بوابة الفجر:
2024-07-04@10:31:01 GMT

أسعار الملابس الشتوية في مصر.. اسباب الارتفاع

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

أسعار الملابس الشتوية في مصر.. تجارة الملابس في مصر هي قطاع حيوي ومهم في اقتصاد البلاد. تشهد صناعة الملابس في مصر نموًا مستمرًا وتطورًا على مر السنين. 

حيث شهدت أسعار الملابس الشتوية في مصر ارتفاعا ملحوظا نتيجة التأثير السلبي لارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، الأمر الذي دفع الكثير من المصريين إلى تحري أفضل طريقة للشراء بأسعار مناسبة ودون التخلي عن الجودة فضلا عن مقاطعة بعض المنتجات التي تدعم الكيان الصهيوني.

 

جديرا بالذكر فإن الزيادة الكبيرة في أسعار الملابس الشتوية في مصر، أدت إلى انتشار البيع "أون لاين" والذي يوفر عروضا على  أسعار الملابس الشتوية في مصر، والتي تباع بضعف السعر في المحلات التجارية، مما أدى إلى إقبال الكثير من الطبقات والمناطق على هذه "الغروبات" من أجل مواجهة الغلاء.

 

"نلبس الملابس الشتوية إمتى".. الأرصاد تكشف الموعد (فيديو) معرض خيري لتوزيع الملابس الجديدة بالمجان على 300 أسرة بقرية العزب بالفيوم

 

 

 

وينصح  المتخصصون في هذا الشأن على مواقع التواصل الاجتماعي بالذهاب إلى مناطق عديدة تتسم بانخفاض الاسعار مقارنة بالسلاسل التجارية الشهيرة.

ويقول هؤلاء إن هناك بعض المتاجر تقدم جودة مناسبة بسعر معقول ومن بينها المتاجر الموجودة في منطقة " العتبة" و"الموسكي" و"حارة اليهود " واشهرهم " الوكالة " بوسط البلد.

وتشهد هذه الأماكن إقبالا كبيرا بعد الارتفاع الذي أصاب أسعار الملابس الشتوية في مصر لهذا العام.

خصومات 2023 على الملابس الشتوية

 

ولم تقدم المحلات التجارية خصومات كبيرة حتى الآن، تشجع المستهلكين على الشراء.

ووفقا للخبراء، فقد زادت أسعار الملابس الشتوية في مصر هذا العام بنسبة 25% عن العام السابق بسبب ارتفاع نسبة التضخم في مصر والأحداث السياسية العالمية التي أدت بدورها إلى ارتفاع الدولار.

 

إليك بعض النقاط المهمة حول تجارة الملابس في مصر:

1. السوق المحلي: يشكل السوق المحلي في مصر جزءًا كبيرًا من تجارة الملابس. تتنوع الاحتياجات والاهتمامات بين المستهلكين، مما يؤدي إلى وجود تشكيلة واسعة من الملابس المتاحة في الأسواق المحلية.

 

2. الإنتاج المحلي: يوجد في مصر العديد من مصانع النسيج وورش الخياطة التي تنتج ملابس للسوق المحلي وأحيانًا للتصدير. يساهم ذلك في توفير فرص عمل للسكان المحليين.

 

3. الموضة والاتجاهات: يتبع المصريون بشكل عام أحدث صيحات الموضة العالمية. يتم تداول الملابس العصرية والعلامات التجارية الشهيرة في المحلات والمراكز التجارية.

 

4. تأثير التسوق عبر الإنترنت: مع تزايد انتشار الإنترنت، يزداد الاهتمام بالتسوق عبر الإنترنت في مصر. تظهر العديد من المتاجر الإلكترونية التي تقدم خدمات توصيل الملابس إلى المنازل.

 

5. الأسواق الخارجية: يعتبر تصدير الملابس جزءًا مهمًا من صناعة الملابس في مصر. يتم تصدير الملابس المصرية إلى عدة دول، وتشمل الصادرات عادة الملابس القطنية والنسيج.

 

6. التحديات: تواجه صناعة الملابس في مصر بعض التحديات، مثل التقلبات في أسعار الخامات وتكاليف الإنتاج، وكذلك التنافس مع الملابس المستوردة.

 

في المجمل، يظهر أن تجارة الملابس في مصر تشكل جزءًا حيويًا من الاقتصاد المحلي وتلبي احتياجات متنوعة للمستهلكين في السوق المحلية والعالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار الملابس الشتوية الملابس فی مصر

إقرأ أيضاً:

«تعمل لاسلكيا».. علماء يبتكرون «ملابس ذكية» تراقب حركة الجسم وتقيس مدى كفاءته البدنية

خيوط متشابكة تنسج ملابس أنيقة يمكن الاستعانة بها في استشعار وتسجيل حركات الجسم بدقة لتخبر مستخدميها بمعلومات عن صحتهم في ابتكار تقني جديد ناتج عن تعاون مجموعة من علماء جامعتي «بريستول» و«باث» بالمملكة المتحدة، لتحقيق التقدم في تكنولوجيا الملابس التي ترصد حالة الجسم طوال اليوم.

 

مميزات ملابس استشعار الحركة

تصميم الملابس الرقمية الجديدة يسمح لها بإنتاج دوائر كهربائية تتغير مقاومتها مع حركات مرتديها، بما يمكّن من تقديم معلومات خاصة بالرعاية الصحية والرياضة وإعادة التأهيل بشكل أكثر دقة من التي تنتجها الهواتف والساعات الذكية، وفقا لما ذكرته مجلة «interesting engineering»، إذ أوضحت أن الاختراع الجديد يهدف إلى مساعدة الأشخاص في مراقبة وتحليل الأنشطة البدنية التي يقومون بها على مدار اليوم بكفاءة أكبر، مما يؤدي إلى تحسين صحتهم ومستوى اللياقة البدنية لديهم.

 

كيف تعمل الملابس الذكية؟

اللحامات المتشابكة التي تعمل على رصد حركة الجسم في هياكل تلك الملابس الذكية لا تحتاج إلى مصدر طاقة منفصل، فبمجرد ربطها بملف الشحن تسحب الطاقة لاسلكيًا من الهاتف الموضوع في الجيب، الأمر الذي يثير حماسة الدكتور «مايك فريزر» من كلية علوم الكمبيوتر بجامعة «بريستول» البريطانية، إذ عبر عن حماسته إزاء الفرصة التي يمكن لمصنعي الملابس استغلالها لإضفاء قيمة جديدة إلى منتجاتهم تتعلق بالصحة، فعندما تمر الإشارات الكهربائية عبر خيوط تلك الملابس، تتغير مقاومتها مع حركات مرتديها، مما يسمح لها باكتشاف وتسجيل التغييرات الدقيقة في الوضع والحركة وبالتالي نقل البيانات التي تحصل عليها إلى هاتف المستخدم على غرار تقنية «البلوتوث».

كما أوضح «فريزر» لمجلة «interesting engineering» أنه من الممكن تصنيع الملابس التي تستشعر الحركة بشكل متقدم دون الحاجة إلى تغيير عمليات التصنيع الحالية، فكل ما يحتاجون إليه هو إضافة اللحامات الإلكترونية إلى الأكمام حتى تصبح الملابس ذات قدرة تفاعلية على رصد وتسجيل حركات الجسم.

مقالات مشابهة

  • لليوم الرابع.. أسعار الدولار تواصل الارتفاع في بغداد وأربيل
  • تقرير يبرئ الشناقة من التسبب في رفع أثمنة الأضاحي ويحمل المسؤولية لوزارة الفلاحة
  • لماذا عاودت أسعار الدولار الارتفاع؟
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • عيار 21 يسجل 3180 جنيهًا .. صعود أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • إيطاليا تكشف عن شعار الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص 2025
  • «تعمل لاسلكيا».. علماء يبتكرون «ملابس ذكية» تراقب حركة الجسم وتقيس مدى كفاءته البدنية
  • الدولار يواصل الارتفاع في الاسواق المحلية
  • تحذيرات من التسمم والسرطان.. هل ملابس الأردنيين “الأون لاين” آمنة؟
  • أسعار الذهب تعاود الارتفاع وعيار 24 يسجل 3617 جنيها