رفض البيان توصيف “هذه الحرب الانتقامية دفاعا عن النفس أو تبريرها تحت أي ذريعة”.

التغيير: وكالات

دعا البيان الختامي للقمة الاستثنائية الإسلامية العربية جميع الدول لوقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل، على خلفية الحرب في غزة.

ودان البيان الختامي للقمة، التي عقدت السبت، في الرياض، “العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجرائم الحرب والمجازر الهمجية الوحشية واللاإنسانية التي ترتكبها” إسرائيل.

ورفض البيان توصيف “هذه الحرب الانتقامية دفاعا عن النفس أو تبريرها تحت أي ذريعة”.

ودعا البيان إلى “كسر الحصار على غزة وفرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية عربية وإسلامية ودولية”.

وترفض إسرائيل وحليفتها الرئيسية الولايات المتحدة حتى الآن مطالب وقف إطلاق النار، وهو موقف كان موضع انتقادات شديدة خلال قمة السبت.

وكان من المفترض بالأساس أن تعقد الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي قمتين منفصلتين، غير أن وزارة الخارجية السعودية أعلنت باكرا السبت عقد “قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية” بشكل استثنائي السبت.

وأفادت وزارة الخارجية في بيان في حسابها على منصة إكس، أن قرار دمج القمتين جاء “استشعارًا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة”.

وتأتي الاجتماعات الطارئة للجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في ظل الحرب الجارية بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة إثر هجوم غير مسبوق نفذته الحركة في السابع من أكتوبر، أدى حسب إسرائيل إلى مقتل 1200 شخص حسب حصيلة جديدة وخطف 239 رهينة.

وأدت حملة القصف العنيف والهجوم البري الإسرائيلي منذ ذلك التاريخ، إلى مقتل أكثر من 11078 شخصا بينهم أكثر من 4506 أطفال، حسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس، الجمعة.

الوسومالرياض المملكة العربية السعودية قصف الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الرياض المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

إعلان موعد عقد الدورة الاستثنائية لامتحانات التوجيهي في غزة

قدَّم وزير التربية والتعليم أمجد برهم شرحًا حول سير العملية التعليمية في قطاع غزة بعد انتظام 220 ألف طالب وطالبة من القطاع في المدارس الافتراضية التي افتتحتها الوزارة للطلبة.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الفلسطيني الأسبوعية، برئاسة محمد مصطفى، والتي تم عقدها في مدينة رام الله .  حيث تم الإعلان عن موعد عقد الدورة الاستثنائية لامتحانات التوجيهي في غزة.

موعد عقد امتحانات التوجيهي في غزة

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إنه تم تسجيل حوالي 26 ألف طالب وطالبة من القطاع للتحضير للدورة الاستثنائية لامتحان الثانوية العامة مطلع يناير 2025، بالإضافة إلى استكمال العمل على التحاق 19 ألف طالب مقيم في مصر حاليًا بالمدارس الافتراضية مع استمرار التحضير لعقد بعض الفعاليات الوجاهية في مراكز تعليمية خاصة تشرف عليها وتديرها وزارة التربية والتعليم في الأراضي المصرية.

واتخذ مجلس الوزراء عددًا من القرارات الإدارية والإجرائية التي ستُنشر لاحقًا على الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • السبت.. "جمال الحرف في اللغة العربية" ندوة ومعرض بمكتبة القاهرة الكبرى
  • حفلات «الويك إند» في مهرجان الموسيقى العربية.. اعرف الأسعار وطريقة الحجز
  • قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت
  • أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية
  • "أبوظبي للغة العربية" يوقّع مذكّرة تفاهم مع "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية"
  • عاجل - البيان الأول للحرس الثوري بعد الرد الإيراني على إسرائيل
  • إعلان موعد عقد الدورة الاستثنائية لامتحانات التوجيهي في غزة
  • بخمس طائرات مسيرة نوع يافا وصماد 4.. القوات المسلحة تقصف أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في يافا وأم الرشراش وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)