قرر الاتحاد الدولي برئاسة تشونج وان تشو، تعيين شعبان، رئيسًا للجنة المسابقات بالاتحاد للدورة الرابعة على التوالي في سابقة هي الأولى من نوعها لأحد الكوادر المصرية والعربية والإفريقية،كما قرر الاتحاد الدولي ايضًا اسناد منصب القائم بأعمال رئيس اللجنة الفنية للشاب المصري صاحب البصمة الهامة في رياضة التايكوندو على مستوى العالم والذي تم تعيينه سابقًا رئيسًا فنيًا لمنافسات التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

أخبار متعلقة

وزير الرياضة يكرم أبطال مصر فى التايكوندو وألعاب القوى والاسكواش

يارا الصعيدي تحصد ذهبية بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت 14 سنة بحلوان

محمود خليل مديرًا فنيًا لتايكوندو سبورتنج.. والكاراتيه يحرز 8 ميداليات ببطولة الإسكندرية

وتعد هذه المناصب الهامة تكليلًا لجهود شعبان خلال الأعوام الماضية داخل أروقة الاتحاد الدولي للتايكوندو، حيث استطاع بفكره المتجدد وإدارته الحكيمة الاستحواذ على ثقة الاتحاد الدولي للتايكوندو.

محمد شعبان «ميدو»
فمنذ بداية عمله في الاتحاد الدولي عام 2015 بترشيح من الراحل اللواء أحمد فولي نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي حينها، استطاع شعبان أن يثبت مهاراته وامكاناته الإدارية حتى تم تعيينه في 4 سبتمبر 2017 رئيسًا للجنة المسابقات بالاتحاد الدولي في سابقة هي الأولى لكادر عربي وإفريقي ليتم التجديد له في نفس المنصب لمدة أربع دورات متتالية.

محمد شعبان «ميدو»

وخلال فترة توليه مسؤولية لجنة المسابقات استطاع شعبان برؤيته المبتكرة، المساهمة في تطوير رياضة التايكوندو على مستوى العالم لتصبح أكثر سرعة ومتعة وإثارة من أجل مواكبة الحركة الأولمبية والاستمرار بقوة في البرنامج الأولمبي منذ دخول اللعبة لأول مرة في أولمبياد سيدني 2000، لتصبح اليوم من الرياضات الأولمبية الهامة التي تحظى بنسب مشاهدة عالية بعد التطوير الذي أحدثه شعبان فيها خلال الأعوام الماضية.

الاتحاد الدولي للتايكوندو محمد شعبان «الاتحاد الدولي لليد» محمد شعبان ”ميدو“

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: رئیس ا

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر

كشفت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، جولي كوزاك، أن الصندوق يعتزم الانتهاء من المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أن الصندوق يعمل مع الحكومة المصرية حالياً على استكمال بعض الإجراءات الإصلاحية الخاصة بإتمام المراجعة الرابعة.

وقالت كوزاك، إن الجهود الأخيرة التي تبذلها الحكومة المصرية لاستعادة الاستقرار الاقتصادي الكلي بدأت في تحقيق نتائج إيجابية.

وأوضحت أن وجود نظام سعر الصرف المرن يظل حجر الزاوية في البرنامج.

وفي أغسطس الماضي، قال صندوق النقد الدولي في مراجعة إنه خفف عدة شروط في حزمة الدعم المالي البالغة ثمانية مليارات دولار لمصر، بما في ذلك السماح للقاهرة بمزيد من الوقت لتنفيذ الإصلاحات.

اتفقت مصر والصندوق على حزمة في 2022، لكن الصندوق أرجأ صرف الدفعات عدة مرات، وتنطوي هذه المراجعة الجديدة على تخفيف لبعض معايير الصندوق.

والمراجعة الأحدث، التي تمت الموافقة عليها في أواخر يوليو لكن لم يتم نشرها إلا الاثنين، هي الثالثة لمصر، وجاءت بعد زيادة حجم الحزمة في مارس. ويجري صندوق النقد مراجعتين في العام قبل صرف الأموال.

مقالات مشابهة

  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تحسم حقيقة إيقاف إيمان خليف
  • اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA
  • اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA
  • صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر
  • رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الجارية للدورة 12 للمنتدى الحضري العالمي
  • محمد أحمد هيبة رئيسًا للجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بالشيوخ
  • حلاوة رئيسًا للجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ
  • أسامة منتصر رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ
  • علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي