كشف مؤسس شركة "ميتا بلاتفورمز"، "مارك زوكربيرغ"، عن اشتراك 10 ملايين شخص في تطبيق "ثريدز" بعد 7 ساعات من إطلاقه.

ونشر مارك زوكربيرغ أول تغريدة له منذ أكثر من عقد، في أول لكمة مرحة لـ "إيلون ماسك"، بعد الدعوة التي أرسلها إليه للاقتتال داخل حلبة، والتي جاءت في اليوم الذي طرح فيه مؤسس "ميتا بلاتفورمز"، بديل "تويتر" الذي طال انتظاره.

مادة اعلانية

ويمكن للمستخدمين إنشاء حساب في تطبيق Threads باستخدام حساب Instagram نفسه مع الاحتفاظ باسم الحساب نفسه، وكذلك متابعة الحسابات نفسها التي يتابعونها على Instagram هذا ويتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة المنشورات النصية حتى 500 حرفٍ بحد أقصى، بالإضافة إلى نشر الصور ومقاطع فيديو بمدة تصل إلى 5 دقائق.

أتي ذلك، بعدما كشفت إنستغرام، التابعة لـ "ميتا" النقاب رسمياً عن "ثريدز" -Threads- والتي تعني "الخيوط" مساء أمس الأربعاء، والتي تعتبر التهديد الأكثر قوة حتى الآن لخدمة الوسائط الاجتماعية المتعثرة التي يمتلكها "ماسك". بعد ساعات، قام "زوكربيرغ" بنشر تغريدة عبارة عن صورة لنسخة متطابقة من الرجل العنكبوت "Spider Man" في مواجهة بعضهما البعض.

اقتصاد روسيا و أوكرانيا الكرملين لم يتخذ بعد قراراً نهائياً بشأن اتفاق حبوب البحر الأسود

كانت تغريدة زوكربيرغ الأولى له منذ عام 2012 وتأتي بعد أيام من تحدي ماسك لمؤسس ميتا في معركة في قفص.

وتستفيد "ثريدز" من سلسلة من الخطوات الخاطئة التي اتخذتها "تويتر" منذ أن استحوذ "ماسك" على الشركة مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، حيث استغنى أغنى شخص في العالم عن آلاف الموظفين وخفف من سياسات الإشراف على المحتوى ووضع المستخدمين والمعلنين في سلسلة من التحديات التقنية.

وفي أحدث تغيير مثير للجدل في السياسة، حد "تويتر" من عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين مشاهدتها يومياً - وهو مقياس لدرء برامج كشط البيانات والروبوتات، وفقاً لما ذكره "ماسك".

pic.twitter.com/MbMxUWiQgp

— Mark Zuckerberg (@finkd) July 6, 2023

وقال زوكربيرغ يوم الأربعاء في منشور على موقع "ثريدز": "يجب أن يكون هناك تطبيق للمحادثات العامة به أكثر من مليار شخص". "لقد أتيحت الفرصة لتويتر للقيام بذلك، ولكن لم يفلح في الأمر. ونأمل أن نفعل ذلك".

الجدير بالذكر أن شركة Meta لن تقوم بإتاحة منصة Threads في الاتحاد الأوروبي حيث تنتظر الشركة القواعد المنظمة لطريقة مشاركة البيانات بين المنصة الجديدة وInstagram الخاص بها.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News تويتر ثريدز منافس تويتر إيلون ماسك مارك زوكربيرغ

المصدر: العربية

كلمات دلالية: تويتر ثريدز إيلون ماسك

إقرأ أيضاً:

موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الرئاسية في موريتانيا؛ أن نسبة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية تجاوزت 82%.
وأكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد تقي الله الأدهم - خلال مؤتمر صحفي اليوم - قرب اكتمال الفرز والإعلان عن النتائج المؤقنة خلال الساعات المقبلة،. موضحا أن النظام المعلوماتي للجنة يقوم بإدماج واعتماد النتائج بشكل دقيق وآلي.
وبين أن الناخب الموريتاني خلال اقتراع أمس قال كلمته دون تأثر أو تأثير في غياب أي إكراهات تذكر؛ منوها بالشراكة التي نسجتها اللجنة الانتخابية مع جميع أطراف العملية الانتخابية وحرصها الدائم على الوقوف على مسافة واحدة من الجميع وبحياد تام.
وأشار إلى آلية جديدة تضمنتها منصة اللجنة "ماي سيني" المتمثل في عرض جميع المحاضر التي تم توقيعها في المكاتب عبر المنصة الإلكترونية للجنة ومتاحة بشفافية أمام الجميع.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات
  • واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف.. حل وحيد لتجنب انقطاع الخدمة
  • فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 4 ملايين جنيه بدور العرض أمس
  • اتحاد العقاريين: ضرورة تطبيق كافة القوانين والإجراءات واللوائح المنظمة للقطاع العقاري بما يحقق متطلبات الأمن والسلامة للجميع
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • بعد ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات
  • مصر تربح الرهان.. انطلاقة قوية للاقتصاد بسبب الاستقرار المالي
  • فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 5 ملايين جنيه إيرادات أمس الجمعة
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام