كشفت جمعية الحافظ لتأهيل حفاظ القرآن الكريم عن استقبال 539 طلبا للمشاركة في مسابقة حفظ منظومات علم التجويد والتي تقيمها بموافقة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وبشراكة مؤسسة حياة الخيرية ومؤسسة فرحان ابن المبارك القحطاني سمو المجتمع، حيث تم ترشيح 176 متسابقا للتصفيات الأولية للمسابقة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الحافظ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن المحضار بأن الجمعية أعلنت عن أسماء المرشحين لمرحلة التصفيات الأولية لمسابقة حفظ المنظومات والتي ستقام عن بُعد، ليتم بعدها ترشيح الدفعة الثانية للتصفيات النهائية والتي تقام حضوريا، مبينا بأن أفرع المسابقة تشمل فرع حفظ منظومة تحفة الأطفال والغلمان للعلامة سليمان الجمزوري رحمه الله لمن لم تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، إضافة لفرع منظومة المقدمة الجزرية فيما يجب على قارئ القرآن أن يعلمه للإمام محمد بن الجزري رحمه الله لمن لم تزيد أعمارهم عن 21 عاماً، وفرع حفظ منظومة عُْمَدة المفيد وعُدة اﻟﻤﺠيد في معرفة التجويد المعروفة بنونية الإمام السخاوي رحمه الله لمن لم تزيد أعمارهم عن 30 عاماً.


وأضاف الدكتور عبدالله المحضار بأن الجمعية خصصت جوائز مالية وعينية تتجاوز 80 ألف ريال للمراكز الأولى، سعيها منها لنشر منظومات علم التجويد بين حفاظ كتاب الله تعالى ومقرئيه خاصة واﻟﻤﺠتمع عامة، وحث الحفاظ على الاهتمام بمنظومات علم التجويد وحفظها، إلى جانب تكريم المهتمين بحفظ منظومات علم التجويد.
يشار إلى أن جمعية الحافظ لتأهيل حفاظ القرآن الكريم خصصت جوائز للمراكز الـ10 الأولى في كل فرع من فروع مسابقة حفظ منظومات علم التجويد الثلاثة بإجمالي 30 فائزا في المسابقة التي تقام بشراكة مؤسسة حياة الخيرية ومؤسسة فرحان ابن المبارك القحطاني سمو المجتمع، حيث تأتي هذه المسابقة ضمن أهداف الجمعية لرفع مستوى حفاظ القرآن الكريم والمجازين علميا ومهاريا، وتعزيز المكانة المجتمعية للحفاظ والمجازين، وتأصيل منهجيات الإقراء والإجازة القرآنية وتطويرها، وتحقيق الدور المجتمعي المأمول للجمعية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل

تنظم مكتبة الإسكندرية المسابقة السنوية 2024 لمتحف السادات التابع لقطاع التواصل الثقافي بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لحرب أكتوبر المجيدة، وذلك يوم الأحد المقبل من الساعة 11 صباحًا وحتى 2 ظهرًا، بقاعة المتحف بالمبنى الرئيسي للمكتبة.

جولة إرشادية في متحف السادات في ذكرى أكتوبر 

وبحسب بيان مكتبة الإسكندرية اليوم، فإن المسابقة تتضمن جولة إرشادية مفصَّلة داخل متحف السادات، ثم يتم عقد المسابقة، وبعدها توزَّع الجوائز على الفائزين.

مواعيد زيارة متحف السادات في ذكرى أكتوبر 

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها للجمهور في ذكرى انتصارات أكتوبر يوم الأحد 6 أكتوبر من 10 صباحًا وحتى 2 ظهرًا.

مقتنيات متحف السادات في مكتبة الإسكندرية 

ويضم متحف السادات في مكتبة الإسكندرية مقتنيات عدة تتنوع بين عدد من الأوسمة والنياشين التي تمنح وتهدى لكبار رجال الدولة ورؤساء الدول، إضافة إلى مجموعة من الصور التي تعبر عن مراحل حياة الرئيس أنور السادات المختلفة، من النشأة والطفولة والشباب والدور السياسي الذي قام به قبل تولي مهام رئاسة الجمهورية، ثم توليه منصب رئاسة الجمهورية وتتضمن صور للرئيس الراحل مع أغلب زعماء ورؤساء العالم خلال فترة حكمه لمصر.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • وردنا من صنعاء.. الإعلان عن بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • وزارة الإعلام: بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل