المناطق_واس

أكد دولة الرئيس أنوار الحق كاكر رئيس وزراء باكستان, أن ميثاق الأمم المتحدة تعهد بإنقاذ الأجيال القادمة من أتون الحرب، وقال ” للأسف نحن نشاهد هذا الانحدار المؤلم إلى حرب أخرى في غزة، والأمر المؤلم من هذه الحرب والأسوأ منها هو الإبادة الجماعية تنزف قلوبنا لصور الأطفال والمقاطع الممزقة والمدارس والمساجد المدمرة ومخيمات اللاجئين المخربة وتفجير سيارات الإسعاف والمستشفيات “.

 

أخبار قد تهمك رئيس الحكومة المغربية: العدوان على غزة .. أزمة يزيدها تعقيداً تمادي إسرائيل في عدوانها السافر على المدنيين العزّل 11 نوفمبر 2023 - 8:46 مساءً رئيس حكومة تصريف الأعمال بجمهورية لبنان: ما يشهده قطاع غزة يعد حرب تدمير ممنهجة تسقط أمامها كل مفردات الإدانة 11 نوفمبر 2023 - 8:45 مساءً

وأشار دولته في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية المنعقدة في الرياض اليوم , إلى مواصلة إسرائيل انتهاكها المستمر للقانون الدولي بمناعة وتحصن ضده بشكل غير مسبوق في التاريخ، داعياً مجلس الأمن وأعضائه للتسامح فوق الخلافات والقيام بتحمل مسؤولياتهم الموجودة للحفاظ على السلام والأمن , مقدراً جهود الأمين العام للأمم المتحدة ودعوته له لإجراءات إنسانية غير مقيدة وغير مشروطة وعاجلة.

 

وقال ” إن الحل الوحيد للموقف الحالي يكمن في إيجاد حل دولة مستقلة فلسطينية على حدود ما قبل يونيو 1967، والقدس الشريف الشرقية عاصمة لها , ويجب علينا جميعاً أن نعمل باتجاه هذا الهدف وبشكل عاجل”.

 

وأكد أن شعب غزة يحتاجون إلى الإغاثة، وإيقاف إطلاق النار الفوري , وإجبار إسرائيل على إيقاف غزوها البري وقصفها وانتهاكها لحقوق الإنسان وللقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وإيقاف الحصار ورفعه فورا وإيجاد مسالك لدخول المساعدات الإنسانية بدون شروط.

11 نوفمبر 2023 - 8:47 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 نوفمبر 2023 - 8:34 مساءً220 ألف طالب وطالبة بعسير يؤدون اختبارات نهاية الفصل الأول غدا أبرز المواد11 نوفمبر 2023 - 8:31 مساءًجامعة نايف العربية تفتتح في نواكشوط حلقة “الاستعدادات الأمنية والمدنية لمواجهة التغيرات المناخية” أبرز المواد11 نوفمبر 2023 - 8:30 مساءًالمعهد الصناعي بأملج يعلن القبول المباشر للفصل الثاني لعام ١٤٤٥هـ أبرز المواد11 نوفمبر 2023 - 8:25 مساءًالقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة نجران تضبط مخالفًا لنظام البيئة أبرز المواد11 نوفمبر 2023 - 8:12 مساءً“الغذاء والدواء” تقدّم جلسات استشارية لدعم رواد الأعمال والمنشآت المستجدة في مجال منتجات التجميل11 نوفمبر 2023 - 8:34 مساءً220 ألف طالب وطالبة بعسير يؤدون اختبارات نهاية الفصل الأول غدا11 نوفمبر 2023 - 8:31 مساءًجامعة نايف العربية تفتتح في نواكشوط حلقة “الاستعدادات الأمنية والمدنية لمواجهة التغيرات المناخية”11 نوفمبر 2023 - 8:30 مساءًالمعهد الصناعي بأملج يعلن القبول المباشر للفصل الثاني لعام ١٤٤٥هـ11 نوفمبر 2023 - 8:25 مساءًالقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة نجران تضبط مخالفًا لنظام البيئة11 نوفمبر 2023 - 8:12 مساءً“الغذاء والدواء” تقدّم جلسات استشارية لدعم رواد الأعمال والمنشآت المستجدة في مجال منتجات التجميل رئيس الحكومة المغربية: العدوان على غزة .. أزمة يزيدها تعقيداً تمادي إسرائيل في عدوانها السافر على المدنيين العزّل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد11 نوفمبر 2023

إقرأ أيضاً:

بسبب حماس.. شد وجذب مستمر بين غوتيريس وإسرائيل

اتهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إسرائيل، الإثنين، بنشر معلومات مضللة عنه خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من 8 أشهر مع حركة حماس في قطاع غزة.

وفي مؤتمر صحفي حول نزاهة المعلومات، قال غوتيريس "سمعت نفس المصدر مرات عديدة يقول إنني لم أهاجم حماس قط، ولم أدن حماس قط، وإنني من أنصار حماس"، في إشارة إلى إسرائيل دون أن يذكرها بالاسم.

وأضاف: "أدنت حماس 102 مرة، منها 51 مرة في خطابات رسمية، والباقي على منصات تواصل اجتماعي مختلفة.. دائما ما تنتصر الحقيقة في النهاية".

وقال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان إن تنديدات غوتيريس "هراء مقارنة بأفعاله".

وأضاف: "هدفه الوحيد هو مساعدة حماس على النجاة من هذه الحرب. ونرى أنه من المشين أن يرفض الأمين العام الالتزام بمعايير الأمم المتحدة ويرسم صورة مشوهة للأحداث على الأرض.. أنطونيو غوتيريس متواطئ في الإرهاب ويجب أن يستقيل اليوم".

وخلال الحرب الجارية في قطاع غزة ساءت العلاقات المتوترة بالفعل بين الأمم المتحدة وإسرائيل منذ فترة طويلة.

واتهمت إسرائيل الأمم المتحدة بالتحيز ضدها، كما اتهمت موظفي المنظمة بالعمل مع حماس ومسلحين آخرين.

وتحقق الأمم المتحدة في بعض من تلك الاتهامات، لكنها قالت في كثير من الحالات إنها لم تتلق أدلة من إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع الحرب إلى الضفة الغربية ولبنان
  • أدبي الباحة يحتفى بنجاح موسم الحج لهذا العام
  • الجيش البوليفي يحاول اقتحام مقر الحكومة في انقلاب محتمل
  • رئيس بوليفيا ينتقد بشدة “التعبئة غير النظامية” لوحدات الجيش
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس جامعة جدة
  • غوتيريش يتهم إسرائيل بنشر معلومات مضللة عنه
  • بسبب حماس.. شد وجذب مستمر بين غوتيريس وإسرائيل
  • رئيس سيراليون يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على هامش اجتماع رؤساء مجموعة التنسيق العربية