أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن السلطات البافارية تعتبر الشعار المؤيد لفلسطين "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر" جريمة جنائية تندرج تحت مادة كانت تطبق سابقا على الشعارات النازية.

الحرب على غزة في يومها الـ36.. اشتباكات عنيفة على عدة محاور في غزة وأضرار فادحة تطال المشافي بيان القمة العربية الإسلامية: كسر الحصار على غزة وإدخال قوافل مساعدات للقطاع ودعم مصر لتحقيق ذلك تظاهرة حاشدة في بروكسل دعما لفلسطين (فيديو)

وهذا ذكرته صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" نقلا عن ممثل مكتب المدعي العام البافاري.

وقالت الصحيفة نقلا عن المدعي العام الأول في ميونيخ، أندرياس فرانك، أن "أي شخص يستخدم علنا مواد دعائية لمنظمات محظورة سيحاكم بموجب المادة "86 أ من القانون الجنائي".

وأوضح فرانك أن هذا يعني بالنسبة لمكتب المدعي العام البافاري الوضوح القانوني وسيتصرف وفقا لذلك.

وبالإضافة إلى الشعار، ستتبع العقوبات الجنائية العرض العلني لشارات خضراء مكتوب عليها عبارة "كتائب القسام" بأحرف بيضاء وعلم تستخدمه "حماس" في كثير من الأحيان، حسبما كتبت الصحيفة.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر، إن وزارة الداخلية الألمانية حظرت في 2 نوفمبر أنشطة حركة "حماس" الفلسطينية ومنظمة "صامدون" التي تنظم احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في البلاد.

وفي وقت سابق، اعترف البرلمان الهولندي بأن شعار "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر" هو دعوة للعنف.

وتشير منطقة "من النهر إلى البحر" إلى المنطقة الواقعة بين نهر الأردن والبحر الأبيض المتوسط.

ويتزامن هذا الإجراء مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ أكثر من شهر وسط حصار مشدد على سكان القطاع ونفاد المواد الغذائية والطبية، وقصف الطيران الإسرائيلي للمستشفيات والمدارس.

هذا وقد أسفر القصف الجوي والعملية البرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حتى الآن، عن مقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال قتلوا، وأصيب 27 ألفا آخرين، منذ 7 أكتوبر، فيما قتل في إسرائيل جراء هجوم "حماس" أكثر من 1400 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف بجروح.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جهاز التنسيق الحضاري يدرج اسم مديحة كامل ضمن مشروع «عاش هنا»

أدرج الجهاز القومي للتنسيق الحضاري اسم الفنانة مديحة كامل في مشروع «عاش هنا»، الذي يهدف إلى توثيق الأماكن التي عاش بها المبدعون الذين أسهموا في إثراء الحركة الثقافية في مصر عبر تاريخ مصر الحديث، وتم تعليق لافتة معدنية على منزلها الكائن في 28 شارع عمر طوسون - المهندسين - الجيزة. 

معلومات عن مديحة كامل

وحسب الجهاز القومي للتنسيق الحضاري: ولدت في مدينة الإسكندرية في 3 أغسطس 1946، ثم انتقلت عام 1962 إلى القاهرة، والتحقت بكلية الآداب جامعة عين شمس.

- بدأت مشوارها الفني عام 1964 بأدوار صغيرة في السينما والمسرح، كما عملت في عروض الأزياء، وتدرجت في الأدوار الثانوية حتى حصلت علي دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم 30 يوم في السجن.

- اختفت بعد ذلك نحو عامين أو أكثر ثم عادت من جديد لتمثل في مصر ولبنان في أدوار ثانوية ولكنها حققت انتشارا كبيراً.

- لعبت أدوار البطولة الثانية في أفلام كثيرة حتي جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة حين قدمها المخرج كمال الشيخ في فيلمه «الصعود إلى الهاوية» مع الفنان محمود ياسين بعدما رفضت أداء هذا الدورعدد من نجمات السبعينات؛ وكان الفيلم نقطة انطلاقها الى عالم النجومية.

- ارتدت الحجاب واعتزلت العمل في المجال الفني في أبريل 1992 وكان آخر أفلامها فيلم «بوابة إبليس».

أعمال مديحة كامل:

في السينما : «العقل والمال، دلال المصرية، وهو والنساء، مطاردة غرامية - السلخانة، درب الهوى، وتجيبها كده تجيلها كده هي كده، السكرية، زمان يا حب، وفي الصيف لازم نحب، وأبناء الصمت -زائر الفجر. الصعود إلى الهاوية - المزاج»

 من المسرحيات:  «هاللو شلبي. - يوم عاصف جداً. - حلو الكلام» ومن المسلسلات: «العنكبوت. - الأفعى. - الورطة. - النهر.  البشاير، - أيوب البحر - النهر. - البشاير. - أيوب البحر»

وتوفيت مديحة كامل في 1 ديسمبر 1997. 

مقالات مشابهة

  • إنتشريستنغ إنجنيرنغ: حرب عام 2011 والصراع اللاحق أجهد النهر الصناعي
  • انخفاض الصادرات الألمانية أكثر من المتوقع في مايو
  • البايرن يتعاقد مع «جناح فرنسا»
  • نتنياهو يطلب تأجيل شهادته في محاكمة الفساد حتى مارس 2025 والمدعي العام يرفض
  • استمرار العمل على تغذية جادو بمياه النهر الصناعي
  • جهاز التنسيق الحضاري يدرج اسم مديحة كامل ضمن مشروع «عاش هنا»
  • فنزويلا تحقق في خطة مفترضة لـزعزعة الاستقرار قبل الانتخابات الرئاسية
  • السجن مدى الحياة لممرضة مدانة بقتل مواليد في بريطانيا
  • إعادة تشغيل بئر في مشروع النهر الصناعي
  • نجم أتلتيكو مدريد في ورطة بسبب "شعار نازي"