تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، رسالة خطية، من الرئيس إبراهيم تراوري الرئيس الانتقالي لبوركينا فاسو، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

تسلم الرسالة، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، خلال استقباله في الرياض، اليوم، رئيس الجمعية التشريعية الانتقالية (البرلمان) عثمان بوغوما، بحضور وزيرة الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين بالخارج أوليفيا روامبا.

أخبار متعلقة المدينة المنورة.. ضبط شخص لترويجه الحشيش والإمفيتامينولي العهد يتلقى رسالة من سلطان عُمان عن تعزيز العلاقات الثنائية

#خادم_الحرمين_الشريفين يرأس جلسة #مجلس_الوزراء.#اليومhttps://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/TtVUpxn2qF— صحيفة اليوم (@alyaum) November 7, 2023القضايا الإقليمية والدولية

جرى خلال الاستقبال، استعراض أوجه العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

وحضر اللقاء، نائب وزير الخارجية وليد بن عبد الكريم الخريجي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بوركينا فاسو فهد الدوسري، ومدير عام مكتب سمو الوزير عبد الرحمن الداود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض خادم الحرمين أخبار السعودية بوركينا فاسو خادم الحرمین

إقرأ أيضاً:

سفير خادم الحرمين لدى ألمانيا يستقبل أول خريجة من برنامج الفضاء بالمملكة ونُخبة من كبار المسؤولين التنفيذيين في سيركو

المناطق_الرياض

دُعيت “سارة الحباس”، أول خريجة من برنامج الفضاء للخريجين التابع لسيركو، إلى سفارة المملكة العربية السعودية يوم الخميس للقاء صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان آل سعود، سفير خادم الحرمين الشريفين لجمهورية ألمانيا، لتكريمها على ما أحرزته من تقدم ملحوظ ضمن هذا القطاع الواعد الذي يُعد إحدى الركائز الأساسية لتحقيق رؤية 2030، فضلًا عن التباحث معها بشأن كيفية تحويل تجربتها مع سيركو إلى مصدر إلهام للأجيال القادمة من الكفاءات السعودية الشابة.

في إطار برنامجها التدريبي المكثف، تعمل “سارة” حاليًا ضمن فريق سيركو المسؤول عن تقديم خدمات الدعم لعمليات “كوبرنيكوس” (COP-2)، بالتعاون مع مركز عمليات الفضاء الأوروبي (إيسوك) في دارمشتات بألمانيا. وقد شهد هذا الحدث الخاص في السفارة حضور “أمار فورا”، رئيس قسم الفضاء لدى سيركو الشرق الأوسط، و”منى الثقفي”، المديرة الإقليمية لشركة سيركو بالمملكة العربية السعودية، و”إسلام علي زاده”، مدير عقد (COP-2). تعكس هذه الدعوة المرموقة الدور المحوري الذي تلعبه سيركو في تطوير قدرات المملكة العربية السعودية ضمن صناعة الفضاء، فضلًا عن تسليط الضوء على جهود الشركة، باعتبارها الشريك الحكومي الفعال ضمن القطاع الخاص، لتعزيز التزام المملكة ببناء قدرات المواهب المحلية وتنميتها دعمًا لرؤية 2030.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران 16 يوليو 2024 - 2:44 مساءً تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض 16 يوليو 2024 - 2:42 مساءً

وقع الاختيار على “سارة” من قِبل شركة سيركو من بين أكثر من 400 طلب التحاق، لتكون المرشحة الأولى للانضمام لبرنامج الفضاء للخريجين. تخرجت سارة في جامعة “إمبري-ريدل” المُتخصصة في مجال الطيران والفضاء بالولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث حصلت على شهادة البكالوريوس في هندسة الطيران والفضاء مع تخصص فرعي في الرياضيات التطبيقية. استهلّت “سارة” مسارها المهني لدى سيركو؛ حيث تولت وظيفة مهندسة عمليات المركبات الفضائية بصفتها متدربة حديثة التخرج. على مدار الـ12ـ شهرًا الماضية، خضعت “سارة” لتدريب شامل في المملكة العربية السعودية، وهي الآن على وشك إنهاء البرنامج التدريبي المكثف الذي استمر لمدة 6 أشهر في مرافق (COP-2) التابعة لسيركو في ألمانيا، لتكتسب الخبرة العملية اللازمة لصقل معرفتها النظرية. عقب انتهاء البرنامج سيُقام حفل تخرج خلال هذا الصيف؛ حيث ستحصل “سارة” على شهادة اعتماد كمهندسة محترفة لعمليات المركبات الفضائية. من المُزمع أن تشارك “سارة” في تقديم خدمات الدعم لإطلاق إحدى المركبات الفضائية قبيل عودتها إلى المملكة العربية السعودية؛ حيث ستنقل المعرفة التي اكتسبتها إلى عملاء الشركة، وفريق الفضاء الأوسع نطاقًا في سيركو.

إن هذه الدعوة الرسمية للقاء صاحب السمو الملكي ليست فقط للاحتفاء بإنجاز “سارة” الفردي، وإنما تسلط الضوء أيضًا على التأثير الأوسع نطاقًا لمبادرات سيركو في المملكة. تتمتع سيركو بخبرة هائلة في مجال الفضاء عبر مُختلف أنحاء العالم، فعلى مدار أكثر من 60 عامًا قدمت الشركة الدعم لبرامج الفضاء المدنية والعسكرية لكبرى المؤسسات الحكومية بما في ذلك وكالة الفضاء الأوروبية، ووزارة الدفاع البريطانية، ووكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”. في عام 2023، أطلقت الشركة قسم الفضاء التابع لها في منطقة الشرق الأوسط، لدعم المواهب المحلية وتطوير القدرات الإقليمية، فضلًا عن ضمان نقل ما تتمتع به من ثروات معرفية وقدرات تشغيلية هائلة في مُختلف أنحاء المنطقة. إن هذا البرنامج التدريبي المُخصص للخريجين في مجال الفضاء يُعد الأول من نوعه داخل المملكة العربية السعودية، وعلى نطاق جميع فروع شركة “سيركو” عالميًا. تلعب سيركو دورًا حاسمًا في نقل المعرفة والمهارات اللازمة إلى الكفاءات السعودية عبر توظيف ما تتمتع به من عقود من الخبرة العالمية في صناعة الفضاء، من أجل مستقبل أفضل للجميع.

خلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان آل سعود، سفير خادم الحرمين الشريفين لجمهورية ألمانيا: “بأن ما حققته “سارة الحباس” من إنجاز يُعد بمثابة روح المبادرة والطموح التي يتمتع بها الشباب في المملكة، ويُجسد اهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- التي تُراهن على الإمكانيات اللا محدودة التي يمتاز بها الشباب في تنمية مجتمعهم كونهم عنصرًا أساسيًا في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. فخورون بما حققته “سارة” من إنجاز ونتطلع بكل ثقة لمساهمتها في قطاع الفضاء في المملكة”.

صرحت “سارة الحباس”، خريجة برنامج الفضاء التابع لسيركو ومهندسة عمليات المركبات الفضائية المُرتقبة، قائلة: “لقد كان حصولي على هذه الفرصة الاستثنائية للتدريب في وكالة الفضاء الأوروبية مع نُخبة من الخبراء الدوليين المخضرمين بمثابة تجربة تحويلية. كم أشعر بالفخر والتقدير لتكريمي من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله، مما يُعد دافعًا لي لمواصلة الالتزام بالمساهمة في قطاع الفضاء داخل المملكة، وإلهام الشباب السعودي للسعي نحو تحقيق شغفهم بهذا المجال الرائع “.

صرح “أمار فورا”، رئيس قسم الفضاء لدى سيركو الشرق الأوسط، قائلًا: “نستهدف في شركة سيركو مواصلة الالتزام بتوظيف خبرتنا العالمية في مُختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وتنمية المواهب المحلية، والارتقاء بطموحات المملكة في مجال الفضاء إلى مستويات غير مسبوقة. يُعد نجاح
“سارة”مثالاً يُحتذى به لما يمكن تحقيقه من خلال التفاني، وتلقي الدعم المناسب، لذا فإننا سعداء كونها تُمثل نموذجًا لمستقبل استكشاف الفضاء داخل المملكة”.

ولمزيد من المعلومات حول سيركو وما تقوم به من عمليات في الشرق الأوسط، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.serco.com/ME.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 يوليو 2024 - 2:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي المنطقة الشرقية16 يوليو 2024 - 2:35 مساءًأمير الشرقية يستقبل منسوبي جمعية أيتام الجبيل أبرز المواد16 يوليو 2024 - 2:32 مساءً“كاوست” تدخل عصراً بحثياً جديداً لتعزز طموح المملكة نحو الريادة في تقنيات الجيل السادس 6G أبرز المواد16 يوليو 2024 - 2:30 مساءً“هضبة الكتاب” ببلجرشي.. وجهة سياحية ومعلم يمزج التاريخ بجمال الطبيعة الساحرة أبرز المواد16 يوليو 2024 - 1:39 مساءًالقوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفَين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في منطقة تبوك أبرز المواد16 يوليو 2024 - 1:37 مساءًإطلاق موسم الفواكه الصيفية في العلا16 يوليو 2024 - 2:35 مساءًأمير الشرقية يستقبل منسوبي جمعية أيتام الجبيل16 يوليو 2024 - 2:32 مساءً“كاوست” تدخل عصراً بحثياً جديداً لتعزز طموح المملكة نحو الريادة في تقنيات الجيل السادس 6G16 يوليو 2024 - 2:30 مساءً“هضبة الكتاب” ببلجرشي.. وجهة سياحية ومعلم يمزج التاريخ بجمال الطبيعة الساحرة16 يوليو 2024 - 1:39 مساءًالقوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفَين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في منطقة تبوك16 يوليو 2024 - 1:37 مساءًإطلاق موسم الفواكه الصيفية في العلا "الأرصاد": أمطار خفيفة على منطقة نجران "الأرصاد": أمطار خفيفة على منطقة نجران تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
  • ملك مملكة البحرين يستقبل رئيس مجلس الشورى
  • خادم الحرمين يمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 مواطن ومواطنة
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ (200) مواطن ومواطنة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي ويستعرضان العلاقات الثنائية
  • إسلام يستغيث بخادم الحرمين الشريفين
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيرته الألمانية
  • مصطفى مدبولي يستقبل سفير السعودي لدى القاهرة
  • سفير خادم الحرمين لدى ألمانيا يستقبل أول خريجة من برنامج الفضاء بالمملكة ونُخبة من كبار المسؤولين التنفيذيين في سيركو
  • المنطقة الشرقية: إغلاق مخرج طريق خادم الحرمين الشريفين إلى طريق الظهران الجبيل جنوباً