بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم السبت (11 تشرين الثاني 2023)، أن الانتخابات هي الطريق الوحيد لأمن واستقرار الدولة.

وقال المالكي في كلمة له خلال المهرجان الانتخابي لمرشحي ائتلاف دولة القانون في محافظات كربلاء والنجف وبابل،"إننا مقبلون على تأسيس مجالس محافظات مبنية على أسس دستورية متينة".

وأضاف، أن "الانتخابات الطريق الوحيد لأمن واستقرار الدولة ومن خلالها نريد الحفاظ على وحدة العراق وأمنه"، مشيرا، إلى أن" الانتخابات هي الإرادة الصلبة والقرار الذي لا يمكن التراجع عنه و ستجرى في موعدها، معتبرا مجالس المحافظات جزءا أساسيا من عملية بناء الدولة وبناء المحافظات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ.. ما شروطه الحصول عليها؟

تبدأ دولة ألمانيا الاتحادية، اليوم، تنفيذ قانون الجنسية الجديد لأول مرة، والذي يسهل الحصول على الجنسية الألمانية، ويضع أسئلة تدعم إسرائيل في ظل دعم ألماني غير مسبوق لإسرائيل.

عدد الأجانب المنتظرين للتجنيس

القانون الجديد بحسب موقع التليفزيون الألماني «دويتشه فيلله»، يتيح للأجانب في ألمانيا الذين يصل عددهم إلى 12 مليون شخص، التقدم للجنسية الألمانية والحصول عليها في فترة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات.

تسهيل الحصول على الجنسية

بحسب القانون الجديد، يمكن للشخص التقدم للجنسية بعد 5 سنوات من الإقامة في ألمانيا، وقد يقل العدد لـ3 سنوات إذا كان الشخص لديه قدرات عالية في اللغة الألمانية، ويصل لمستوى C1 «مستوى متقدم»، أو العمل التطوعي أو التفوق في المدرسة والعمل.

ويتشدد القانون الجديد ضد معادي السامية أو العنصريين ويمنعهم من الحصول على الجنسية وتقل فرص الحصول على الجنسية بالنسبة لمعارضي المساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة والمتزوجون بأكثر من سيدة.

إسرائيل والحصول على الجنسية في إسرائيل

وبسبب العلاقات التاريخية بين إسرائيل وألمانيا وقتل برلين كثير من اليهود، تعمل ألمانيا حاليا على دعم إسرائيل، لذا ستسأل ألمانيا المتقدم للحصول على الجنسية عن أحقية اليهودي في الدفاع عن نفسه وحق دولة إسرائيل في الوجود.

حالات سحب الجنسية الألمانية في القانون الجديد

بموجب القانون الجديد قد يتم سحب جواز السفر خلال 10 سنوات، إذا تم اكتشاف تقديم الشخص معلومات كاذبة في عملية التجنيس، وكذلك قد يفقد الجنسية من ينشر رسائل كراهية معادية للسامية.

مقالات مشابهة

  • تسابق بين المالكي والسوداني للفوز بدعم مقتدى الصدر
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ.. ما شروطه الحصول عليها؟
  • طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)
  • ائتلاف المالكي:حزب بارزاني يستغل قضاء سنجار انتخابيا
  • طقس العراق.. غبار واستقرار في درجات الحرارة
  • ائتلاف إدارة الدولة أمام العاصفة: أزمة الكهرباء تشعل الاحتجاجات
  • الإيرانيون يصوتون لاختيار الرئيس الجديد نهاية الأسبوع.. كيف تتم العملية؟
  • حقائق وتفاصيل عن الانتخابات الرئاسية في إيران
  • ماكرون يهدد: خسارة الانتخابات ستؤدي إلى "حرب أهلية" في فرنسا
  • الطريق إلى البيت الأبيض!