شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت بالقمة العربية الإسلامية المشتركة في الرياض، التي تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق في مواجهة التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة والمناطق الفلسطينية الآخرى، وبحث وسائل التحرك الفعّالة التي يمكن اتخاذها من قبل العالم العربي والإسلامي للتصدي لهذا التطور.

 

غادة عجمي: الرئيس يعمل بجدية لإيجاد حلًا فوريًا لوقف إطلاق النار النائبة غادة عجمي 

وفي هذا السياق، قالت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن القضية الفلسطينية تحظى بأهمية كبيرة منذ التاريخ العريق لمصر وتأصيلها في القضية الفلسطينية، مؤكده أن مصر تلعب دورًا كبيرًا بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم حقوق الفلسطينيين وتحقيق استقلالهم، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية التي يرتكبها جيش الاحتلال أمام الشعب الفلسطيني.

 

وأكدت "عجمي" في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن كلمة الرئيس السيسي خلال القمة عبرت عن شعور الشعب المصرى والدول العربية، بالمطالبة بالوقف الفورى والمستدام لإطلاق النار في غزة بلا قيود أو شروط، ووقف كافة الممارسات التى تستهدف التهجير القسري للفلسطينيين، بالإضافة أنه على المجتمع الدولى الاضطلاع بمسئوليته لضمان أمن المدنيين الأبرياء من الفلسطينيين.

 

وأشارت عضو لجنة الشؤون الخارجية إلى أهمية ضمان الوصول الآمن والفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية، كما أوضحت ضرورة التوصل إلى صيغة لتسوية الصراع عبر حلا يقوم على فكرة حل الدولتين، مؤكدة على أهمية إجراء تحقيق دولي في جميع الانتهاكات التي ارتكبت ضد القانون الدولي.

 

وأوضحت النائبة أن الرئيس السيسي يعمل بجدية على إيجاد حلًا فوريًا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وكذلك حل للقضية الفلسطينية من خلال فكرة حل الدولتين، مؤكده جهود الرئيس في مختلف القمم واللقاءات والمؤتمرات لتحقيق هذه الأهداف والوصول إلى حلول شاملة وفعّالة للشعب.

 

 

شمس الدين: كلمة الرئيس جاءت كاشفة لموقف مصر الحاسم تجاه القضية الفلسطينيةالنائب سيد شمس الدين 

وأشاد النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، بأهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية المشتركة الغير عادية، التي عقدت في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن كلمة الرئيس في القمة جاءت كاشفة وواضحة لموقف مصر الحاسم تجاه القضية الفلسطينية ووقف الانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال أمام الشعب الفلسطيني.


وأكد "شمس الدين" في تصريحات خاصة لـ "الفجر" على حديث الرئيس على ضرورة تنفيذ المتطلبات الرئيسية دون تأخير لحل الأزمة في غزة، وأول هذه المتطلبات هو الوقف الفوري لإطلاق النار دون أي قيود أو شروط، كما ينبغي وقف جميع الممارسات التي تستهدف التهجير القسري للفلسطينيين، ومنع نقلهم إلى أي مكان خارج حدود أراضيهم.


وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة تعهد المجتمع الدولي بضمان أمان المدنيين الفلسطينيين، وضمان الوصول الآمن والفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية، كما شدد على أهمية تحمل إسرائيل مسئولياتها الدولية باعتبارها القوة المحتلة.


ووجه "شمس الدين" التحية القلبية إلى الرئيس السيسي على الإنجازات الكبيرة التي حققها في دعم القضية الفلسطينية وتسليط الضوء عليها في أوساط العالم، مشيدا بالجهود البارزة التي بذلها الرئيس السيسي لتعزيز صوت الشعب الفلسطيني على المستوى العالمي، موضحًا أن الجهود الحثيثة التي قام بها الرئيس السيسي أظهرت نتائج إيجابية واضحة، حيث تجلى ذلك في سلسلة من الزيارات المكررة والمحادثات المستمرة مع قادة العالم، لتحقيق السلام في المنطقة، مؤكدا أهمية استمرار هذه الجهود والتعاون الدولي لضمان تحقيق السلام في المنطقة.

 

وأشاد النائب بمكانة وقوة الجيش المصري، واعتبر تصنيفه المرموق على الساحتين الإقليمية والدولية إشارة واضحة إلى القدرة الباسلة لقواتنا المسلحة في حماية مصر من أي تهديدات، مؤكدا أن التصنيف ليس ناتجًا عن الصدفة، بل يعكس الجهود المستمرة للقيادة السياسية في تطوير الجيش المصري بأحدث وأفضل التجهيزات.


واختتم أن القيادة السياسية تعمل بشكل دائم على تحديث الجيش المصري بأحدث التقنيات والإمكانيات، مؤكدًا أن هذا الاهتمام بالتحديث يعكس التفاني في تعزيز القدرات العسكرية للجيش، مقدمًا التحية والتقدير لأفراد الجيش المصري، وصفهم بصقور وأبطال، مُعبِّرًا عن إعتبار الجيش المصري مصنعًا للرجال ودرعًا وسيفًا يحمي مصر ويحافظ على أمانها واستقرارها، ويقوم بحماية جميع حدودها بكفاءة وفعالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الدول العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية وقف اطلاق النار القمة العربية الإسلامية قمة الرياض القمة العربية الإسلامية المشتركة التهجير القسري للفلسطينيين القضیة الفلسطینیة الرئیس السیسی الجیش المصری کلمة الرئیس شمس الدین

إقرأ أيضاً:

عاجل - تكليفات مهمة من الرئيس السيسي للحكومة الجديدة قبل أداء اليمين غدا

تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة.. تنشر بوابة الفجر الإلكترونية، أبرز تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة الجديدة، والتي جاءت خلال لقائه بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لتقديم استقالة الحكومة في أول يونيو 2024، وكلف الرئيس في ذلك الوقت الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.

عاجل - حركة المحافظين 2024.. "الفجر" تنشر أسماء المحافظين الجدد ضمن التشكيل الوزاري عاجل - "الفجر" تنشر أسماء وزراء حكومة "مدبولي" كاملة وموعد حلف اليمين رسميا (تفاصيل) تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة

ونستعرض في السطور التالية أبرز تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة، وجاءت كما يلي:

الحفظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.وضع ملف بناء الإنسان على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم.مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل.مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي.التركزي على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجيةتشجيع نمو القطاع الخاص.بذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.

وأكدت مصادر، إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية سيصدر بعد تسلم ترشيحات النقابات المهنية ومجلس النواب والمجلس الأعلي للجامعات.

أسماء المحافظين الجدد 2024

أكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن حركة المحافظين ضمن التشكيل الوزاري 2024 سيشمل تغيير من 16 لـ23 محافظًا وتعد أكبر حركة محافظين في تاريخ مصر، وجاءت بعض الأسماء حتى الآن وفقًا لما يلي:

أسماء المحافظين الجدد ضمن التشكيل الوزاري 2024

اللواء أشرف الجندي

 محافظ الإسكندرية

اللواء طارق مرزوق

محافظ الدقهلية

اللواء محب حبشي

محافظ بورسعيد

اللواء هشام أبو النصر

محافظ أسيوط

السيد أيمن

محافظ القليوبية

جاكلين عازر

محافظ البحيرة

 وأوضحت المصادر أن حركة المحافظين ستشمل عدد من المحافظات الأخرى بينهم: "القاهرة - شمال سيناء - الغربية - كفر الشيخ - الإسماعيلية - السويس - الجيزة - دمياط - المنيا - الفيوم - قنا - الأقصر".

التشكيل الوزاري 2024.. كشفت مصادر مطلعة، عن تولي اللواء طارق مرزوق منصب محافظ الدقهلية، وتعيين اللواء محب حبشي محافظا لبورسعيد، في حركة المحافظات الجديدة.

"الفجر" تنشر أسماء وزراء حكومة "مدبولي" كاملة وموعد حلف اليمين رسميا (تفاصيل)

التشكيل الوزاري.. وتؤدى الحكومة الجديدة، اليمين الدستورية غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أسماء وزراء حكومة "مدبولي" كاملة

‎أسماء وزراء حكومة مدبولي كاملة.. وسيشهد التغيير الوزارى الشامل دمج وزارات واستحداث أخرى فى إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة، وعدد كبير من الحقائب الوزارية والمحافظين.

أسماء وزراء الحكومة الجديدة 2024

اسم الوزير

الوزارة

مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء

الفريق كامل الوزير

وزير النقل والصناعة ونائب رئيس مجلس الوزراء

الفريق أول محمد زكي

وزير الدفاع

اللواء محمود توفيق

وزير الداخلية

خالد عبدالغفار

وزير الصحة والسكان

أيمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

عمرو طلعت

وزير الاتصالات

أشرف صبحي

وزير الشباب والرياضة

هاني سويلم

وزير الري والموارد المائية

مايا مرسي

وزيرة التضامن الاجتماعي

أسامة الأزهري

وزير الأوقاف

أحمد كوجك

وزير المالية

محمود فوزي

وزير الشؤون النيابية

شريف فاروق

وزير التموين

بدر عبدالعاطي

وزير الخارجية

سامح الحنفي

وزير الطيران

عدنان الفنجري

وزير العدل

شريف الشربيني

وزير الإسكان

حسن الخطيب

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

عبدالمجيد صقر

وزير التنمية المحلية

كريم بدوي

وزير البترول

محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم

محمد جبران

وزير العمل

أحمد هنو

وزير الثقافة

الحكومة الجديدة 2024

وزراء حكومة "مدبولي".. وتم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية، وهناك 20 وزيرا سيتم تغييرهم.

وكشفت مصادر، عن اختيار السفير بدر عبد العاطي وزيرًا للخارجية، مع ضم حقيبة الهجرة إلى الوزارة، مؤكدة أن حركة تغيير المحافظين المرتقبة تشمل تغيير محافظى القاهرة والإسكندرية والأقصر.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • روسيا تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • كلمة في مقترح «بايدن» حركت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: لا يمكن رؤية أي مؤشر على وقف إطلاق النار في غزة
  • مقترح بايدن يحرك المياه الراكدة.. مفاوضات إيجابية بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • عاجل - تكليفات مهمة من الرئيس السيسي للحكومة الجديدة قبل أداء اليمين غدا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا