلا عن أن نقيب الأطباء الحالي أيضا من خريجي الجامعة، وهناك عدد من الدراسين في الخارج من جامعة الأزهر الشريف أيضا».

واستكمل حديثه بأن الدكتور هاني عتيبة، من عائلة علم، حيث إن لديه أخوة يحبون العلم ويحرصون عليه، كما كشف عن سر تفوق أبناء جامعة الأزهر في كافة المجالات قائلا: «أغلب أبناء الأزهر من الأسر المتوسطة والعلم هو سلاحهم الوحيد، كما يحرصون على دراسة العلوم الوسطية وهم نموذج مشرق للإسلام الوسطي».

العتيبي يعبر عن فخره بانتمائه لجامعة الأزهر

وكان الدكتور هاني عتيبة، خلال حواره لـ«الوطن» أكد أنه فخور بأنه من خريجي كلية الطب بجامعة الأزهر، ويعتبر فوزه برئاسة الكلية الملكية إنجازا للتعليم المصري بعدما حصد هذا المنصب لأول مرة في التاريخ منذ 425 عاما، وهو أول مصري أو مسلم يفوز بهذا المنصب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر هاني عتيبة الدكتور هاني عتيبة جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية

شهدت جامعة العريش فعاليات مؤتمرها الطبي الأول، الذي نظمته كلية الطب البشري، تحت رعاية الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور سليمان القماش، عميد كلية الطب، جامعة قناة السويس الأسبق، والدكتورة سمية حسني عميد كلية الطب، جامعة قناة السويس الأسبق، والدكتور سليمان علي حسن، عميد الطب البشري جامعة العريش، والدكتورة نشوى كامل الشعراوي، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والوكلاء ، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والأطباء والباحثين والطلاب لمناقشة أحدث التطورات في النواحي الطبية وكذلك الأبحاث العلمية التطبيقية في المجال الطبي.
وصرح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي إيمانًا من جامعة العريش بأهمية البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية الحديثة، ونهدف من خلال هذا المؤتمر إلى تعزيز التواصل بين الأطباء والباحثين، وخلق بيئة علمية محفزة للابتكار والإبداع، كما نسعى إلى تشجيع الطلاب على المشاركة بفعالية في الأبحاث الطبية، وإعدادهم ليكونوا أطباء متميزين قادرين على مواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال.
وأشار الدكتور سليمان علي حسن، عميد كلية الطب إلى أن المؤتمر شهد نقاشات علمية مثمرة حول مختلف القضايا الطبية الراهنة، وعرضًا لأحدث الأبحاث والمشاريع الطبية التي قام بها طلابنا، ونأمل أن تساهم مخرجات هذا المؤتمر في تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع، وتعزيز مكانة جامعة العريش كمركز رائد للتعليم والبحث العلمي في مجال الطب.
وأضافت الدكتورة نشوى كامل الشعراوي، وكيل كلية الطب البشري لشئون التعليم والطلاب، لقد حرصنا على توفير فرصة للطلاب للمشاركة بفعالية في فعاليات المؤتمر، سواء من خلال عرض أبحاثهم أو من خلال حضور الجلسات النقاشية وتبادل الأفكار مع الخبراء. ونؤمن بأن هذه المشاركة تُساهم بشكل كبير في تنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم، وتُعزز ثقتهم بأنفسهم كأطباء المستقبل.
وعن توصيات المؤتمر: لقد أوصى المشاركون في المؤتمر باستمرار عقد المؤتمر سنويًا لتعزيز االاهتمام بالبحث العلمي بالكلية وتبادل الخبرات الطبية، كما أوصوا بتشجيع الطلاب على المشاركة بفعالية في الأبحاث الطبية.
وختامًا يُعدّ مؤتمر جامعة العريش الطبي الأول خطوة مهمة في مسيرة الجامعة نحو التميز في مجال التعليم والبحث العلمي. ونأمل أن تُساهم مخرجات هذا المؤتمر في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع، وتعزيز مكانة الجامعة كمركز رائد للابتكار والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • "المنشاوي" يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط
  • تعيين دانييل نيسبيت رئيسًا لقسم الأداء في نادي الأهلي
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو