لندن-(أ ف ب) – روى أحد الذين يتهمون الممثل الأميركي كيفين سبايسي بالاعتداء عليهم جنسياً لمحكمة في لندن الأربعاء تفاصيل عن كيفية تصرّف الممثل تجاهه بـ”عنف كبير”، مؤكداً أنّه لم يكن آنذاك يجرؤ على فضح أمره لأنّه كان يحقق “نجاحاً كبيراً”. وكان سبايسي البالغ 63 عاماً والذي انطلقت محاكمته في لندن الأسبوع الفائت دفع في كانون الثاني/يناير المنصرم ببراءته من 12 تهمة موجهة إليه بالاعتداء جنسياً على أربعة رجال بين العامين 2001 و2013، وخصوصاً في 2004 عندما كان مديراً لأحد مسارح لندن.

وتطرّق أحد هؤلاء الذي أبقي اسمه طي الكتمان لأسباب قانونية، خلال جلسة استجواب لدى الشرطة بُث تسجيل لوقائعها خلال المحاكمة الأربعاء، كيف أنّ سبايسي الذي وصفه بـ”المتعجرف جداً والمنبعثة منه رائحة الكحول” اعتدى عليه جنسياً “بعنف لدرجة أنّه شعر بألم حاد”. وحصلت هذه الواقعة عام 2005 في أحد مسارح لندن، وكان الشخص الذي يتّهم سبايسي بالاعتداء جنسياً عليه يبلغ آنذاك 28 عاماً. وقال “ما تعرّضت له كان عنيفاً جداً. ولم يحصل أن تكلّم معي أحد الأشخاص بهذا الأسلوب”، مضيفاً أنّ “الممثل كان يبرر فعلته بالقول إنّه مثلي جنسياً”. وعلى غرار الضحايا الثلاثة المُفترضين الآخرين، لم يفضح هذا الرجل أمر الممثل حتى انطلاق حركة “مي تو” عام 2017. وبرّر تأخره في التحدث عمّا حصل بالقول إنّ سبايسي “كان يحظى آنذاك بنجاح كبير”. وخلال جلسة الاستجواب هذه، سأله عناصر الشرطة لماذا قرر أخيراً أن يدلي بإفادته، فردّ “آمل في أن يُقدِم على ما ينبغي فعله، وفي حال قدّم اعتذاره ربما لن ألاحقه قضائياً”. وأضاف “إلا أنّ سبايسي لم يُدرك بعد أنّ ما اقترفه سيئ”، مؤكداً أنّ ذلك شكّل حافزاً له لكي يُدلي بإفادته. وتابع “في تلك المرحلة، تناسيت الواقعة وأكملت حياتي، لكن ما حصل ترك آثاراً سلبية على حياتي وعملي”. وبدأت محاكمة سبايسي الأسبوع الفائت أمام محكمة ساوثوارك كراون في جنوب لندن. ونفي سبايسي الذي يمثل أمامها حراً هذه الاتهامات، معتبراً أن بعضها مختلَق وأن بعض العلاقات الأخرى كانت برضى المعنيين. ووصفت المدعية العامة كريستين أغنيو سبايسي الحائز جائزة الأوسكار مرتين عن أدائه في فيلمي “أميريكن بيوتي” و”ذي يوجوال ساسبكتس”، بأنه “متنمر جنسي”، ولاحظت أنه لا يحترم الحدود الشخصية للأفراد و”يتلذّذ في جعل الآخرين يشعرون بالعجز وعدم الارتياح”. ويُتوقع أن تستغرق محاكمة سبايسي نحو شهر.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل عن الصاروخ اليمني الذي انفجر قرب تل أبيب

كشفت مراسلة القناة 13 الإسرائيلية تفاصيل حول الصاروخ الباليستي الذي انطلق من اليمن صباح اليوم الأحد وانفجر في منطقة غير مأهولة شرق تل أبيب.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ من نوع أرض-أرض فوق منطقة مطار اللد بين تل أبيب والقدس، في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الصاروخ استهدف مطار بن غوريون شرق تل أبيب وسقط جنوب شرق المطار.

وذكرت المراسلة الإسرائيلية أن الصاروخ قطع نحو ألفي كيلومتر، وأن زمن الرحلة المطلوب لصاروخ باليستي لمثل هذه المسافة حوالي 15 دقيقة.

وأشارت إلى أن الأمر استغرق وقتا طويلا جدا للتعرف عليه واعتراضه بنجاح من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت أنه ربما يكون تم اكتشاف الصاروخ بواسطة أنظمة الدفاع الجوي، لكن السؤال هو في أي مرحلة حدث ذلك؟ وما إذا كان الوقت قد فات بالفعل لإجراء اعتراض ناجح عندما يتعلق الأمر بصاروخ باليستي ثقيل بعيد المدى.

وكشفت مراسلة القناة أن القوات الجوية الإسرائيلية فتحت تحقيقا في أسباب عدم اعتراض الصاروخ، رغم أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية نفذت، منذ بداية الحرب، عشرات من عمليات الاعتراض الناجحة، سواء في الهجوم الإيراني أو في العديد من حوادث إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الحوثيين من اليمن.

وسبق أن أعلنت جماعة الحوثي أنها نفذت عملية عسكرية "نوعية" في إيلات ردا على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدينة الحديدة.

وفي يوليو/تموز الماضي قُتل إسرائيلي وأصيب 10 آخرون بجروح طفيفة عقب انفجار مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون وسط تل أبيب، على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى.. ترامب يروي تفاصيل محاولة الاغتيال
  • الصالح يروي تفاصيل جديدة في صفقة انتقال باهبري للهلال .. فيديو
  • مكاتب التسوية في محاكم الأسرة.. محاولات للصلح ولم الشمل ومنع خراب البيوت
  • تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟
  • آرسنال يقضي على توتنهام في ديربي لندن
  • مجهولون ينفذون اعتداءً مسلحاً على رعيّة إفريقية بدرقانة
  • أرسنال يضرب توتنهام برأسية جابرييل
  • مجهلون ينفذون اعتداء مسلح على رعية إفريقية بدرقانة
  • "ديربي لندن".. آرسنال يقضي على توتنهام
  • تفاصيل عن الصاروخ اليمني الذي انفجر قرب تل أبيب