خالد الحارثي – ” الجزيرة أونلاين”

اطلق معالي وزير الصحة الاستاذ فهد الجلاجل النسخة الرابعة من مبادرة أمش 30 ” في مختلف مناطق المملكة لعام 2023م، وشهدت الفعالية مشاركات واسعة من المواطنين والمقيمين في مدن ومناطق المملكة وذلك ضمن أكبر تجمع صحي رياضي على مستوى المملكة.
وبدأت فعّالية المبادرة في منطقة تجمع الحضور بالمدينة الرقمية، واستقبال المشاركين والترحيب بهم، لتنطلق الفعّالية عند 4:30 وحتى 5:00 مساًء على المسار الدائري المخصص للمشي، وتخللتها مجموعة من الأنشطة المصاحبة، من بينها أخذ الصور التذكارية.


فيما شهدت مدن ومناطق المملكة كافة، فعّاليات ميدانية للمشي 30 دقيقة، في تفاعل لافت مع “امش 30″، ما يعطي مؤشرًا قويًا على نجاح المبادرة في التحفيز على ممارسة المشي لمدة نصف ساعة يوميًا، بما يُحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030، نحو بناء مجتمع حيوي، وتحقيق جودة حياة أفضل من خلال نمط صحي مُستدام، ورفع معدلات الصحة العامة بزيادة متوسط العمر للسكان، حيث حققت المملكة بالفعل ارتفاعاً في متوسط عمر الفرد وصل إلى 77.6.
وتهدف مبادرة “امش 30″،إلى ترسيخ سلوك المشي بين المواطنين والمقيمين في المملكة، وقياس وعي المجتمع ومعرفة مستوياته المعرفية والرياضية في ممارسة المشي، إضافة إلى تسهيل رياضة المشي على المجتمع لـ30 دقيقة يوميًا، والتوعية والتثقيف بأهميته وفوائده الصحية، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة النشاط البدني بشكل منتظم يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة حوالي 35%، كما يقي من الإصابة بمرض السكري بنسبة تصل إلى 58%.
يذكر أن وزارة الصحة بدأت مبادرة “امش 30” منذ عام 2019؛ وجاءت نسخة 2022 بمشاركة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس، فيما بلغ عدد المشاركين في السنوات الماضية نحو 16 ألف مشارك من مختلف الشرائح العمرية في مختلف مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الدولة مستمرة في تسريع وتيرة أعمال مبادرة «سكن لكل المصريين»

أكد النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، أهمية ما تحقق من إنجازات في ملف الإسكان، مشيرًا إلى أن الحكومة أنهت فعليا أزمة الإسكان التي كانت قائمة فيها لعقود طويلة، وأصبح السكن الملائم سواء كان اجتماعيا أو استثماريا أو غيره، ما يختاره المواطن اليوم، مشيدا بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات.

توفير السكن الملائم لجميع المواطنين

وأشار عضو مجلس النواب، إلى التوجيهات الواضحة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة، وتأكيده أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، منوها في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

حملة تنموية وعمرانية واسعة 

وأضاف أن القيادة السياسية استطاعت إنهاء أزمة السكن تماما، وأطلقت حملة تنموية وعمرانية واسعة، مشيرا إلى توجيهات الرئيس السيسي، بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وتمكينه ودعم دوره، وإنشاء آليات ومحفزات يُمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات، وذلك على النحو الذي يدعم الاقتصاد المصري.

وأضاف: «الطفرة العقارية التي حدثت في مصر تحسب للرئيس السيسي وقيادته ورؤيته لمصر المستقبل، والجمهورية الجديدة».

مقالات مشابهة

  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • كيف تستغل عطلة نهاية الأسبوع في حماية صحتك؟
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • فواز العنزي: المشي 4000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب(فيديو)
  • الرياضة اليومية.. مفتاح الصحة الجسدية والعقلية المتكاملة
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • عضو بـ«النواب»: الدولة مستمرة في تسريع وتيرة أعمال مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • تحت شعار “استثمر في الصحة”.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة
  • “برنامج الربط الجوي” يرحّب بخطوط “ايه جيت” لتسيير رحلات مباشرة من أنقرة وإسطنبول إلى مختلف مدن المملكة