أعلنت قوات الاحتلال ارتفاع أعداد قتلاها في قطاع غزة إلى 43 جنديا وضابطا في أعقاب مقتل 4 خلال الساعات الأخيرة في كمين نصبته المقاومة داخل أحد الأنفاق.

وقال جيش الاحتلال، في بيان له، إن  الرائد متان مئير، 38 عاماً، من الكتيبة 697، اللواء 551، سقط في معركة شمال قطاع غزة، مع كل من الرائد موشيه يديا ليتر، 39 عاماً، واللواء يوسف حاييم هرشكوفيتس، 44 عاماً، وسيرغي شميركين، 32 عاماً، والرائد نتانئيل هاروش، 34 عاما، مالقناة 13 العبرية: أربعة من الجنود الإسرائيليين الجدد القتلى في غزة، وقتلوا خلال محاولتهم التعامل مع فتحة أحد الأنفاق، جراء انفجار مدبر نفذته المقاومة.



والجمعة، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال عن ارتفاع عدد القتلى من الجنود والضباط إلى 356 قتيلا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لكن وفق الإحاصائية الجديدة فإن العدد ارتفع إلى 361 حتى الآن، بين ضابط وجندي.

ويواجه جيش الاحتلال مقاومة عنيفة ومنظمة في كل محاور القتال بقطاع غزة، لا سيما شمال غرب المدينة وجنوبها، فضلا عن مدينة بيت حانون في أقصى شمال شرق القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة جيش الاحتلال القتلى فلسطين غزة قتلى جيش الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى انفجارات الأربعاء في لبنان

ارتفع عدد قتلى موجة التفجيرات التي طالت أجهزة لاسلكية في لبنان، الأربعاء، إلى 20 شخصا وإصابة أكثر من 450 آخرين بجروح، حسب التحديث الذي أصدره مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة.

وكان حزب الله قد أعلن مقتل سبعة من عناصره في هذه التفجيرات.

وقالت وزارة الاتصالات اللبنانية في بيان، الأربعاء، إن "إسرائيل فجرت أجهزة Icom V82 يستخدمها عناصر من حزب الله".

وأعلنت الوزارة أن "أجهزة Icom V82 التي تم تفجيرها، لم يتم شراؤها عن طريق الوكيل، ولم يتم ترخيصها من قبل وزارة الاتصالات، علما بأن الترخيص يتم بعد أخذ موافقة الأجهزة الأمنية".

وجاء ذلك بعد يوم واحد من مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 2800 آخرين بانفجارات أجهزة "بيجر" يستخدمها عناصر حزب الله أثناء تواجدهم في أماكن متفرقة، بعضها عامة، داخل لبنان.

وخلقت الهجمات فوضى عارمة في شوارع لبنان، وأعلنت بعدها حالة استنفار كبيرة داخل مؤسسات الرعاية الصحية.

ودانت العديد من الدول والمنظمات الهجوم الذي نُسب إلى إسرائيل، وأكدت وكالات أنباء دولية ومسؤولون أميركيون صلة جهاز الموساد الإسرائيلي به، فيما لم تعلق إسرائيل على المسألة.

هجمات الأربعاء، بحسب إعلان وزارة الاتصالات اللبنانية، وكما أظهرت صور من مواقع الحوادث المتزامنة، أصابت أجهزة راديو من نوع "Icom" وهي أجهزة اتصالات لاسلكية تُستخدم حالياً في مجالات متنوعة، أغلبها مدنية.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام، قالت إن الأجهزة التي انفجرت من نوع "آيكوم"، مشيرةً إلى حوادث مثل وقوع انفجار داخل سيارة في جديدة مرجعيون بالقرب من المدافن، وإصابة شخصين بانفجار جهاز على طريق حوش الغنم في بلدة علي النهري في البقاع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجارات الأربعاء في لبنان
  • المقاومة تطالب بالاستغناء عن الأجهزة خلال التجمع للاستماع لحسن نصر الله غدا
  • الاحتلال يعترف بمصرع وإصابة 9 من جنوده في كمين للمقاومة برفح
  • العدو يعترف بمصرع وإصابة 9 من عسكرييه في كمين للمقاومة الفلسطينية برفح
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • داخل المدرسة.. صبي يطعن زملائه من التلاميذ في البرتغال
  • مصرع 4 جنود صهاينة بكمين وعملية نوعية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة