أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدول الزمني لمسابقة اللغة العربية في مدارس التعليم الفني، التي تدعمها مؤسسة مصر الخير. 

إطلاق مسابقة اللغة العربية في مدارس التعليم الفني تدريب 500 طالب في مدارس التعليم الفني على سوق العمل سنويًا


 

وأطلقت وزارة التربية والتعليم مسابقة اللغة العربية تنفيذًا لسياسة الوزارة للارتقاء بمستوى طلاب التعليم الفني في اللغة العربية.

 

وتقام مسابقة اللغة العربية إيمانا من وزارة التربية والتعليم بأهمية الأنشطة في صقل مواهب الطلاب، وتنمية مهاراتهم العلمية والثقافية والفنية والأدبية، وترسيخ قيم المواطنة، وتفعيلا للطاقات الكاملة لدى الطلاب. 

وتهدف مسابقة اللغة العربية إلى تنمية مهارات اللغة العربية لدى طلاب مدارس التعليم الفني، على أن تكون الأعمال من وحي إبداع الطلاب، ويجوز في الإلقاء الاعتماء على قصائد لكبار الشعراء. 

وتكتب الأعمال المقدمة بخط اليد، ويراعى فيها حسن الخط والدقة اللغوية، وتوثيق المعلومات بالنسبة للبحث، ولا يكون الاعتماد على مصدر واحد للمعلومات، ولا يزيد البحث عن خمس عشرة صفحة. 

موضوعات مسابقة اللغة العربية 

١. كتابة الشعر. 
٢. إلقاء الشعر.
٠٣ كتابة قصة. 
٤. القراءة: قراءة الخمسة كتب في مجالات مختلفة في " القيم الإنسانية - اللغة والأدب - العلوم - التنمية البشرية - الانتماء وحب الوطن " ثم تلخيصها وتناقش اللجنة الطالب في مضمونها.
٥. الرسم اليدوي: لوحات تعبيرية لشخصيات أدبية مؤثرة في مجال اللغة العربية أو مناظر طبيعية تبرز قدرة الله تعالى يقوم الطالب برسم نموذج أثناء التصفيات. 

٦. كتابة بحث في (أ) أو (ب): أ. شخصية لها إنجازات في مجال ( الزراعة أو الصناعة أو الاقتصاد أو السياحة) على أن يبين الطالب ما قدمته الشخصية لمصر والمجال الذي تفوقت فيه. ب. موضوع قيمي أو بيني يعرض مشكلة، وعلى الطالب اقتراح حلول لها.

الجدول الزمني لإجراء مسابقة اللغة العربية 

١. إعلان مسابقة اللغة العربية في بداية شهر نوفمبر، وتجرى على مستوى الجمهورية بين طلاب مدارس التعليم الفني. 

٢. إجراء التصفيات على مستوى الإدارات من 1 حتى 15 ديسمبر 2023. 

٣. إجراء التصفيات على مستوى المديرية من 20 حتى 30 ديسمبر 2023. 

٤. إجراء التصفيات على مستوى الجمهورية في إجازة نصف العام (الأسبوع الثاني من فبراير 2024).
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللغة العربية مسابقة اللغة العربية وزارة التربية والتعليم التعليم التعليم الفني مسابقة اللغة العربیة فی فی مدارس التعلیم الفنی على مستوى

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة بالبحيرة: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط

تباينت ردود أفعال طلاب وطالبات الثانوية العامة بالبحيرة ، حول مستوي إمتحان اللغة الإنجليزية ، حيث أكد البعض أن الإمتحان في مستوي الطالب المتوسط ، بينما أشار البعض إلي وجود فقرات صعبة تحتاج إلي وقت اطول .

والتقت "بوابة الوفد" مع عدد من الطلاب والطالبات عقب إنتهاء الإمتحان ، في البداية أكد الطالب رامي خالد أن مستوى الإمتحان بشكل عام جاء في مستوي الطالب المتوسط ، وأنة تمكن من الإجابة على جميع الأسئلة 

وأكد الطالب علي مصطفي، على وجود بعض الفقرات التي تحتاج إلي تفكير طويل ، وأضاف أنة لم يتمكن من الإجابة عليها .

ورأت الطالبة مريم مصطفي، إن الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط ، لكنها تحتاج إلي وقت أطول حتي نتمكن من الإجابة عليها .

وتدخلت الطالبة  رانيا صالح قائلة أنة كان من المفترض مد وقت الإمتحان إلي نصف ساعة زيادة علي الأقل حتي نتمكن من الإجابة علي جميع الأسئلة التي جاءت في مستوي الطالب المتوسط .

وأدي طلاب الثانوية العامة بالبحيرة  وسط حالة من الهدوء ،حيث تم إخلاء الشوارع المحيطة بالمدارس ، ومنع تواجد أولياء الأمور بالإضابة إلي منع مرور السيارات وتحويلها إلي مسارات أخري ، لضمان توفير الهدوء للطلاب أثناء الإمتحان .

وتم  تفعيل غرف العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات والشركات والجهات المعنية لمتابعة سير الامتحانات، والتأكد من جاهزية كافة مقار لجان الامتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم. 

جدير بالذكر أن عدد طلاب وطالبات الثانوية العامة بالبحيرة ، يبلغ عددهم 37236 طالب وطالبة بواقع (28152 علمي علوم -2311 علمي رياضة - 6773 طالب أدبي) بمختلف مدارس محافظة البحيرة .

مقالات مشابهة

  • روسكوسموس تعتمد الجدول الزمني لإنشاء المحطة الفضائية الروسية
  • «أولياء أمور مصر»: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط
  • «في مستوى الطالب المتوسط».. أراء الطلاب بامتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة: الإنجليزي في مستوى الطالب المتوسط
  • طلاب الثانوية العامة بالبحيرة: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024| ضبط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • التعليم: ضبط الشخص المسئول عن تصوير أسئلة امتحان اللغة الإنجليزي بالشرقية
  • التعليم تحقق في صحة صور امتحان اللغة الانجليزية المتداولة عبر السوشيال ميديا
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الاستعلام
  • هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg