كتب- محمد شاكر
أكد المهندس وليد حجاج الخبير التكنولوجي وخبير أمن المعلومات وعضو لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية بالمجلس الأعلى للثقافة، أن كل قيل حول اختراق موقع شركة فوري إلكترونيا، لم يثبت بشكل قاطع حتى الآن، وكل ما قيل في هذا الصدد لا يتعدى كونه مجرد شائعات.

وقال حجاج في بث مباشر، مساء اليوم: كل ما يخص المعاملات المالية لشركة فوري موجودة في سيرفر معزول عن الإنترنت وليس من السهل اختراقه او يتعامل على المعلومات الموجودة عليه.

وأضاف حجاج: الصورة المنشورة على شبكة الإنترنت التي تشير إلى وجود اختراق لشركة فوري لا يوجد بها أي بيانات مالية، وكل ما بها أسماء وأرقام تليفونات ويمكن أن يكون قد تم الحصول عليها من أي مكان بعيدا عن فكرة الاختراق.

وأكمل حجاج: المواقع التي نشرت وقوع هجوم إلكتروني على شركة فوري، نقلت هذه الأنباء عن أشخاص آخرين، مشيرا إلى أن مسئولين بشركة فوري أكدوا له أن هذه البيانات ليس لها وجود على قوائم الشركة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة شركة فوري وليد حجاج أمن المعلومات طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن الدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا في حماية البيئة.

تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الانبعاثات

وأضاف المركز، أن التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة من خلال تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الانبعاثات الضارة، حيث تسهم الابتكارات التكنولوجية في تطوير استخدامات الطاقة المتجددة وإدارة النفايات.

الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وتابع المركز، أن هناك 28.2 مليار جنيه وجهتها مصر للاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2022/2023 مقارنة بـ4.83 مليارات جنيه عام 2016/2017 بزيادة قدرها 484.58%.

وأكد تعزيز استخدام التكنولوجيا من خلال مد كابلات الألياف الضوئية لعدد 267 قرية، وتنمية المهارات الرقمية لأكثر من 42 ألف مواطن بقرى المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة عام 2023.

زيادة حجم معدلات التوقيع الإلكتروني

كما زاد حجم معاملات التوقيع الإلكتروني من حوالي 3 ملايين في نهاية 2020 إلى أكثر من 375 مليون بنهاية 2022، ما يقلل من حجم الانبعاثات الكربونية لإجراء تلك التوقعات يدويا.

وبلغ عدد المواطنين المسجلين على منصة مصر الرقمية 8 ملايين مواطن، وما يزيد عن 45 مليون طلب، ما يقلل من حجم التلوث البيئي الناجم عن إجراء تلك المعاملات بشكل تقليدي.

مقالات مشابهة

  • النصب باسم العملات الافتراضية.. تجديد حبس متهم استولى على مليون جنيه من مواطنين
  • الإمارات تواصل ضخ استثمارات كبيرة في شبكات الإنترنت الأرضية
  • سقوط «تشكيل عصابي» تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • جدل حول اختراق مزعوم لبيانات 375 مليون مستخدم لشركة إيرتيل
  • تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة
  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • اختراق أنظمة OpenAI.. هاكر يسرب معلومات حساسة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • خبير يكشف حقيقة ستارمر: معتدل كالمحافظين وسيذهب وراء الولايات المتحدة أينما ذهبت