أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، وقوفها وكامل قيادات الحزب صفا واحدا خلف القيادة السياسية في كل قراراتها بشأن دعم القضية الفلسطينية، وحماية الأمن القومي المصري، منوهة برفض الشعب المصري التهجير القسري للفلسطينيين وتصفية القضية على حساب مصر.

لا أحد يمكنه المزايدة على دعم مصر للقضية الفلسطينية

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر على هامش مشاركتها ووفد من قيادات وكوادر الحزب في مؤتمر مجلس القبائل والعائلات المصرية تحت عنوان «صوت غزة من القاهرة»، موقف مصر التاريخي والثابت تجاه القضية الفلسطينية، مضيفة: «لا أحد يمكنه المزايدة على دعم مصر للقضية الفلسطينية والأشقاء الفلسطينيين في الحصول على حقوقهم التاريخية المشروعة فى إقامة دولتهم المستقلة».

يجب فرض عقوبات دولية على انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي

ووجَّهت رئيس حزب مصر أكتوبر رسالة شديدة اللهجة للمجتمع الدولية والمنظمات الأممية لسرعة للتدخل ومواجهة الاعتداءات الوحشية التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد المدنيين العزل، وفرض عقوبات دولية على انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ونددت بالموقف المتخاذل من المجتمع الدولي والذي غض بصره عن جرائم قوات الاحتلال في قطاع غزة، مشيرة إلى كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي ألقاها صباح اليوم فى القمة العربية الإسلامية فى الرياض وتحذيره من طول أمد الصراع مما ينذر بعواقب وخيمة بالمنطقة، مشيدة بكلمة سيادته التي كشفت حجم وخطورة تصاعد الصراع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب مصر أكتوبر المجتمع الدولي القضية الفلسطينية فلسطين رئیس حزب مصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، عبدالله الزغاري، إن الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة الأساسية، مشددًا على أنّ  مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة، محمد أبوسلمية، شاهد على الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

الأسرى الفلسطينيين

وأضاف الزغاري، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن آلاف الفلسطينيين من قطاع غزة اعتقلهم الاحتلال دون الإفصاح عن أي معلومات بشأنهم، لافتًا إلى أن 57 أسيرًا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر الماضي.

نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم

وأوضح رئيس نادي الأسير الفلسطيني، أن الاحتلال يُمارس سياسة التجويع بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، موضحًا أن الاحتلال يرتكب جرائم طبية ضد الأسرى الفلسطينيين، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق دولية لزيارة السجون الإسرائيلية، وكشف جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • نيجيرفان بارزاني: ندعم رئيس مجلس القضاء الأعلى ونرفض الإساءة له
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • تنفيسة| حرية التعبير عن الرأي.. حق مكفول أم ذنب غير مغفور؟!
  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين