لندن-راي اليوم أعلنت شركة ميتا، المالكة لفيسبوك، رسمياً اليوم الخميس عن إطلاق تطبيق “ثريدز”، وهو تطبيق يهدف إلى منافسة تويتر في مجال المنشورات النصية. ومع ذلك، تم تأجيل إطلاق التطبيق في أوروبا بسبب المخاوف القانونية، ومن المتوقع أن يتم إصداره في وقت لاحق. يُعتبر “ثريدز” تحدٍ كبيراً لتويتر ولمالكه إيلون ماسك، الذي نجح حتى الآن في صده لأي منافسة محتملة من تطبيقات ومواقع مشابهة مثل “بلو سكاي” و”ماستودون”.

تم إتاحة تطبيق “ثريدز” في متجري آبل وجوجل بلاي في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت غرينتش يوم الأربعاء. وقد تم إنشاء حسابات نشطة للشخصيات الشهيرة مثل شاكيرا وجاك بلاك، بالإضافة إلى حسابات وسائل الإعلام مثل هوليوود ريبورتر وفايس، وشركة نتفليكس أيضاً. يركز تطبيق “ثريدز” على توفير منصة للمنشورات النصية التي تمكن المستخدمين من نشر ومتابعة المحتوى بشكل سهل ومنظم. يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء سلاسل من التغريدات حول موضوع معين، ويمكن للآخرين الانضمام إلى هذه السلاسل والتفاعل معها.

ومع إطلاق “ثريدز”، يبدو أن هناك منافسة قوية في مجال المنشورات النصية بين “ثريدز” وتويتر، والتي يمكن أن تؤدي إلى تطورات مثيرة في هذا المجال.

وكانت شركة ميتا، المالكة لفيسبوك، قد أعلنت رسمياً عن إطلاق تطبيق “ثريدز” الذي يعتمد في بدايته على قاعدة المستخدمين الضخمة لإنستغرام التي تتجاوز ملياري حساب. هذا يساعده على تجنب التحديات الناشئة من الصفر.

ومع ذلك، تم تأجيل إطلاق التطبيق في دول الاتحاد الأوروبي بسبب المخاوف التنظيمية. تخضع شركة ميتا لقانون الأسواق الرقمية الجديد في الاتحاد الأوروبي، الذي يفرض قواعد صارمة على الشركات الكبرى على الإنترنت. تشمل هذه القواعد قيودًا على نقل البيانات الشخصية بين منتجات مختلفة، مثل نقل البيانات بين إنستغرام وثريدز. وقد تعرض زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، لانتقادات سابقة من الهيئات التنظيمية الأوروبية عندما اشترى واتساب وقام بنقل البيانات بين المنتجين. يبدو أن زوكربيرغ يستغل الفوضى التي يعاني منها تويتر بعد تغيير إدارته، ويرغب في إطلاق هذا التطبيق المنافس، الذي يأمل شركة ميتا أن يصبح وجهة تواصل مفضلة للمشاهير والشركات والسياسيين. مع تأجيل إطلاق “ثريدز” في أوروبا، من المتوقع أن تواصل شركة ميتا التفاوض مع الهيئات التنظيمية الأوروبية لتجاوز التحديات القانونية وإطلاق التطبيق في وقت لاحق.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني: تطبيق قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق خارطة وقف إطلاق النار

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، إن تطبيق قرار مجلس الأمن 2735 نقطة انطلاق لخارطة طريق لوقف إطلاق النار وتوحيد الأراضي الفلسطينية وإنهاء الاحتلال، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

وأضاف أن الطواقم الفنية والميدانية شرعت في إزالة آثار العدوان وحصر الأضرار مع انسحاب جيش الاحتلال من جنين وطولكرم.

 

 

مقالات مشابهة

  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • تغير ثوري في واتساب.. ميتا تفتح أبوابها للتطبيقات المنافسة.. صار بامكانك الان استقبال رسالة من تليجرام مثلا على واتساب.. تفاصيل
  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • “حماد” يبحث التعاون مع شركة بلجيكية لتنفيذ مشاريع بحرية كبرى
  • لبنان يجدد التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن 1701
  • الموارد المعدنية: اتفقنا مع شركة “نورماينن” الصينية لإنتاج سبعة أطنان من الذهب سنوياً
  • شركة “مجيد” للتطوير العقاري تطلق مشروع ” مايفير جاردنز” السكني في جميرا جاردن سيتي
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: تطبيق قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق خارطة وقف إطلاق النار