مقاطعة أمازون.. تشهد العديد من الشركات العالمية تحولًا في تعاملها مع الأزمات السياسية والقضايا الاجتماعية، وذلك بعد إعلان دعم هؤلاء الشركات لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت من بين هذه الشركات شركة أمازون، وهي واحدة من أبرز العلامات التجارية في مجال خدمات النقل التشاركي، وظهرت مطالبات تنادي بمقاطعة شركة أمازون؛ بسبب دعمها لدولة الاحتلال الإسرائيلي وسياساتها تجاه الشعب الفلسطيني.

 

مقاطعة أمازون.. منتجات تحمل علامات الاستطيان وتدعم وزارة دفاع الاحتلال مقاطعة أمازون.. منتجات تحمل علامات الاستطيان وتدعم وزارة دفاع الاحتلال 

تعتبر شركة أمازون واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم، وتقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات المستهلكين العالميين، ومع ذلك، فقد أثارت الشركة الجدل في السنوات الأخيرة بسبب دعمها المزعوم لدولة الاحتلال الإسرائيلي وسياساتها تجاه الشعب الفلسطيني.

وتقدم الشركة خدمات سحابية لوزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلي وجيش الاحتلال الإسرائيلي، مما يتيح لها الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة في مجال الأمن والمراقبة. بالإضافة إلى أنها تبيع أمازون منتجات تحمل علامات استيطانية، وتعزز بالتالي الاستيطان غير القانوني في الضفة الغربية المحتلة.

علاقة أمازون بدولة الإحتلال الإسرائيليمقاطعة أمازون.. منتجات تحمل علامات الاستطيان وتدعم وزارة دفاع الاحتلال 

وأكد أندي جاسي الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، أن الحرب في فلسطين وإسرائيل صادمة ومن المؤلم حدوثها، ومُشيرًا إلى أن أمازون إن لديها خطة طوارئ لإبقاء خدمات أمازون ويب متاحة للعملاء في إسرائيل.

يعاني الشعب الفلسطيني من انتهاكات واسعة النطاق لحقوقه الأساسية تحت الاحتلال الإسرائيلي، وتشمل هذه الانتهاكات الحصار الاقتصادي، والاستيلاء على الأراضي، والعنف العسكري اليومي. 

وبدلًا من أن تتخذ أمازون موقفًا ملتزمًا بحقوق الإنسان والعدالة، يبدو أنها تستفيد من الارتباط بالكيان الإسرائيلي وتدعمه في ممارساته ضد الفلسطينيين.

مقاطعة أوبر.. تعمل لصالح الاحتلال ونقل المستوطنين في فلسطين مفيش أزازة متحركة.. كارفور مصر يدفع ثمن دعمه للاحتلال الإسرائلي حملات المقاطعة

تعتبر المقاطعة واحدة من الأدوات الفعالة للتعبير عن الاحتجاج والضغط على الشركات التي تدعم أنظمة القمع وتنتهك حقوق الإنسان. 

وتهدف حملات المقاطعة، إلى إيصال رسالة قوية برفض التواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي ودعمها للممارسات الظالمة ضد الفلسطينيين. 

وتعد المقاطعة بسبب دعم الاحتلال الإسرائيلي، خطوة هامة في النضال من أجل العدالة الفلسطينية، ويجب أن ندعم الشركات التي تتبنى مواقف أخلاقية وتلتزم بحقوق الإنسان والعدالة في جميع أنحاء العالم. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمازون شركة أمازون أمازون شركة امازون حملات المقاطعة المقاطعة فلسطين وإسرائيل الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«أمازون» تبني سحابة للبيانات شديدة السرية للجيش الأسترالي مقابل 1.3 مليار دولار

تعتزم شركة «أمازون» الأمريكية العملاقة تخزين البيانات شديدة السرية الخاصة بوكالات الجيش والاستخبارات الأسترالية في سحابة إلكترونية مصممة خصيصا بعد التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن بقيمة 1.3 مليار دولار مع الحكومة الأسترالية.

وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن «خدمات أمازون ويب»، المتمثلة في شركة «أمازون ويب سيرفيسز»، وهي الكيان المسئول عن إدارة سحابة أمازون، ستصمم سحابة سرية للغاية للوكالات العسكرية والاستخباراتية في أستراليا.

وأضافت الصحيفة: أن هذا التعاون سيُمكِّن الوكالات الأسترالية من الحصول على قدرة أكبر على التشغيل البيني وتعاون أعمق مع الولايات المتحدة، أحد أقوى حلفاء أستراليا العسكريين.

وقالت أستراليا: إنها ستستثمر ما لا يقل عن ملياري دولار أسترالي، أو 1.3 مليار دولار أمريكي، على مدار العقد المقبل لإنشاء وتشغيل السحابة السرية للغاية، وتتضمن الصفقة شراكة استراتيجية بين مديرية الإشارات الأسترالية، جهاز الاستخبارات المسؤول عن الأمن السيبراني، وشركة «أمازون ويب سيرفيسز».

من جانبها، أكدت المدير العام لمديرية الإشارات الأسترالية، راشيل نوبل، أن الحوسبة السحابية ستدعم أيضا برنامج «ريد سبايس»، وهو برنامج الدفاع والاستخبارات الخاص بالأمن الإلكتروني وستقوم أمازون ببناء ثلاثة مراكز بيانات في أستراليا.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف

شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية

مقالات مشابهة

  • جيف بيزوس يعلن نيته بيع 25 مليون سهم في “أمازون”
  • مسؤول: وزارة التعليم تسعى لتوحيد القبول الجامعي في بوابة واحدة
  • الموعد والتفاصيل.. مفاجآت أمازون في موسم تخفيضات يوم برايم
  • "بيزوس" يعتزم بيع أسهم في أمازون بـ5 مليارات دولار
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • «أمازون» تبني سحابة للبيانات شديدة السرية للجيش الأسترالي مقابل 1.3 مليار دولار
  • دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم
  • تلاميذ تحصلوا على 20 وآخرون على نقطة واحدة فقط في باك 2024
  • وزير دفاع جديد بالحكومة المصرية.. تعرف على التشكيل الجديد
  • عاجل| وزارة الكهرباء ترد على اكاذيب السوشيال ميديا.. الوزير الجديد حاصل علي بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء