شارك العشرات من أطفال طولكرم مساء اليوم السبت، في وقفة تضامنية مساندة لأقرانهم في قطاع غزة، وإحياءً للذكرى الـ19 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية.

ورفع الأطفال في وقفتهم التي جاءت تلبية لدعوة من المركز الثقافي لتنمية الطفل، الأعلام الفلسطينية وصور الأطفال الشهداء في غزة، وأضاءوا الشموع، وسط ميدان جمال عبد الناصر في المدينة.

أخبار متعلقة بينهم 8 آلاف طفل وامرأة.. ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 11100مشاركون بالقمة العربية الإسلامية يطالبون بوقف إطلاق النار في غزةالرؤساء بالقمة العربية الإسلامية: جرائم الاحتلال مستمرة منذ 75 عاماً

أطفال طولكرم يساندون أقرانهم في غزة بوقفة تضامنية- وفا

تنديد بجرائم الاحتلال

شارك في الوقفة القوى الوطنية، الذين نددوا بمجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، خاصة الأطفال والنساء، مستذكرين إرث الشهيد ياسر عرفات الذي تحل ذكرى استشهاده هذا العام في ظل ما يرتكبه الاحتلال من مجازر وجرائم بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم وكالات طولكرم غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين اليوم فی غزة

إقرأ أيضاً:

ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة

ذكرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية أن عشرات آلاف الفلسطينيين -وخاصة الأطفال- في قطاع غزة أصيبوا بأمراض جلدية متعددة بسبب انتشار النفايات والحرمان من النظافة.

ونقلت الصحيفة عن وكالة الصحافة الفرنسية قولها إنها أحصت إصابة نحو 97 ألف شخص بداء الجرب، و9274 بالجدري المائي (مرض يُسبّب طفحا جلديا مثيرا للحكة مع بثور صغيرة مملوءة بسائل)، إلى جانب آلاف الإصابات بأمراض جلدية أخرى.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2محللو نيويورك تايمز: أحد هؤلاء ينبغي له أن يخلف بايدن ليسحق ترامبlist 2 of 2غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيعend of list

وأوضحت أن وكالة الصحافة الفرنسية، التي يوجد مراسلون لها بقطاع غزة، نقلت عن إحدى الأمهات تعيش داخل خيمة قولها "ننام على الأرض، ونرى الديدان تخرج من تحت الرمال، ابني لا يستطيع النوم ليلًا بسبب سوء الأحوال".

جرب وجدري

وتحدث الصيدلاني سامي حامد، عن أن الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا وخاصة وسط الأطفال.

ويؤكد منسق منظمة أطباء بلا حدود، محمد أبو مغيصيب، أن الصغار يلعبون في الخارج، ويلمسون أي شيء، ويأكلون أي شيء دون البحث عن غسله، وذلك ما يساعد على انتشار الأمراض.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن ظروف النظافة السيئة تؤدي إلى انتشار أمراض أخرى في مخيمات النازحين، حيث سجلت 485 ألف حالة إسهال، بما في ذلك أكثر من 113 ألف حالة لدى الأطفال دون سن الخامسة.

وتحذر المنظمة من أن "الإسهال وسوء التغذية مزيجٌ مميت".

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال ومنهجية الترهيب والقمع.. تدمير الصحة النفسية وعواقبه
  • شنطة وقلم وكراس.. «مُدرسة على الطريق» مبادرة «نور» لتعليم أطفال غزة
  • منير شفيق يروي قصة النضال الفلسطيني من عرفات إلى السنوار
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • إصابة جندي اسرائيلى من الكتيبة 8101 بجراح خطيرة خلال معركة وسط قطاع غزة
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي