مقاطعة أوبر.. تشهد العديد من الشركات العالمية تحولًا في تعاملها مع الأزمات السياسية والقضايا الاجتماعية، وذلك بعد إعلان دعم هؤلاء الشركات لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت من بين هذه الشركات، شركة أوبر، وهي واحدة من أبرز العلامات التجارية في مجال خدمات النقل التشاركي، وظهرت مطالبات تنادي بمقاطعة شركة أوبر؛ بسبب دعمها لدولة الاحتلال الإسرائيلي وسياساتها تجاه الشعب الفلسطيني.

 

مقاطعة أوبر.. تعمل لصالح الاحتلال ونقل المستوطنين في فلسطينمقاطعة أوبر

تتمتع أوبر بشعبية كبيرة حول العالم، ولكن بعد أن أصبحت الشركة كبيرة وناجحة، بدأت تظهر تحالفاتها مع الكيان الإسرائيلي. 

وأعلنت أوبر عن استثمارات في الكيان الإسرائيلي وتعاونت معه في مجال خدمات النقل، ومن أمثلة ذلك، أنشأت أوبر مكتبًا بحيفا المحتلة وقدمت خدماتها في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة.

وتعتبر المقاطعة واحدة من أقوى الأدوات السلمية للتعبير عن الغضب والاحتجاج ضد الشركات والمؤسسات التي تدعم أنظمة قمعية وتنتهك حقوق الإنسان. فمن خلال مقاطعة أوبر، يمكن للأفراد والمجتمعات المدافعة عن العدالة الفلسطينية أن يعبروا عن رفضهم لدعم الشركة للاحتلال الإسرائيلي.

أوبر ينتهك قضايا حقوق الإنسان في فلسطين

ينتهك دعم أوبر لدولة الاحتلال الإسرائيلي قضايا حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية، في فلسطين، حيث يتعرض الشعب الفلسطيني لانتهاكات جسيمة لحقوقه الأساسية، بما في ذلك الاستيطان القسري والحصار الاقتصادي والعنف العسكري. 

وتعبر أوبر عن التضامن مع الضحايا وتسعى للتأثير الإيجابي، فقد اختارت تعزيز ارتباطها بالكيان الإسرائيلي، مما يشجع على استمرار الانتهاكات ويمنح الشرعية للسياسات القمعية.

مفيش أزازة متحركة.. كارفور مصر يدفع ثمن دعمه للاحتلال الإسرائلي مقاطعة برسيل بعد دعمها لاسرائيل (تعرف على بدائل محلية لبرسيل) بدائل أوبرمقاطعة أوبر

وبدأ قطاع كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عرض وتقديم مقترحات وبدائل لشركتي “أوبر وكريم” لكونهما شركات أمريكية داعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي. 

رحلات أب رايد تاكسي لندنإيجي تاكسي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة أوبر أوبر أوبر دولة الإحتلال الإسرائيلي حملة المقاطعة فلسطين لدولة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، باندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية خلال اقتحام الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

ومساء أمس الجمعة، استشهد طفلان جراء قصف إسرائيلي من الطائرات الحربية على منزل وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى إصابة فلسطينيين آخرين جراء القصف،  كما استشهد  ثلاثة مواطنين عقب قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلًا لعائلة "مدوخ" في حي الدرج. 

وفي مخيم نور شمس، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الطواقم الطبية تعاملت مع إصابة شاب بطلق ناري على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولكنه استشهد متأثرا بجراحة.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • 21 منظمة إسرائيلية تنشر تقريرا مشتركا حول كارثة الاحتلال في عامه الـ57
  • عبد الملك الحوثي: انحسار الاهتمام بأحداث غزة أخطر نقطة ضعف لصالح إسرائيل
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يهدم المنازل في الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا
  • بعد اغتيال قيادي بحزب الله.. الاحتلال يطالب المستوطنين بالمبيت داخل الملاجئ
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • مسؤولون غربيون: الصين تعمل على تطوير طائرات هجومية بدون طيار لصالح روسيا