شارك السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية لدى الأمم المتحدة فى جنيف، فى مؤتمر صحفى مشترك، مع سفراء وممثلى 71 بعثة فى جنيف، لإطلاق نداء دولى حول الوضع الإنسانى فى غزة يطالب بالوقف الفورى لإطلاق النار فى الأرض الفلسطينية المحتلة، وذلك فى إطار تكثيف التحركات للتصدى للانتهاكات الجسيمة والمروعة فى قطاع غزة.

ودعا السفير جمال الدين، فى بداية المؤتمر المشترك، للوقوف دقيقة حداد على أرواح جميع الضحايا من المدنيين وموظفى الأمم المتحدة فى غزة، وشدد على أن «البشر متساوون، وبينما نحتفل هذا العام بالذكرى 75 للإعلان العالمى لحقوق الإنسان ولاتفاقيات جنيف، فإن البعثات الراعية حرصت على إطلاق نداء عالمى من جنيف، عاصمة القانون الدولى الإنسانى والقانون الدولى لحقوق الإنسان، بشأن الحالة الإنسانية المروعة فى الأرض الفلسطينية المحتلة».

وأكد جمال الدين أن العالم بحاجة إلى إعادة غرس القيم الإنسانية وإيقاظ الضمير الإنسانى أمام الجرائم الجماعية التى تُرتكب بحق المدنيين الفلسطينيين، مُضيفاً أنه لا يمكن اعتبار أرواح 2.5 مليون شخص أضراراً عرضية أو جانبية.

وكان البيان المشترك للمؤتمر الصحفى أكد على أهمية تكثيف الضغوط لضمان الوصول الفورى للمساعدات الإنسانية الطارئة واستعادة الضروريات الإنسانية الأساسية، وعلى رأسها الغذاء والماء والوقود والكهرباء للسكان الفلسطينيين فى غزة.

ودعا البيان إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية وحصانة المرافق المدنية المحمية بموجب اتفاقيات جنيف، خاصة الملاجئ الآمنة التابعة للأمم المتحدة، بما فى ذلك مدارس الأونروا، التى تُستخدم كملاجئ طوارئ للمدنيين النازحين، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الترحيل القسرى للفلسطينيين داخل غزة أو إلى خارجها، كما دعا البيان إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين فى غزة وإسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة الرياض القمة العربية والإسلامية أحداث غزة فى غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، بأعضاء بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة المصرية في نيويورك، وحضر اللقاء السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، والسفير معتز زهران سفير مصر في واشنطن، والسفيرة هويدا عصام قنصل مصر العام في نيويورك.

وأتى ذلك في ختام برنامجه المكثف في الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

وعبر الدكتور بدر عبد العاطي خلال اللقاء عن الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي تم بذلها لخروج مشاركة مصر في أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة على نحو ناجح يعكس الرصيد المصري المؤثر والمعروف في الأمم المتحدة، ومكانتها على الساحتين الاقليمية والدولية.

وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المت

تناول وزير الخارجية أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة الراهنة، مؤكدا ثقته في قدرة أبناء الدبلوماسية المصرية العريقة على صون وتعظيم المصالح المصرية في مختلف المحافل وسط التحديات الاقليمية والدولية المتفاقمة. وأعرب السيد الوزير عن التطلع لمواصلة العمل المكثف على الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والقنصلية ورعاية شئون المصريين في الخارج، والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بمصر وجذب السياحة اليها، وغيرها من مجالات العمل ذات الأولوية، وبما يخدم مصالح الدولة المصرية وشعبها العظيم.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية والهجرة يؤكد حرص مصر على دفع التعاون مع بنجلادش

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالمُفوض السامي للأمم المتحدة لشئُون اللاجئين

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره المولدوفي في نيويورك

مقالات مشابهة

  • منال جمال الدين: أندية السكان تهدف لنشر الوعي بالصحة الإنجابية بين الشباب والفتيات
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • ميقاتي يتعهد بتطبيق نداء وقف إطلاق النار فورا في لبنان
  • وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك
  • تقديراً لتميزه العلمي.. جامعة ستانفورد تختار عميد الهندسة والحوسبة بكلية ليوا ضمن قائمة علماء الذكاء الاصطناعي البارزين دولياً
  • اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا
  • مبادرة إيقاد مقابل بعثة جنيف: هل من خيط مشترك
  • في جنوب السودان معركة من نوع آخر لابعاد مياه الفيضانات  
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • نص البيان العراقي – الأمريكي حول إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي