واجهت المغنية الكندية غرايمز واجهت صعوبة كبيرة في الوصول إلى حبيبها السابق، رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، واضطرت للتنقل خلفه في 12 موقعاً، من أجل تبليغ بدعوى حضانة أبنائهما الثلاثة.

استعانت غرايمز (واسمها الحقيقي كلير باوتشر) بأربعة مساعدين لملاحقة ماسك في العديد من الشركات والمواقع التي يمتلكها، ومنها على سبيل المثال: المقر الرئيسي لمنصة "إكس" في سان فرانسيسكو، أو موقع إطلاق "سبايس إكس" في تكساس، وحتى مصنع سيارات "تيسلا" في مدينة أوستن، وفقاً لما كشفته "بيزنس إنسايدر" بعد حصولها على وثائق مسرّبة من المحكمة.

وبحسب قانون ولاية كاليفورنيا، يجب تسليم الأوراق إلى الشخص المُستدعى، وفي حال لم يتم العثور عليه، فلن تتمكن المحكمة من المضي قدماً في القضية، لذلك لجأت غرايمز (35 عاماً) بعد سيل المحاولات الفاشلة إلى ترك نسخ من الاستدعاء في المقرات الرئيسية لـ"إكس"، "تيسلا" و"سبايس إكس".

ملاحقته في كل مكان

وطوال الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بذلت غرايمز والمساعدون جهوداً كبيرة لمحاولة تحديد موقع ماسك، قبيل موعد الجلسة الذي كان مقرراً في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، لكنهم فشلوا في العثور عليه.

وذهب أحد المساعدين إلى مزرعة الخيول الخاصة بقطب التكنولوجيا في تكساس، لكن أبلغوه بأنه غير موجود، فيما كان الباقون يتتبعونه في كل اتجاه، حتى أنهم تتبعوا طائرته الخاصة، لكن من دون جدوى.

وذكرت المجلة أن الجلسة أقيمت منذ أسبوع، لكن لم تكشف ما إذا كان ماسك قد حضرها.. فيما رفض محامي غرايمز الإدلاء بتعليق، وسبق وأن اتهمت ماسك بمنع الوصول إلى أحد أبنائها في منشور على تويتر ثم سارعت إلى حذفه.

مراحل الادعاء والادعاء المضاد

 كانت غرايمز رفعت في 29 سبتمبر (أيلول) 2023، دعوى قضائية ضد ماسك في كاليفورنيا للحصول على حقها بالمشاركة في حضانة أبنائهما الثلاثة، X Æ A-Xii (3 أعوام)، والتوأم "إكسا دارك سيدرال" و"تكنو ميكانيكوس" (عام واحد).

كذلك، رد ماسك برفع دعوى قضائية ضد غرايمز أولاً في تكساس واتهم زوجته السابقة بمحاولة التحايل على ولاية تكساس القضائية، زاعمة أنها غير مقيمة فيها، كما أشار في وثائق المحكمة إلى أنه كان راعٍ وأمين على أطفاله الثلاثة منذ ولادتهم في تكساس.

لكن غرايمز نقضت لاحقاً الدعوى القضائية، التي رفعها ماسك، وطالبت بإسقاطها، مقدمة إثباتات بأنها غير مقيمة في تكساس، كما طالبت إعالة أطفالها منه، ولا تزال القضية تدور في أروقة المحاكم.

يُذكر أن لدى ماسك 10 أطفال أحياء معروفين أمام الإعلام أنجبهم من ثلاث نساء، بينهم ابنه الأصغر البالغ عاماً واحداً اسمه تكنو ميكانيكوس، أو تاو، الذي أنجبه من غرايمز وولد عن طريق بديل في الصيف الماضي.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيلون ماسك فی تکساس

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت أبلغت أكثر من 10 وكالات حكومية بتعرضها للاختراق من روسيا

أبلغت شركة مايكروسوفت أكثر من 10 وكالات وجامعات حكومية في ولاية تكساس أن القراصنة الروس المدعومين من الدولة تمكنوا من الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني المتبادلة بين تلك الوكالات والشركة الأميركية العملاقة، حسبما أشارت إليه بلومبيرغ.

وتمكن هؤلاء القراصنة من الحصول على تلك المراسلات عبر عملية اختراق تعرضت لها شركة مايكروسوفت، كُشف عنها في يناير/كانون الثاني الماضي، وتمكنوا خلالها من سرقة رسائل البريد الإلكتروني من بعض المسؤولين التنفيذيين في الشركة.

ومن بين الوكالات التي حذرتها مايكروسوفت في ولاية تكساس كانت إدارة النقل في الولاية ولجنة القوى العاملة وإدارة السيارات ومكتب الأراضي العامة ومجلس الولاية للأوراق المالية، وفقا لما ذكره شخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته، حسبما أفادت به بلومبيرغ.

ولا تزال الولاية ومايكروسوفت بصدد البحث وراء تأثير وحجم هذا الاختراق، وأشار مسؤول في وكالة الأمن السيبراني في تكساس إلى أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالولاية تعرضت للاختراق، لكنه أوضح أن تلك الرسائل تبدو حتى الآن مجرد مراسلات إدارية روتينية، كما ذكرت بلومبيرغ.

وأضاف المسؤول -في بيان له- "للتوضيح، لم تتعرض ولاية تكساس للاختراق، بل تعرضت شركة مايكروسوفت للاختراق، وهو ما شمل بعض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بولاية تكساس"، وذكر أن وكالته علمت للمرة الأولى بعملية الاختراق من مايكروسوفت الأسبوع الماضي، ولا تزال تعمل على تقييم عدد الهيئات الحكومية المتضررة في الولاية.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، كشفت مايكروسوفت عن تمكن قراصنة روس من الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني لمسؤولي الشركة وخبراء الأمن السيبراني والمحامين، وأعلنت الشركة تسرب بعض المعلومات عن الكود المصدري لها وكشف معلومات حساسة بين موظفي الشركة وبعض العملاء.

ثم أكدت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (سي آي إس إيه) أن من بين هؤلاء العملاء وكالات فدرالية، وأصدرت توجيها طارئا لتلك الوكالات تحذرها من أي علامات تدل على محاولات القراصنة الروس استخدام بيانات تسجيل الدخول في تلك الرسائل.

واتهمت شركة مايكروسوفت مجموعة القرصنة التي تطلق عليها اسم "ميدنايت بليزارد" بتنفيذ الهجوم، وهي مجموعة قرصنة ترتبط بأجهزة الاستخبارات الروسية، كما ذكرت الوكالات الأميركية والبريطانية.

بدأت تداعيات هذا الاختراق تظهر بوضوح أكبر مع مواجهة الشركة العملاقة سلسلة من حالات القصور والإخفاق الأمني البارزة والمدمرة التي تعرضت لها، مما أثار إدانة من الحكومة الأميركية.

مقالات مشابهة

  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • فلس الريف يزود 272 موقعاً ومنزلاً بالكهرباء بكلفة 702 ألف دينار
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا
  • الأهلي يتعاقد مع حبيبة زعتر لدعم فريق سيدات الطائرة
  • مايكروسوفت أبلغت أكثر من 10 وكالات حكومية بتعرضها للاختراق من روسيا
  • "مايكروسوفت": 12 وكالة وجامعة في تكساس تعرضت لقرصنة روسية
  • إعلام إسرائيلي: انطلاق مظاهرات في 80 موقعا للمطالبة بإقالة حكومة نتنياهو