أخبار ليبيا 24

أثارت وزيرة الخارجية الموقوفة عن العمل، في حكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، الجدل من جديد بعد تعليقها على أعمال القمة العربية الإسلامية التي عقدت في الرياض اليوم السبت، والتي أكدت فيها عجز المجتمع الدولي عن تنفيذ حل سياسي لإنهاء العدوان على غزة.

وقالت الوزيرة التي اتهمت في وقت سابق بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، في تغريدة لها عبر موقع إكس (تويتر سابقا): “وسط استمرار ارتقاء الآلاف من الشهداء من المدنيين في غزة، اختتمت القمة العربية – الإسلامية الاستثنائية بالرياض، وتواجه مقرراتها إشكالية عجز أطراف المجتمع الدولي عن تنفيذ حل سياسي دائم يوقف العدوان فوراً، وينهي الوضع المأساوي بفلسطين، ويمنح شعبها حقوقهم وفق مقررات المرجعيات الدولية”.

وأثارت التغريدة التي نشرتها الوزيرة جدلا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا أنها متهمة بالتطبيع مع الاحتلال، وهو ما رآه البعض محاولة منها لتحسين موقفها بعد الهجوم الشديد الذي واجهته خلال الفترة الماضية، لرفض الشارع الليبي جلوسها مع مسؤولين تابعين للاحتلال في أحد العواصم الأوروبية.

وفي أغسطس الماضي أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، قرارا بوقف المنقوش عن العمل وإحالتها للتحقيق.

وجاء القرار بعدما نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية تفاصيل اجتماع عقد في روما بين المنقوش ووزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين.

وعقب كشف تفاصيل اللقاء خرجت مظاهرات واسعة في العاصمة طرابلس رفضا للمقابلة التي أعلنت الجهات الرسمية الليبية أنها تمت دون موافقتها، نافية أي تواصل بين المؤسسات الليبية، ودولة الاحتلال.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

قنينة مياه تثير الجدل.. هل تأهلت إنجلترا "بالغش"؟

انتشرت لقطة واحدة من مباراة إنجلترا وسويسرا ببطولة كأس أوروبا، مساء السبت، وأثارت الجدل حول "غش محتمل" لحارس المنتخب الإنجليزي خلال ركلات الترجيح.

السبت، انتصر المنتخب الإنجليزي على نظيره السويسري، بركلات الترجيح، وكان حارس المرمى جوردان بيكفورد نجم الركلات، بتصديه لركلة واحدة، كما نجح بالقفز في جهة الكرة الصحيحة في معظم الكرات الأخرى التي دخلت.

وأظهرت لقطات خاصة، حمل الحارس الإنجليزي بيكفورد، قنينة مياه، كتب عليها بدقة، تقنية وجهة التصدي لكل ركلة من لاعبي منتخب سويسرا.

وبالفعل، كتب على القنينة، أن بيكفورد يجب أن يقفز لجهة اليسار، عند تنفيذ مدافع سويسرا مانويل أكانجي للكرة، وهو ما حصل، حيث قفز بيكفورد لليسار، وتصدى لركلة أكانجي، وقاد إنجلترا لنصف نهائي بطولة اليورو.

وأثار اعتماد بيكفورد على القنينة الجدل، واعتبر البعض الحالة "بالغش"، بسبب اعتماد الحارس على المعلومات والبيانات المكثفة من قبل الطاقم التدريبي، للتصدي، عوضا عن الاعتماد على حدسه الخاص.

أما نسبة أخرى من المشجعين، فاعتبرت الأمر اجتهادا عادلا من طاقم المنتخب الإنجليزي.

مقالات مشابهة

  • صحف قطرية.. على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • قنينة مياه تثير الجدل.. هل تأهلت إنجلترا "بالغش"؟
  • وزير الخارجية المصري: ندعو المجتمع الدولي إلى دعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية
  • وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي لدعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية السودانية
  • عمليات نوعية للمقاومة / تفاصيل
  • «افتكرته عصير طماطم».. فيفي عبده تثير الجدل على الطائرة بسبب الكحول
  • وزير الخارجية: يجب على المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته لدعم السودان
  • نادين الراسي تثير الجدل عبر إنستجرام.. فما القصة؟
  • بعد تعرضه لحادث سير.. زوجة مدحت شلبي تثير الجدل بشأن حالته الصحية
  • وزير إسرائيلي يثير الجدل بمقترح «احتلال سيناء»