بوابة الوفد:
2024-09-19@22:36:03 GMT

وزارة الداخلية والجندى المعلوم

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

فى الوقت الذى تتسارع فيه الأحداث كل لحظة، ويتابع فيه العالم، عبر الشاشات، ما يدور فى فلسطين المحتلة من هجمة شرسة من قوات الاحتلال الإسرائيلى ضد المدنيين الفلسطينيين فى غزة، نرى فى الوقت ذاته الدور المصرى الذى لا يقبل المزايدة فى الاتصالات واللقاءات المكثفة، التى تهدف إلى إيقاف الحرب.

تتزامن كل هذه الأحداث مع حدث محلى تاريخى، وهو ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، بلا شك أخذت الحرب فى غزة الزخم الأكبر نتيجة وطأة الهجمات البربرية، غير الإنسانية.

.ولكن الواقع يقول إننا بعد أقل من شهر فإن المصريين على موعد مع صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس جديد، لفترة رئاسية 6 سنوات كما أقرها الدستور.

دار بذهنى تساؤل هل نحن مستعدون لهذا العرس الديمقراطى؟، بعد تفكير للحظات معدودة، أدركت وعلمت أن هناك مؤسسة وطنية تعمل فى صمت، يجرى العمل فيها الآن على قدم وساق للتجهيز لتنفيذ هذا المحفل الوطنى الكبير سخرت كل إمكانياتها لإخراج هذه الانتخابات الرئاسية فى أفضل صورة تليق بمصر، هذه المؤسسة هى وزارة الداخلية المصرية، الجندى المعلوم وليس المجهول، الذى نجده حاضراً وبقوة فى كل لحظة يستدعيه فيه الوطن.

أخذت وزارة الداخلية بقيادة الوزير الكفء اللواء محمود توفيق، على عاتقها تحمل المسئولية والعمل دون صخب أو ضجيج، فلقد اعتمدت الوزارة خطة استراتيجية شاملة بكل شفافية وحيادية، تنوعت ما بين عدة محاور منها الاستعدادات والتجهيزات اللوجستية، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، أو الخدمات الأمنية اللازمة لإتمام العملية الانتخابية.

عملت الداخلية من خلال خطتها الاستراتيجية على توفير مناخ آمن لسير العملية الانتخابية، مع الالتزام بالتعاون مع المواطنين ورجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان، مؤكدة على مواصلة الجهود واستنفار كافة الطاقات للحفاظ على أمن المواطنين، والتشديد على أهمية الالتزام بحُسن معاملة المواطنين، ومراعاة البعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم.

من ناحية أخرى لم نلحظ أى تقصير فى قيام وزارة الداخلية بجهودها الرامية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وكان كان العمل بالتوازى مع تأمين الانتخابات.

بعد أيام ستعلن وزارة الداخلية عن استعداداتها لتأمين الماراثون الانتخابى، جهد جبار وتفانٍ اعتدنا عليه من رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لكل قطاعات وإدارات وزارة الداخلية، وعلى رأسها قطاع الأمن الوطنى ورجاله الشرفاء، الذى يعملون فى صمت وإخلاص ولكل مديريات الأمن، وعلى رأسهم مديرية أمن الدقهلية، ويقودها مدير أمن من أكفأ الرجال، ومساعدوه والسادة الضباط والأفراد، الذين حققوا المعادلة الصعبة بكل تفانٍ وإخلاص فى كل المجالات، أنقل لهم شكر وتقدير وعرفان كل المصريين على ما تقدمونه من جهد فى تأمين الجبهة الداخلية والعمل بكل إخلاص رهن إشارة الوطن.

وللحديث بقية ما دام فى العمر بقية.

المحامى بالنقض

عضو مجلس الشيوخ

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلمة حق الشاشات المدنيين الفلسطينيين وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا قصاصا وتوضح كيف قتل زوجته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بحق مواطن في منطقة مكة المكرمة، بعد ثبوت إدانته بقتل زوجته، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم علي بن حميد بن محمد آل عيظه العوفي، سعودي الجنسية، على قتل زوجته روان بنت علي بن محمد الدعبلي، سعودية الجنسية، بالاعتداء عليها بالضرب في مواضع متفرقة من جسدها، وحرقها مما أدى إلى وفاتها"، طبقا لوكالة "واس".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً"، حسبما أوردت الوكالة السعودية.

وأكدت الوزارة السعودية أنه "قد تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني علي بن حميد بن محمد آل عيظه العوفي، سعودي الجنسية، الثلاثاء، بتاريخ 14/ 3/ 1446 هجرية، الموافق 17/ 9/ 2024 ميلادية بمنطقة مكة المكرمة"، طبقا لم أفاد البيان.

مقالات مشابهة

  • حزب “البام” يدعو وزارة الداخلية لتمديد مدة صلاحية جواز السفر من 5 إلى 10 سنوات
  • عز الوطن 3.. "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني في الرياض
  • في 25 محافظة.. الداخلية توزع حقائب مدرسية بمشتملاتها بالمجان على الأطفال
  • إعلان فتح باب القبول الموحد للعمل بقطاعات وزارة الداخلية للكادر النسائي
  • رجال الشرطة بمطار القاهرة الدولى يشاركون المواطنين الإحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة
  • الإفتاء توضح حكم بيع المشغولات الذهبية والفضية بالتقسيط بزيادة في الثمن
  • بدء صرف مرتبات شهر أغسطس 2024م الماضي لمنتسبي وزارة الداخلية
  • الصحة اللبنانية تطلب من المواطنين مالكي أجهزة الـ Pagers رميها بشكل فوري
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا قصاصا وتوضح كيف قتل زوجته