كتب- إسلام لطفي:
توقعت هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة غدًا الأحد، قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بنسبة حدوث 40% تقريبًا.

وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري إلى 28 والصغرى 20، وشمال الوجه البحري 28 و20
.
وأعلنت توقعاتها بشأن الظواهر الجوية المتوقعة ليوم غدٍ الأحد، حيث يسوده طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وتوقعت أن يكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ولطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ولطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ولفتت إلى أنه قد يحدث نشاط للرياح المصاحبة للسحب الرعدية وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة سحب رعدية الأرصاد الأمطار الطقس درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد غدا الأحد، استمرار انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد وطقس مائل للحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الأحد، رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 80 إلى 90 % للعظمى ومن 25:50% للصغرى.

وهناك اضطراب في الملاحة على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30:50 كم /س وارتفاع الموج من 1.5: 2.5

درجات الحرارة  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الأحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36  للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29 وعلى شمال  الصعيد 37 للعظمى  والصغرى 23 درجة، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 28 درجة .

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: استقرار الطقس على أغلب مناطق البلاد
  • حالة الطقس اليوم الأحد 7-7-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة