صورة تعبيرية (وكالات)

أكد موقع “جورنال ريكورد” أن شركة كير ماكيجي اليمن وقعت اتفاقية للتنقيب عن النفط في اليمن، مع شركة كنديان بتروليوم يمن التي تعد أكبر منتج للنفط في اليمن.

ولفت الموقع إلى أن الشركة ستعمل على استكشاف النفط في المنطقتين الـ50و الـ51 في اليمن، بينما تقوم شركة أوكسيدنتال بتروليوم بتشغيل القطاع رقم 14 في اليمن، وبدأ الإنتاج فيه عام 1993 وينتج حاليًا 200 ألف برميل من النفط يوميًا.

اقرأ أيضاً الكشف عن مصير الحديقة التي هرب منها تمساح القطيف في السعودية.. تفاصيل 8 نوفمبر، 2023 توضيح جديد هام من حساب المواطن في السعودية حول تقديم موعد إيداع دفعة نوفمبر 6 نوفمبر، 2023

هذا وتشمل المنطقة 51 ما يقرب من 2 مليون فدان، وتقع غرب المنطقة 14 مباشرة، بينما تبلغ مساحة المنطقة 50 أكثر من 8 ملايين فدان وتقع شمال المنطقة 51.

ولفت لوك آر. كوربيت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة التي يقع مقرها في أوكلاهوما سيتي اليوم الأربعاء، إلى أن الاتفاقية ستسمح لشركة كير ماكيجي بالاستفادة من البنية التحتية الحالية وزيادة الكفاءة.

 

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الإمارات السعودية النفط الخام اليمن حضرموت شبوة مأرب فی الیمن

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز

أعلن وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، الاثنين، اكتشاف 7 حقول ومكامن للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي بالسعودية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال بن سلمان، إن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

وأوضح أن اكتشافات النفط شملت حقل "اللدام" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية وحقل "الفروق" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية، بجانب مكمن "عنيزة ب/ج" في حقل "مزاليج" في المنطقة الشرقية.

 وأشار الوزير السعودي إلى أن اكتشافات الغاز الطبيعي شملت حقل "الجهق" وحقل "الكتوف" بجانب مكمن "حنيفة" في حقل "عسيكرة" في الربع الخالي.

والسعودية أكبر منتج للنفط في العالم. ويمثل قطاع النفط 42 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لها، وفقا لـ "سي إن بي سي".

وأظهرت مبادرة البيانات المشتركة (جودي)، أن صادرات السعودية من النفط الخام تراجعت إلى 6 ملايين برميل يوميا في أبريل، من 6.413 مليون برميل يوميا في مارس الماضي.

وأضافت جودي أن إنتاج الخام السعودي ارتفع 0.013 مليون برميل يوميا إلى 8.986 على أساس شهري في أبريل، مشيرة إلى أن مخزونات الخام صعدت بواقع 6.663 مليون برميل إلى 145.948 مليون برميل في الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • 4 عمليات في أربعة بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ طوفان الأقصى
  • 4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”
  • نشأت الديهي يكشف مفاجأة في التعديل الوزاري الجديد
  • تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن
  • السعودية تعلن عن اكتشافات نفطية وغازية جديدة قد تقلب متوازين العالم
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • مصطفى حجاج يكشف سبب إلغاء حفله في هولندا
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • خاص| "ذا أثليتك" لـ "الفجر الرياضي": هذا موقف ليفربول من التعاقد مع صفقات جديدة