كتبت- داليا الظنيني:
كشف ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، سبب ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق رغم تراجع سعر الذرة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال "الزيني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن السبب في ذلك الارتفاع يرجع لعامل الوقت، مشيرًا إلى أن دورة تربية الدجاج تستغرق 35 يومًا.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن أسعار الذرة بدأت تراجع بمعدل 500 جنيه للطن، منوها أن جزء كبير من المنتجين بدأ في العودة إلى السوق مع ثبات أسعار المواد الخام وتوافرها استقرارها.

وأكد الزيني أن أسعار فول الصويا متغيرة بسبب تغير سعر صرف النقد الأجنبي، معربا عن أمله في توفير العملة الصعبة لتمويل الشراء من الخارج.

وأكد ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن عودة المنتجين شيء إيجابي وينعكس على الأسعار، مشيرا إلى أن مصر لم تستورد بيضة واحدة منذ ثمانينيات القرن الماضي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة أسعار الدواجن شعبة الدواجن الذرة الصفراء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بنسبة تصل لـ 70%.. نقيب الفلاحين يكشف موعد تراجع أسعار الطماطم

كتب- عمرو صالح:

قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، إن أسعار الطماطم ستتراجع بنسبة تصل إلى 70% عن سعرها الحالي.

وأوضح نقيب الفلاحين، لمصراوي، أن ارتفاع أسعار الطماطم خلال الفترة الأخيرة، يرجع زيادة تكلفة زراعتها، حيث شهدت أسعار التقاوي والري وحرث الأرض قفزات متتالية في الآونة الأخيرة مما أدى إلى عزوف المزارعين عن زراعة الطماطم خلال العروة الحالية.

وأشار إلى أن ما تم زراعته العام الحالي بلغ حوالي 150 ألف فدان طماطم من أصل 200 ألف فدان، فضلًا عن ارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال موسم الصيف الحالي التي تسبب في تلف جزء كبير من المحصول، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الاستهلاك الأمر الذي أدى لحدوث فجوة كبيرة بين العرض والطلب.

وشهدت أسعار الطماطم خلال الأيام الأخيرة ارتفاعا في أسعارها إذ وصل سعر الكيلو منها لـ50 جنيه في بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • بنسبة تصل لـ 70%.. نقيب الفلاحين يكشف موعد تراجع أسعار الطماطم
  • «شعبة المحمول» تكشف أسعار أرخص الموبايلات في 2024: تبدأ من 3800 جنيه
  • شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين
  • عضو شعبة السيارات: انخفاض ملحوظ في الأسعار الجديدة بالأسواق
  • مطالب برلمانية بدعم الأعلاف لمواجهة غلاء الدواجن
  • أسعار الخضراوات نار تحرق الغلابة بالغربية
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 27 سبتمبر بالفيوم
  • استقرار ملحوظ في أسعار الذهب في مصر اليوم: هل حان الوقت للاستثمار؟
  • ارتفاع حاد في أسعار الخضروات بعدن يزيد من معاناة المواطنين