أكدت دراسة طبية حديثة ارتباط الإصابة بالتهاب الجلد التأتيبي المعروف باسم "الإكزيما" بزيادة مشاكل الصحة العقلية.
وسلطت الدراسة - التي عرضت نتائجها في الاجتماع العلمي السنوي للكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة في (هيوستون) الأمريكية - الضوء على تحديات الصحة العقلية التي يواجهها مرضى "الأكزيما" والتي تتميز أيضا بالحكة وجفاف الجلد، وتؤثر بشكل كبير على الصحة العقلية، فضلا عن ارتفاع معدلات الاكتئاب والقلق لدى مرضى الزهايمر.


وأكدت الدراسة أنه من الأهمية بمكان لمقدمي الرعاية الصحية، إجراء مناقشات مفتوحة حول الصحة العقلية مع مرضاهم.. وخلصت إلى الحاجة إلى تطوير إستراتيجيات رعاية شاملة تعالج جوانب الصحة البدنية والعقلية للإكزيما؛ مما يحسن الرفاهية العامة للمتضررين من هذه الحالية الصعبة.
من جانبها، ذكرت الأستاذة في "جمعية الأكزيما الوطنية" الدكتورة أليسون لويزيل، أن غالبية المصابين بمرض الألزهايمر أفادوا بأنهم يعانون من أعراض سوء الصحة العقلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دراسة الإكزيما الصحة العقلية الصحة العقلیة

إقرأ أيضاً:

دراسة طبية حديثة تكشف فوائد تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت العديد من الدراسات الطبية الحديثة عن أهمية  تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة مما يحمله من فوائد، وفقا لما نشرته المجلة الأمريكية للطب النفسي، وكانت قد أظهرت الأبحاث أن تلك الفوائد المختلفة تأتي من العنصر النشط الرئيسي له وهو الكركمين، والذي يملك تأثيرات قوية مضادة للالتهابات لدرجة تقارنها بتأثيرات بعض الأدوية الصيدلانية.

ويعد الحليب الذهبي خليطا من الكركمين والحليب مما يعمل على  تعزز خلايا الجسم حيث، يزيد من مستويات عامل التغذية العصبية المستمد من الدماغ (BDNF) وهو مركب يساعد عقلك على تكوين اتصالات جديدة و نمو خلايا الدماغ، كما يساعد في تقليل أعراض الاكتئاب، يزيد من قدرة الجسم المضادة للأكسدة .

ووجدت النتائج التي قام بها الباحثون بالمكتبة الوطنية الأمريكية للطب أن المجموعة التي تناولت الكركمين مرتين يوميا، أظهرت تحسنا بنسبة 28% في اختبارات الذاكرة خلال فترة الدراسة، بينما لم تظهر المجموعة التي تناولت الدواء الوهمي أي تحسن في الذاكرة.

مقالات مشابهة

  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • مقابلة حاسمة للرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.. وصفت بـ«موعد مع الطبيب»
  • دراسة لـ”تريندز” تبحث في اللسانيات الحاسوبية العربية
  • دراسة طبية حديثة تكشف فوائد تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة
  • دراسة علمية : تناول الجبن يعزز صحتك العقلية ويحقق لك السعادة
  • السيد القائد: استهداف 162 سفينة مرتبطة بالعدو الصهيوني
  • أضواء الموبايل ليلًا تصيبك بمرض خطير.. دراسة تصدم الجميع
  • دراسة: أدوية إنقاص الوزن الجديدة قد ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالعمى
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • دراسة: إطعام الرضع بالملعقة يمكن أن يكون سيئًا لنموهم!