علّق الإعلامي والكاتب الصحفي محمد الباز، على القمة العربية الإسلامية في الرياض بشأن تطور الأوضاع في قطاع غزة، كاشفًا دور لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيسي إيران وتركيا، والعاهل الأردني.

 

اتضح اليوم خلال هذه القمة أنه لا خلاف في المبدأ

وقال الباز، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم السبت: «اتضح اليوم خلال هذه القمة أنه لا خلاف في المبدأ ولا أحد يختلف في ضرورة إيقاف إطلاق النار وحل الدولتين وإنقاذ الشعب الفلسطيني، ولذلك جاءت هذه اللقاءات على توحيد الرؤى بشكل عام وتفصيلي».

عدم توسيع رقعة الصراع هي الرؤية المصرية منذ الأيام الأولى للأزمة

وأكد أن عدم توسيع رقعة الصراع هي الرؤية المصرية منذ الأيام الأولى للأزمة، وظهرت في لقاء الرئيس السيسي مع عدد من القادة والزعماء في العالم، لأن توسيع دائرة الصراع يمكن أن يحول الحرب الإقليمية في فلسطين إلى حرب عالمية، وهذا حرص مصري منذ اليوم الأول في تبني الخطابات السياسية بهذا التعبير، وهو تعبير مصري خالص.

وأوضح، أن لقاءات الرئيس السيسي بقادة إيران وتركيا وسوريا تم اختيارها بعناية شديدة، وأعتقد أن هناك رسالة تريد مصر إيصالها لأطراف بعينها من خلال هذه اللقاءات تحديدًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة الرياض غزة فلسطين الرياض

إقرأ أيضاً:

صحيفتان كويتيتان تبرزان تحذير الرئيس السيسي من استمرار الاضطراب بالمنطقة

أبرزت صحيفتان كويتيتان صادرتان صباح اليوم، الاثنين، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة للغاية، ومصر تحرص على أن تكون سياستها متوازنة، فى ظل هذا الاضطراب الخطير، مجددا تحذيره من أن استمرار هذا الاضطراب سيؤدى إلى عواقب وخيمة في منطقتنا، وربما في العالم.

وكتبت صحيفة الأنباء الكويتية تحت عنوان «السيسي: ندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا والمنطقة دون التورط في أمور قد تؤثر على الأمن والاستقرار»، أن الرئيس السيسى أكد أن مصر تدير أمورها بشكل يحفظها والمنطقة، دون التورط في أمور قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي مصر، مُطمئنا الشعب المصري بأن مصر «بخير وستظل قوية، ما دمنا ثابتين ومتحدين ومتماسكين، متحملين لمسؤولياتنا» رغم ما تشهده المنطقة من توترات.

وتابعت الصحيفة، أن الرئيس السيسي نبه في كلمة له خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة أمس، إلى مخاطر التطورات بالمنطقة، والتي قد تؤثر على اتساع رقعة الصراع، مؤكدا أن مصر دولة تمارس سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية، والتي تتبناها الدولة منذ سنوات، وذلك أيضا في ظل الظروف الحالية على الحدود الغربية والجنوبية، وكذلك التي تحدث على الحدود المصرية الشرقية، منذ عام تقريبا ويتابعها العالم أجمع.

وتحت عنوان «السيسي حذر من عواقب وخيمة لاتساع رقعة الصراع في المنطقة»، ذكرت صحيفة «الرأي» الكويتية أن الرئيس السيسي أكد في كلمته، أن قناة السويس فقدت أكثر من 50 - 60% من دخلها، ما يتجاوز 6 مليارات دولار، خلال الأشهر الثمانية الماضية، نتيجة التوترات، مشيرا إلى أن الظروف الجيوسياسية أثرت سلبيا على إيرادات القناة، وأن التطورات في المنطقة مقلقة جدا، وقد تؤدي لاتساع رقعة الصراع بشكل يؤثر على الاستقرار، مضيفا أن الصراع الحالي سيؤدي إلى عواقب وخيمة في المنطقة وربما في العالم أجمع.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: تصريحات الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة انتصار للديمقراطية
  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تحذير الرئيس السيسي من استمرار الاضطراب بالمنطقة
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • الرئيس السيسي: الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم ومخرجاته مهمة جدا
  • نواب يشيدون بكلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • الرئيس السيسي يوجه نصيحة مهمة لطلاب أكاديمية الشرطة
  • أميركا عازمة على منع إيران من توسيع الصراع بالشرق الأوسط
  • ‏وزير الدفاع الأمريكي: عازمون على منع إيران ووكلائها من توسيع الصراع