موقع 24:
2024-07-03@15:03:12 GMT

السيسي يلتقي أردوغان ويبحث مع رئيسي الأوضاع في غزة

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

السيسي يلتقي أردوغان ويبحث مع رئيسي الأوضاع في غزة

عقد رئيس الجمهورية المصرية عبدالفتاح السيسي، السبت، لقاءات منفصلة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، على هامش القمة العربية الإسلامية الطارئة التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض.

وبحث السيسي مع نظيره التركي سبل مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات، فضلاً عن استمرار الخطوات المتبادلة والبناء على التقدم الملموس في سبيل تفعيل مختلف آليات التعاون الثنائي، حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول متابعة التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود الحثيثة على كافة الأصعدة لاحتواء الأزمة وتداعياتها الإنسانية.

وتوافق الرئيسان في هذا الصدد بشأن ضرورة الوقف الفوري للقصف المستمر والعمليات العسكرية في قطاع غزة، لتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر وإزهاق الأرواح، وذلك للحيلولة دون المزيد من تردي الأوضاع الإنسانية لأهالي القطاع، مع استمرار الدور المصري في توصيل المساعدات الإغاثية لأهالي غزة، وتضافر الجهود الدولية للدفع نحو تطبيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما التقى الرئيس المصري مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، على هامش القمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض، وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في قطاع غزة، ومسارات العمل من أجل تخفيف وطأة المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون في القطاع، حسبما ذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.

واستعرض السيسي مع رئيسي، جهود مصر لدفع مسار التهدئة ووقف إطلاق النار، وكذالك قيامها بتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في القطاع وإيصالها، كما تم التطرق بين الرئيسين لأهمية عدم اتساع دائرة الصراع في المنطقة والحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مصر إيران تركيا

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية

المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم الجديد
  • بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا
  • المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية
  • الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة
  • وزير الدفاع يلتقي أردوغان ويبحث معه العلاقات بين البلدين
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • أردوغان يلتقي وزير الدفاع السعودي في أنقرة.. استقبال حافل (شاهد)
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
  • هل يلتقي أردوغان والأسد في أستانا؟
  • «يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير