افتتح منتخب مصر للكرة الطائرة البارالمبية، بطولة العالم التي تقام في نادي النادي بالعاصمة الإدارية، بالفوز بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وحضر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة والتى تستمر حتى 18 نوفمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ملاعب الصالات المغطاة، بنادى النادى بالعاصمة الإدارية، بمشاركة 22 منتخبا يمثلون 17 دولة، بواقع 12 منتخبا للرجال و10 منتخبات للسيدات، والتى تعد آخر مرحلة للتأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وأقيم حفل الإفتتاح والذى اقتصر على طابور عرض أعلام الدولة المشاركة، والتي بدأت بمنتخب الجزائر ثم منتخب كندا، وبعدها منتخب مصر.

ورحب الدكتور مصطفي صادق، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ورئيس الاتحاد المصري البارالمبي للكرة الطائرة، بالوفود التي تشارك في البطولة، متمنيا لهم إقامة سعيدة في مصر.

وقال الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة الأوليمبية البارالمبية، في كلمة مقتضبة، رحب خلالها بالدول المشاركة، متمنياً أن يتأهل منتخبي الرجال والسيدات لاولمبياد باريس 2024، لتكون المرة التاسعة في تاريخ مشاركات الفراعنة.

كما رحب الدكتور أشرف صبحي ببعثات الدول المشاركة، وباعضاء الاتحادين الدولي والمصري، معربا عن سعادته البالغة بوجود 17 دولة على أرض مصر، بلد الامن والامان.

ويضم منتخب السيدات اللاعبات، إسراء إسماعيل، نورا عبد الحليم، أسماء أحمد، نبيلة عبد الباقي، شيماء سيد، رجاء حسين، أسماء بدر، هوانم حليم، غادة محمد، سهيلة طه، أسماء سيد، زينب فوزي، نورهان صلاح، ياسمين هاني، سعده سيد، الشيماء محمد، ومعهن الجهاز الفني بقيادة الدكتور محمد عبد الشافي المدير الفني، وصبري البرعي مدربا.

أما منتخب الرجال فيضم اللاعبين، هشام صلاح الدين، ياسر سعد، محمد عبد الله، السيد موسى، عبد النبي حسن، أحمد محمد فضل، أشرف زغلول، مطاوع عبد الباقي، محمد سعد، حسام مسعود، أحمد محمد خميس، زكريا السيد، أحمد محمد حسن، محمد إبراهيم، أنور رمضان، حماده سيد، فارس محمد، محمد حمدي، محمد السيد، عبد الله رزق، ومعهم اللواء أيمن العفيفى مديرا فنيا، وطاهر البهائي مدربا عاما، وعادل عشوش المدرب والقائم بأعمال المدير الإداري.

يشارك في البطولة 17 دولة، هي الجزائر، والبرازيل، وكندا، والكونغو، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا العظمى، والهند، وإيران، واليابان، ورواندا، والصين، وأوكرانيا، ومنغوليا، وهولندا، وسلوفينيا، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار مصر اليوم الطائرة الطائرة جلوس العاب الصالات العراق العربي القاهرة اهم اخبار مصر اليوم تلفزيون العربي قناة العراقية العراقية الرياضية كرة الطائرة مصر مصر العربية للکرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو

حصد المنتخب الوطنى للووشو كونغ فو 11 ميدالية متنوعة خلال منافسات بطولة العالم التاسعة للشباب والناشئين التي أقيمت في سلطنة بروناي خلال الفترة من 21 إلى 30 سبتمبر الجاري بمشاركة 80 دولة.

كما نجح الفراعنة في احتلال المركز الثالث على العالم بعد إيران والصين في انجاز كبير للاتحاد المصري للووشو كونغ فو ففى منافسات الساندا حصد المنتخب الوطنى 6 ميداليات حيث فاز يوسف كريم البهائي بميداليتين ذهبيتين وسلمي عبد الحميد ميدالية برونزية وجمعة منصور ميدالية برونزية وعمر عبد المقصود ميدالية برونزية وحبيبة رمضان ميدالية برونزية.

وفي الأساليب حصد عمار حسن ميدالية فضية وسيف حمدي ميداليتين "فضية وبرونزية" كما فاز بلال حسن بميدالية برونزية ويمنى محمد ميدالية برونزية.

وقدم شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، الشكر إلى الجهاز الفني واللاعبين على المستوى الذين ظهروا به في المنافسات ونجحوا في النهاية في التواجد ضمن كبار اللعبة حيث احتل المنتخب الوطنى المركز الثالث بعد إيران والصين في انجاز تاريخي للعبة.

وتابع شريف مصطفى: «تم العمل ليل نهار على مدار سنوات من التدريبات المستمرة وبذل كل الجهود، والتي تكثفت قبل منافسات بطولة العالم بفترة إعداد مناسبة حتى وصل لاعبونا إلى الجاهزية الكاملة فنيا وبدنيا، متخطين كل الصعاب والتحديات والتي برزت في التشكيك في قدرات أبطالنا ولكن إنجازاتنا كانت خير رد على أولئك وبفضل الله تخطينا كل هذا لنرسم حلقة جديدة في مسلسل النجاح الذي بدأناه وسنظل نستكمله في كل البطولات والمسابقات التي نشارك فيها مستقبلا ونكمل المشوار على نفس الخط الذي عاهدتمونا عليه لا نحيد عنه ولا نعرف غيره.. انتظروا في نجاحات جديدة».

وشاركت مصر في منافسات بطولة العالم للشباب والناشئين بـ 15 لاعبا ولاعبة وهم محمد رضا، عمر عبد المقصود، سلمي عبد الحميد، حبيبه رمضان، منه الله رضا، عمر فتحي، مروان عصام، يوسف يحيي، جمعه منصور، يوسف كريم، عمار محمد، يمني إسماعيل، سيف حمدي، بلال حسن، عمار حسن.

مقالات مشابهة

  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • دبي.. افتتاح الدورة الـ26 من معرض "ويتيكس"
  • بعد اعتمادها من الجبلاية.. إرسال أسماء الحكام الدوليين إلى الاتحادين الأفريقي والدولي
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • خاص.. ملعب بادل تنس داخل متحف الحضارات لإقامة افتتاح بطولة العالم
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان