علق السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، على فعاليات القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية.

تشريعية النواب : الرئيس السيسي يضع القضية الفلسطينية أولوية بأجندة سياسة مصر الخارجية مش صعب إننا ننقذهم.. إيمان العاصي تعلق على أحداث القضية الفلسطينية

وقال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "القمة شهدت تجمعا كبيرا للقادة العرب والمسلمين".

وأضاف: "القمة كانت مهمة ومفيدة؛ لأننا نتحدث عن أكثر من مليار نسمة في العالم كله، وهذا سيكون مؤثرا"، لافتا إلى أن: "الرأي العام في العالم بدأ يتحرك لصالح القضية الفلسطينية".

وأشار إلى أن: "القضية الفلسطينية تم بأصعب فترة سياسية منذ عام 1948 وحتى الآن؛ وذلك لأن الإجرام الإسرائيلي أصبح واضحا وممنهجا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد العرابي القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية

استقبل السفير دكتور سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، الوزير مانويل جويرا کافازوس محافظ بلدية جارسيا بولاية نويفا ليون المكسيكية والمعروفة بتميزها المالي والصناعي، وذلك خلال زيارته للقاهرة مؤخراً، بحضور سفيرة المكسيك بالقاهرة، وذلك في إطار جهود وزارة الخارجية للترويج التجاري والاستثماري للدولة المصرية في مختلف المجالات.

 

أثني السفير أبو العينين علي العلاقات المتميزة بين مصر والمكسيك وعضويتهما المشتركة في منتدى الحضارات القديمة كونهما من أقدم دول العالم، كما أشار الي الاستثمارات المكسيكية في مصر والتي تبلغ مليار ونصف المليار من الدولارات، مؤكدا ترحيب مصر بتعزيز العلاقات في مختلف المجالات من خلال تبادل الزيارات رفيعة المستوي بين الجانبين.

 

وأشاد كافازوس بالتطور الكبير الذي تشهده مصر حاليا خاصة في مجال تشييد مدن الجيل الرابع والمدن الذكية والتخطيط العمراني، معرباً عن أمله في تبادل الخبرات بين البلدين في هذا الشأن، مبدياً اعجابه بما شاهده في العاصمة الإدارية الجديدة، ونظم البناء وتخصيص احياء بعينها لمختلف الأنشطة الاقتصادية والمالية والحكومية، فضلاً عن كونها المقر الجديد للحكم.

 

وعقب السفير أبو العينين بأن مصر تقدر التجربة المكسيكية في خفض نسب التلوث بالمدن الكبرى واطلاقها لاستراتيجية وطنية للحد من الملوثات، بالإضافة الي خبراتها في مجالات التخطيط المروري، مشيداً بنتائج زيارة وزير النقل المصري الي المكسيك عام 2019.

 

وقامت وزارة الخارجية بترتيب جولة للمحافظ المكسيكي في العاصمة الإدارية الجديدة استقبله خلالها المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • دنيا سمير غانم تواصل تضامنها مع القضية الفلسطينية بهذه الطريقة «صورة»
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: تحركات مهمة في عُمان بشأن اليمن .. بدعم من ‘‘التحالف’’ رغم رفض الحكومة الشرعية
  • لن تنتهي آخر العام.. وزير البترول الأسبق يكشف صدمة بشأن أزمة الكهرباء
  • رئاسيات إيران.. الإصلاحي بزشكيان يتقدم في استطلاعات الرأي
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: العدوان على غزة سبب التصعيد في البحر الأحمر
  • عاجل.. قرار جديد لصالح الزمالك بعد الاعتذار عن القمة بساعات (مستند)
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • مفوض الأونروا: الوكالة ضرورية حتى حل القضية الفلسطينية