حمود المطيري – البكيرية

افتتح محافظ البكيرية محمد بن علي العريفي، اليوم ، سوق فلاليح القصيم والذي يقام كل يوم سبت ويستمر حتى شهر رمضان المبارك ، بإشراف المحافظة وبتنظيم جمعية فلاليح القصيم وبالتعاون مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة وبلدية محافظة البكيرية ومؤسسة أهالي البكيرية الوقفية وجمعية إعلام البكيرية الشريك الاعلامي وبرعاية من الأستاذ عبدالعزيز محمد السويلم ، وذلك بجادة السواقي بمحافظة البكيرية بحضور رئيس بلدية البكيرية المهندس فايز العقيلي ومدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بالبكيرية المهندس بدر الحربي وعدد من المسؤولين والأهالي.

وتجول “العريفي” في السوق واطلّع على المنتجات الزراعية والتحويلية والعروض الخاصة بالأسر المنتجة والحرف اليدوية والمأكولات الشعبية.

اقرأ أيضاًالمجتمعشاعر الراية.. في ختام المرحلة الثانية ٦ فرسان يكملون عقد المتأهلين للمرحلة الثالثة

واستمع لشرح عن السوق وما يحتويه من رئيس جمعية فلاليح القصيم المهندس حمد اللحيدان الذي بين أن السوق يهدف لدعم صغار المزارعين وأسرهم وكذلك الأسر المنتجة، وفي ختام الجولة تناول الجميع طعام الإفطار بضيافة مقصورة السويلم.

من جهته أكّد محافظ البكيرية أن سوق “فلاليح القصيم” يحظى بمتابعة ودعم واهتمام سمو أمير منطقة القصيم لإبراز ما تزخر به المنطقة في المجال الزراعي.
معرباً عن شكره وتقديره للجنة المنظمة للسوق وللداعمين والمشاركين بسوق فلاليح القصيم والذي سيصبح واجهه سياحية للمنطقة .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الزكاة يدشن اختبارات المفاضلة للمتقدمين لبرنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع

الثورة نت |

دشن رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، اليوم بجامعة صنعاء، اختبارات القبول والمفاضلة التحريرية للمتقدمين من مختلف التخصصات لنيل فرصة الالتحاق بالبرنامج التدريبي لتنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع، الذي تنفذه وتموله هيئة الزكاة.

وخلال التدشين اطلع رئيس الهيئة على سير اختبارات القبول، واستمع من وكيل الهيئة لقطاع المعلومات المهندس مجاهد النصرة، ومدير عام التخطيط بالهيئة علي الحملي، إلى شرح حول إجراءات الامتحانات ومراحلها في اختيار الكوادر والكفاءات.

وأكد أبو نشطان، حرص الهيئة على انتقاء أفضل العناصر البشرية التي سيتم الاستثمار في تنميتها من خلال برنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع.. مشيرا إلى أنه سيتم عقب اختبارات المفاضلة انتقاء قرابة 100 من المتقدمين المتجاوزين للاختبار، وإخضاعهم لبرنامج تدريبي متخصص نظري وتطبيقي لمدة تتراوح من ثمانية أشهر إلى سنة كاملة.

وأوضح أن لدى هيئة الزكاة عشرات المشاريع على مدار العام في كافة محافظات الجمهورية وتحرص أن يتم التطبيق العملي للملتحقين بالبرنامج في مشاريع فعلية وواقعية.. لافتا إلى أن برنامج التدريب يمثل فرصة لكل الشباب من كل التخصصات بعيدا عن الوساطات والمحسوبيات، ليكون نموذجا يحتذى به، وترجمة لتوجه القيادة الثورية والسياسية وحكومة التغيير والبناء.

وذكر أبو نشطان أن الأولوية في عملية التوظيف بالهيئة في مجال إدارة المشاريع ستكون لمن يتفوق ويثبت جدارته وكفاءته في هذا البرنامج.. مؤكداً أن المتفوقين في البرنامج ستُفتح لهم آفاق واسعة أخرى سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

من جانبه أوضح وكيل قطاع المعلومات، أن نحو 499 شابا خاضوا اختبار المفاضلة العام للتنافس على 100 مقعد في برنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع، من أصل قرابة 950 ممن تم استقبال طلباتهم من كافة التخصصات من مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن الاختبار تضمن ثلاث مجموعات رئيسة تشمل اختبارات الذكاء وفهم المقروء، واختبار الكتابة، وانبثق عن المجموعات الرئيسة 10 مجموعات فرعية سيتم من خلالها إجراء مفاضلة عادلة تتناسب مع كل المتقدمين للبرنامج من كل التخصصات.

بدوره أوضح مدير عام التخطيط بالهيئة أن البرنامج التدريبي يتكون من أربع مراحل منفصلة يتم في نهاية كل مرحلة تقييم المتدربين وتحديد النتائج، لينتقل المتفوقون فيها إلى المرحلة التالية وصولا إلى المرحلة الرابعة.

ولفت الحملي إلى أن الذين سينتقلون إلى الرابعة من البرنامج سيحظون بفرصة فريدة للتطبيق العملي لما تعلموه وذلك في إطار مشاريع فعلية تنفذها الهيئة العامة للزكاة.

يشار إلى أن برنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع يقدم فرصة تعليمية واسعة ومتعددة التخصصات للأشخاص الذين يتطلعون إلى ممارسة وظائف أو أعمال في مجال إدارة المشاريع.

ويهدف البرنامج بشكل رئيس إلى التعريف والتدريب والممارسة العملية لمجموعة واسعة من الطرائق والأدوار الخاصة بإدارة المشاريع وصولاً إلى بناء مهارات ذات كفاءة عالية لإدارة المشاريع باحترافية وبما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

كما سيتبنى البرنامج استراتيجية تحفيزية لها أبعاد مختلفة تهدف إلى زيادة رغبة المتدربين في الانخراط في المهام العملية لفترات طويلة دون ملل أو فقدان للحماس، كونهم سيجنون ثمارها خلال مسيرتهم العملية القادمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الزكاة يدشن اختبارات المفاضلة للمتقدمين لبرنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع
  • محافظ الظاهرة يدشن "جائزة الغرفة" لمؤسسات القطاع الخاص
  • محافظ القليوبية يدشن ويشهد انطلاق فعاليات المبادرة على مستوى المحافظة
  • محافظ بني سويف يدشن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية" بشبين الكوم
  • محافظ حفر الباطن يدشن حملة التجمع الصحي للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " كفر الأمير جميلة بشبابها " بمركز تمي الأمديد
  • أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال