كتبت- داليا الظنيني:
قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن نجاح القمة العربية الطارئة يتطلب عنصرين أساسين، أولهما محاولة تلبية كل المطالب للمجتمعين إضافة إلى تلاشى أى خلافات بينهم، وثانيًا يجب أن يكون التحرك فى المحددات الخاصة بالمجتمع الدولى أكثر من العاطفة والاندفاع وراء الشعارات الرنانة.

وأضاف "العرابي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، مساء السبت، أن الرأي العام في العالم بدأ يتحرك لصالح القضية الفلسطينية، منوهًا أن هناك تغيير كبيير فى لغة بعض الساسة بوجه عام والأدارة الأمريكية بوجه خاص.

وأردف السفير محمد العرابى، أن القضية الفلسطينية تمر بأصعب فترة منذ عام ١٩٤٨،موضحا أن الإجرام الأسرائيلى أصبح شئ واضح جدا وممنهج، مضيفًا: جيش الاحتلال يصر على الاستمرار في ارتكاب جرائمه بحق الشعب الفلسطيني بغض النظر عن أى معارضة من الدول سواء الإقليمية والغربية.

وأكمل: الضمير العالمى لن يتحمل المشاهد التى يراها يوميا عبر شاشات التليفزيون من قتل للأطفال والنساء والشيوخ وغيرهم، ونحن أمام فترة عصيبة ويجب أن نتجنب فكرة جلد الذات فى هذه المرحلة ومحاولة الوصول لمخاطبة العالم الأخر من أجل الوصول إلى نتائج سريعة تخدم الشعب الفلسطينى الذي يعانى معاناه لم يشهدها من قبل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة محمد العرابي القمة العربية الإسلامية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي

شمسان بوست / متابعات:

التقى الرئيس علي ناصر محمد صباح اليوم الاربعاء الموافق ٢٦ يونيو سعادة السفير ألكسندر روداكوف سفير روسيا الاتحادية لدى الجمهورية اللبنانية، ويعتبر هذا اللقاء امتداد للقاءات سابقة مع سعادة السفير ومع من سبقه من السفراء..

وفي اللقاء تحدث الرئيس عن آخر التطورات في فلسطين ولبنان واليمن والسودان، وحرب الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والمدن الفلسطينية منذ 263 يوماً وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني والمقاومة الوطنيه اللبنانية ضد العدوان الإسرائيلي..
كما تحدث عن نشاط مجموعة السلام العربي التي عقدت مؤتمرها الثاني في أبريل الماضي في مقر الجامعة العربية وبرعاية أمينها العام السيد أحمد أبو الغيط، وهو امتداد للمؤتمر التأسيسي للمجموعة الذي عقد في اكتوبر من عام 2022..

ومن جانبه أشاد السفير الروسي بجهود مجموعة السلام العربي برئاسة الرئيس علي ناصر محمد، واتفق مع الرئيس على أن الحلّ في غزة يجب أن يبدأ بوقف إطلاق النار..
ثم تطرقا في حديثهما الى الوضع في اليمن، وأكد الرئيس على ضرورة وقف الحرب التي دخلت عامها العاشر واستعادة الدولة ومؤسساتها عبر حوار سلمي لا يستثني أحداً..
وأشاد الرئيس بدور روسيا الاتحادية في دعم القضايا العربية وفي المقدمة القضية الفلسطينية..

شكر الرئيس سعادة السفير على استقباله واتفقا على استمرار التواصل في المستقبل..

مقالات مشابهة

  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي
  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • دنيا سمير غانم تواصل تضامنها مع القضية الفلسطينية بهذه الطريقة «صورة»
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: تحركات مهمة في عُمان بشأن اليمن .. بدعم من ‘‘التحالف’’ رغم رفض الحكومة الشرعية
  • الخارجية الإماراتية: الشراكة مع روسيا وأوكرانيا ساهمت في نجاح تبادل الأسرى
  • منير فخري يكشف أخطاء «مرسي» وجماعته.. أسباب عجلت بسقوطه
  • لن تنتهي آخر العام.. وزير البترول الأسبق يكشف صدمة بشأن أزمة الكهرباء
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: العدوان على غزة سبب التصعيد في البحر الأحمر
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو